العرب القطرية:
2024-07-01@19:54:47 GMT

إثارة كبيرة في جولات المحترفين للطاولة

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

إثارة كبيرة في جولات المحترفين للطاولة

في ثاني أيام نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة لعام 2023 تتوالى المفاجآت الكبرى نتيجة المنافسات الساخنة بين اللاعبين والتي تعد ختام الموسم وأول بطولات wtt الأربع المجمعة والتي تستضيفها الدوحة.
وشهدت منافسات الدور ربع النهائي لفردي الرجال خروج المصنف الثالث عالميا الأسطورة الصيني ما لونج، بعد خسارته أمام زميله لين جاو يان المصنف السابع عالميا.


وشهدت المباراة التي أقيمت على صالة لوسيل الرياضية حضورا جماهيريا مميزا من محبي كرة الطاولة وخاصة الجمهور الصيني، وكانت الاثارة حاضرة من البداية بعدما تأخر ما لونج في الشوط الأول 4-11، لكن عادل النتيجة بفوزه بالشوط الثاني 11-5 قبل ان يتأخر في الشوط الثالث 9-11، ويتعادل بفوزه بنفس النتيجة في الشوط الرابع، ليتم اللجوء للشوط الفاصل الذي حسمه لين جاو بفوزه 11-5 ليحصد بطاقة التأهل لنصف النهائي بنتيجة 3-2.
وسيصطدم لين جاو يان في مباراة نصف النهائي اليوم  مع مواطنه فان زيندونج المصنف الأول عالميا، في لقاء من المتوقع أن يكون مثيرا.
وحقق فان زيندونج فوزا سهلا على النيجري آرونا كوادري المحترف في صفوف نادي الريان والمصنف رقم 16 عالميا بنتيجة 3-0.
وأنهى وانج شيو كين المصنف الثاني عالميا على آمال الياباني هاريموتو توماكازو المصنف الحادي عشر عالميا بتغلبه عليه بنتيجة 3-0 وسيلاقي في نصف النهائي الألماني دانج وي.
وكان النجم الألماني من أصل صيني والمصنف الثالث عشر عالميا، قد نجح في كسر حاجز التفوق الصيني بوصول 3 لاعبين صينيين للمربع الذهبي، بتغلبه على ليانج جين كون المصنف الرابع عالميا بنتيجة 3-2، ويصبح هو اللاعب الأوروبي الوحيد المتأهل لمربع الكبار.
وعلى صعيد منافسات الزوجي   تمكن أبطال الصين من الصعود لنصف النهائي في 3 مباريات، مقابل تواجد أوروبي وحيد للأخوين الفرنسيين أليكس وفيليكس ليبرون.
محمد عبد الله:
إشادة كبيرة من المشاركين
أبدى محمد عبدالله صالح نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات قطر الدولية لكرة الطاولة وامين السر بالاتحاد القطري سعادته الكبيرة بالاشادات الدولية التي تلقتها اللجنة المنظمة بعد الاستضافة المميزة لأول البطولات المجمعة في 2024. 
مشيرا إلى ان هذه الاشادات تؤكد السمعة الكبيرة التي باتت تحظى بها استضافات قطر لاسرة كرة الطاولة الدولية.
 وقال: «لقد تلقينا الكثير من الاشادات من طرف الوفود المشاركة في البطولة، واعتقد ان تراكم الخبرات لدى لجنة التنظيم ساهم في اخراج البطولة في ابهى حلة.. لا سيما وان هذه البطولة هي الأولى في العام الحالي والتي تسبق دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 في الصيف المقبل.

 الشيخة حياة آل خليفة: نشعر بالفخر والاعتزاز لنجاحات قطر 
أشارت الشيخة حياة آل خليفة رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وعضو اللجنة الأولمبية البحرينية أن التميز التنظيمي في استضافة الاحداث الرياضية الكبرى ليس بغريب على قطر إطلاقا، بدليل النجاح الهائل لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم التي باتت أفضل بطولة كأس العالم في التاريخ.
وأكدت أن بطولة قطر المجمعة لكرة الطاولة والتي تضم 4 بطولات ليس من السهل استضافتها خاصة نهائيات جولات المحترفين التي استضافتها قطر خلال شهر واحد فقط. 
وأضافت: نشعر بالفخر والاعتزاز لهذا التميز القطري، ونتمنى للأشقاء التوفيق في تنظيم بطولة كأس العالم 2025 والتي تقام للمرة الثانية في قطر بعد نسخة 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر لکرة الطاولة بنتیجة 3

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا

يورو 2024.. تختتم منافسات دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بألمانيا بمواجهة شرسة بين منتخبي النمسا وتركيا على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج، مساء غد الثلاثاء.

