أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بمقتل شخصين وإصابة آخرين، مساء يوم الخميس، جرّاء الغارات المتواصلة التي يشنها الطيران الإسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى في المدينة منذ الصباح إلى 32.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها إن فلسطينيا قتل وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في حي الأمل بخان يونس، بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي لمناطق وسط المدينة.

كما قُتلت فلسطينية وأصيب آخرون في قصف للطيران الإسرائيلي طال منزلا بمنطقة القرارة في خان يونس.

وفجّر الجيش الإسرائيلي أيضا مربعات سكنية في بلدة خزاعة ومناطق مجاورة شرق خان يونس.

وفي وقت سابق، قتل فلسطيني على الأقل، وأصيب آخرون، إثر قصف إسرائيلي لمحيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق خان يونس، كما قتل شخصان في قصف إسرائيلي على منطقة الفخاري شرقا، في حين دمر الطيران الإسرائيلي منزلا شرق المدينة، وشنّ غارات على محيط مستشفى ناصر، ومستشفى الأمل، ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل ومنصات فلسطينية محلية، جثامين 14 شخصا بينهم 9 أطفال، جرى انتشالهم بعد قصف الطيران الإسرائيلي لخيام النازحين في محيط منطقة المواصي الساحلية غرب خان يونس.

وفي رفح جنوب القطاع، قتل خمسة مواطنين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط المدينة.

وفي مخيم المغازي وسط القطاع، قصف الطيران الإسرائيلي منزلا، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن إسرائيل قصفت منزل مدير مركز إسعاف المحافظة الوسطى في مخيم المغازي، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والإصابات، مشيرة إلى أن طواقمها استطاعت إخلاء قتيلين وخمس إصابات حتى اللحظة فيما لا يزال عدد من الأشخاص تحت الأنقاض.

وتمكنت طواقم الإنقاذ والإسعاف من انتشال عدد من القتلى والجرحى من تحت أنقاض منزل استهدفه الطيران الإسرائيلي في مخيم المغازي.

وكان 5 فلسطينيين، قتلوا في وقت سابق، وأصيب عدد آخر، إثر استهداف إسرائيلي لمركبة أحد المواطنين في المخيم الجديد بالنصيرات وسط غزة.

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مناطق الزوايدة والنصيرات والمغازي والبريج وسط القطاع، ودمر الطيران الحربي منزلا قرب جسر وادي غزة.

وفي مدينة غزة، أفادت مصادر طبية بوصول جثامين 9 قتلى إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف الطيران الإسرائيلي لأحياء المدينة، حيث شنّ غارات على منطقة جحر الديك جنوبا، وقرب ميناء غزة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بخان يونس الجيش الإسرائيلي المستشفى الأوروبي الهلال الأحمر الفلسطيني مواقع التواصل مخيم المغازي والإسعاف بالنصيرات مجمع الشفاء الطبي غزة خان يونس قصف خان يونس الجيش الإسرائيلي بخان يونس الجيش الإسرائيلي المستشفى الأوروبي الهلال الأحمر الفلسطيني مواقع التواصل مخيم المغازي والإسعاف بالنصيرات مجمع الشفاء الطبي أخبار فلسطين الطیران الإسرائیلی وأصیب آخرون خان یونس عدد من

إقرأ أيضاً:

47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 47 فلسطينياً وأصيب العشرات اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 271 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلين وتجمعات للنازحين الفلسطينيين وسط مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد 30 فلسطينياً وإصابة العشرات.

إلى ذلك استشهد 14 فلسطينياً وأصيب العشرات جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوب القطاع، إضافة إلى استشهاد ثلاثة آخرين بقصف الاحتلال منزلاً غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37953 أغلبيتهم من الأطفال والنساء و87266 جريحاً في حصيلة غير نهائية، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 34 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • المظاهرات الدامية في كينيا تخلف عشرات القتلى
  • بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في خان يونس بجنوب غزة
  • تخبط إسرائيلي واتهامات متبادلة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة