أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، أن بطولة امم افريقيا 2006 شهدت تكاتف كبير من الجماهير لدعم المنتخب الوطني وهو ما تكلل في النهاية بحصد اللقب، مشيرا إلى أن بطولة 2010 كانت من أمتع البطولات في تاريخ الكرة المصرية وتألق الفريق بشكل واضح وحقق انتصارات كبيرة على منتخبات قوية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "دائما الأمور تكون متساوية بين منتخب مصر وباقي المنتخبات الآخرى في الملعب، واللاعب المصري دائمًا في المستطيل الأخضر يلعب بمنتهى القوة، خلال المباريات الكبيرة، خصوصا عندما يواجه فرق تلعب بشكل هجومي، لأن لاعبينا لديهم المهارة، وجزء من نجاح حسن شحاتة هو ترك اللاعبين الحرية لاظهار مهاراتهم داخل الملعب، علاوة على الحماس والقوة في الملعب".

وأضاف: "منتخب مصر لم يقدم أفضل مستوياته الفنية في بطولة 2006، لكن كان هناك دعم جماهيري رهيب للاعبين والجهاز الفني، ولكن بعد ذلك تحسن الأداء في البطولات الآخرى، وبطولة 2010 فزنا بكل المباريات أيضا وعلى منتخبات قوية".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ماجد سامى يطالب بإلغاء الدوري الموسم الحالي واطلاق أسم أحمد رفعت عليه

طالب المهندس ماجد سامي مالك أندية وادي دجلة المسؤولين عن الكرة المصرية بضرورة اتخاذ قرار فوري بألغاء الموسم الحالي من الدوري الممتاز، وتطبيق اللائحة في هذا الشأن بعد وفاة لاعب مودرن فيوتشر أحمد رفعت.

وطالب سامي المسؤلين عن الكرة المصرية بإطلاق أسم الراحل أحمد رفعت على الدوري هذا الموسم لتخليد ذكراه.

ونشر ماجد سامي رسالة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"  انتقد فيها الموقف السلبي للمسؤولين عن منظومة الكرة في مصر وعدم اتخاذ الخطوات اللازمة تجاه احمد رفعت وأيضًا عدم اتخاذ أي إجراء من شأنه تجنب تكرار ما حدث لأحمد رفعت.

وجاء نص رسالة ماجد سامي على النحو التالي:

"دوري أحمد رفعت ٢٠٢٣/٢٠٢٤

فليكن اليوم السادس من شهر يوليو ٢٠٢٤ يوماً تاريخياً من أجل أحمد رفعت و جميع اللاعبين….

مات اللاعب الدولي أحمد رفعت و سنموت جميعاً رحمة الله عليه و علينا و على جميع المصريين فهل سيكون رد الفعل هو تأجيل مباراة ناديه القادمة؟

مات رفعت من مضاعفات ما حدث له في مارس فماذا فعلنا في الأشهر الأربع التي مرت حتى نحاول إنقاذه؟ أو حتى نتحاشى أن يتكرر الموقف الذي حدث له للاعب غيره؟

مات رفعت و سيموت أخرون إن استمر اللعب في شهري يوليو و أغسطس و في ظل هذه الأجواء الحارة.

لقد كان إلغاء الدوري في موسم كورونا ثم في الموسم الذي يليه واجباً على من كانوا يديرون الكرة في حينها إلا أنهم عاندوا الطبيعة فأفسدوا مسابقاتنا منذ حينها و اليوم و لوفاة اللاعب أحمد رفعت، أتمنى أن يتفق الجميع على قرار تاريخي بإطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت على دوري هذا الموسم و إنهاءه اليوم مع تطبيق اللائحة (أياً ما كانت نتيجتها) فيما يخص إعلان الترتيب النهائي للفرق مع الاتفاق على عدم إقامة أي احتفالات من قبل بطل الموسم الحالي.

(أهلي أو بيراميدز) تقديراً للظرف المؤلم.

فهل من عاقل في كرة بلادنا حتى يحدث هذا؟؟؟؟"

موعد ومكان جنازة اللاعب أحمد رفعت

كشف نادي مودرن سبورت عن موعد ومكان جنازة لاعب الفريق أحمد رفعت الذي وافته المنية صباح اليوم السبت بعد تدهور حالته الصحية.

و تقام صلاة الجنازة على اللاعب أحمد رفعت في مدينة أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر.

ونشر نادي مودرن سبورت بيان عبر حسابة الرسمي جاء كالتالي: 

"ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون.

وزير الشباب والرياضة ينعي اللاعب أحمد رفعت

تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة إلي أسرة اللاعب، وجماهير الرياضة المصرية في وفاة الكابتن أحمد رفعت لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت.

وقال صبحي: "كان أحمد رفعت مثالاً يحتذى به في دماثه الخلق، خالص العزاء لأسرة اللاعب وأسرة الرياضة المصرية بالكامل".

داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

تأجيل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بسبب وفاة أحمد رفعت

و أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب تأجيل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب المقرر لها اليوم السبت ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ونشرحساب رابطة الأندية الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: "نظرًا لوفاة أحمد رفعت، قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة المقاولون العرب أمام مودرن سبورت والتي كان من المقرر أقامتها اليوم في الرابعة عصراً، علي أن يتم تحديد موعد لاحق للمباراة فيما بعد.

مقالات مشابهة

  • آخر رسالة من اللاعب أحمد رفعت لجماهير الكرة المصرية (شاهد)
  • صلاح ونجوم الكرة المصرية ينعون لاعب "الفراعنة" أحمد رفعت
  • نجوم الكرة المصرية والأندية ينعون أحمد رفعت
  • ماجد سامى يطالب بإلغاء الدوري الموسم الحالي واطلاق أسم أحمد رفعت عليه
  • ماجد سامى: مات رفعت و سيموت أخرون
  • أستون فيلا الإنجليزي ينعي الكرة المصرية في وفاة أحمد رفعت
  • من عبدالوهاب إلى أحمد رفعت.. دموع الملاعب المصرية لا تنقطع
  • سبب وفاة أحمد رفعت فقيد الكرة المصرية
  • 14 عاما في سدة الحكم.. ماذا جنت بريطانيا من حكم المحافظين؟
  • دويدار: لا توجد كوادر إدارية في الكرة المصرية.. والاتحاد "ملوش" كلام على الأندية