وكان المنتخب النمساوي بقيادة مديره الفني المخضرم رالف رانجنيك أبهر الكثيرين بأداء فني مميز ونتائج قوية منحته صدارة المجموعة الرابعة على حساب منافسين من العيار الثقيل.

لم يستسلم رانجنيك ولاعبوه للخسارة أمام فرنسا بهدف ذاتي سجله اللاعب ماكسيمليان ووبر بالخطأ في مرماه، بل حقق فوزين متتاليين أمام بولندا بنتيجة 1/3 ثم هولندا بنتيجة 2/3 على الملعب الأولمبي في برلين.

ولمع أكثر من لاعب بصفوف منتخب النمسا خلال مشواره في الدور الأول مثل مارسيل سابيتزر لاعب وسط بوروسيا دورتموند، وصانع الألعاب كريستوف باومجارتنر، وكذلك كونراد لايمر لاعب وسط بايرن ميونخ، ورأس الحربة القوي ماركو أرناوتوفيتش.

لكن يعيب منتخب النمسا بشكل واضح معاناته من مشكلة دفاعية واضحة حيث لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الدور الأول بل استقبل 4 أهداف في أول 3 مباريات.

وتبقى الأزمة الدفاعية أمام أكبر تحد أمام رالف رانجنيك إذا أراد إقصاء الأتراك وتحقيق إنجاز تاريخي بقيادة منتخب النمسا للتأهل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه، حيث يبقى أفضل إنجازاته الخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة التي أقيمت قبل ثلاثة أعوام.

في الجانب الآخر، جمع منتخب تركيا ست نقاط صعدت به في وصافة المجموعة السادسة متخلفا بفارق الأهداف والمواجهات عن البرتغال التي جمعت نفس الرصيد.

لكن فريق المدير الفني الإيطالي فنشنزو مونتيلا تذبذبت نتائجه بشكل واضح، ويعاني أيضا مشكلة دفاعية بعدم النجاح في الخروج بشباك نظيفة طوال الدور الأول بل استقبل حارس مرماه ميرت جونوك 5 أهداف في 3 مباريات.

بدأ الأتراك مشوارهم بالفوز 1/3 على جورجيا التي تشارك لأول مرة في تاريخها ثم سقطوا بثلاثية دون رد أمام البرتغال بطل أوروبا في 2016، وفازوا بسيناريو مثير على التشيك بنتيجة 1/2 بعد مباراة عنيفة ظهرت فيها البطاقة الصفراء 18 مرة بخلاف طرد لاعبين من التشيك.

ورغم المشاكل الفنية الواضحة في صفوف الفريق، لكن مونتيلا مدرب تركيا لديه عدد من مفاتيح اللعب المهمة مثل قائد الفريق هاكان تشالهانوجلو نجم إنتر ميلان الإيطالي، وأردا جولر لاعب ريال مدريد، والجناح الأيمن المزعج بانطلاقاته باريس يلماز بخلاف مفاتيح هجومية أخرى مثل كينان يلدز ويوسف يازيجي وكريم أكتوركوجلو، والمهاجم المخضرم جينك توسون صاحب هدف الفوز على التشيك.

ورغم أن الكفة تميل لصالح تركيا نسبيا بفضل تفوقها في المواجهات المباشرة قبل أول لقاء بين المنتخبين في بطولات اليورو، لكن النمسا لقنت مونتيلا ولاعبيه درسا قاسيا بفوز كاسح بنتيجة 1/6 في مباراة ودية أقيمت في أذار/مارس الماضي، وهو جرس إنذار أمام منتخب تركيا يهدد أحلامه في تكرار إنجازه التاريخي بالتأهل لقبل النهائي في يورو 2008 بالنمسا وسويسرا.

وسيصعد الفائز من مواجهة تركيا والنمسا لمواجهة الفائز من هولندا ضد رومانيا.

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • الأندية الاردنية ترفض اقتراح تقليص عددها في دوري المحترفين
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • 4 فرق تبلغ نصف نهائي دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • تحالف ماكرون على المحك.. الناخبون يتوجهون لصناديق الاقتراع بأولى جولات الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية