العرب القطرية:
2024-07-03@18:17:39 GMT

جاسم جابر أصغر لاعبي العنابي في آسيا

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

جاسم جابر أصغر لاعبي العنابي في آسيا

أعلنت المنتخبات الـ 24 المشاركة في كأس آسيا قطر 2023 قوائم لاعبيها للمشاركة في النهائيات القارية، ومع بقاء اسبوع على انطلاق النسخة الثامنة عشرة من أهم بطولات قارة آسيا على صعيد المنتخبات الوطنية، تتضمن قوائم المنتخبات الوطنية مجموعة من أكبر النجوم، إلى جانب عدد من نجوم المستقبل.
ويبرز في صفوف منتخبنا حامل لقب النسخة الماضية، كل من المعز علي أفضل لاعب والهداف في النسخة الماضية 2019، إلى جانب لاعب الوسط أكرم عفيف افضل صانع ألعاب وسعد الشيب افضل حارس مرمى، بالإضافة الى القائد حسن الهيدوس.

 
في حين يضم منتخب اليابان تشكيلة تتميز بتواجد العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، ويعتمد منتخب أستراليا على مزيج من النجوم أصحاب الخبرة واللاعبين الشباب الموهوبين.
وسوف يقود المهاجم سون هيونغ-مين قائمة منتخب جمهورية كوريا الباحث عن إنهاء فترة الغياب عن التتويج والحصول على اللقب الثالث في تاريخ البطولة، في حين يبرز سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا 2023 على رأس قائمة منتخب السعودية الباحث عن اللقب الرابع، ويقود مهدي تاريمي مهاجم بورتو البرتغالي تشكيلة منتخب إيران.  وقد ضمت القائمة عددا من اللاعبين صغار السن تحت 19 سنة، وتحت 20 سنة وتحت 21 سنة.
وتضم قائمة العنابي أصغر لاعب في الفريق وهو جاسم جابر مدافع العربي وهو من مواليد 2002، ويليه مصطفى طارق 2001 واحمد الجانحي وزكريا صالح 2000، اما اكبر لاعبي العنابي فهو سعد الشيب وبيدرو ميجيل وحسن الهيدوس وعبد العزيز حاتم ولوكاس منديز وبوعلام خوخي وإسماعيل محمد وجمعيهم من مواليد 1990.
وأصغر اللاعبين المشاركين في البطولة وهم من مواليد 2005 وأعمارهم (18 سنة)، فهم العراقي منتظر ماجد، وبكناز ألمظ لاعب قيرغيزستتان، والسوري مكسيم صراف.
يليهم عدد من اللاعبين مواليد 2004 وأعمارهم (19 سنة) فهم الاندونيسيون إيفار جينر ومارسيلنو فيردينان، وهوكي كاركا، والعراقي علي جاسم، والكوري الجنوبي كيم جيسو، والإماراتيان خالد المهندي وسلطان العامري، والاوزبكي عبد القادر حوسانوف. 
اما اكبر لاعبي البطولة سنا فهو سيواراك تيدسونغنوين حارس مرمى منتخب تايلاند حيث يعتبر من مواليد 1984 وعمره الآن 39 سنة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا من موالید

إقرأ أيضاً:

علي ماهر يعتمد سياسة التدوير لتقييم لاعبي المصري وتجنب الإصابات العضلية

 

لجأ الجهاز الفني للنادي المصري بقيادة علي ماهر إلى سياسة التدوير بين اللاعبين بهدف تجنب الإصابات العضلية الناتجة عن الإجهاد المستمر.

علي ماهر يعتمد سياسة التدوير لتقييم لاعبي المصري وتجنب  الإصابات العضلية

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية مدروسة لتوزيع الجهد البدني على جميع اللاعبين، مما يساهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية ويقلل من مخاطر الإصابات التي قد تؤثر على أداء الفريق في المراحل المقبلة من الموسم.

موعد مباراة الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا القنوات الناقلة المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية

تهدف سياسة التدوير  إلى منح الفرصة لأكبر عدد من لاعبي الفريق للمشاركة في المباريات مما يتيح للجهاز الفني الوقوف على مستوى كل لاعب بشكل دقيق.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • ‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم
  • علي ماهر يعتمد سياسة التدوير لتقييم لاعبي المصري وتجنب الإصابات العضلية
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي “كوبا أمريكا”
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • نجم إسبانيا السابق : فرنسا وانجلترا مازالا مرشحين للتتويج باليورو
  • نجمات تزوجن رجال أصغر منهن "جرأة في الحب وتحدي للتقاليد بعالم الفن"
  • بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024