العرب القطرية:
2024-10-03@07:22:58 GMT

QSL أنهت جميع الاستعدادات لنهائي أريد «غداً»

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

QSL أنهت جميع الاستعدادات لنهائي أريد «غداً»

يسدل الستار غدا السبت على بطولة كأس أريد حيث تقام المباراة النهائية التي تجمع أم صلال وصيف الموسم الماضي والعربي وذلك على استاد حمد الكبير بالعربي في تمام الساعة السابعة مساءً وينتظر أن تحفل المباراة بالقوة والاثارة لرغبة الفريقين في الفوز باللقب. 
وتأهل ام صلال الى المباراة النهائية بعد فوزه في نصف النهائي على الأهلي 2-0، وتأهل العربي بعد انتصاره بركلات الجزاء الترجيحية على قطر بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ويتطلع كل فريق لتحقيق الفوز باللقب خلال المباراة النهائية، وسيكون دافعا كبيرا لباقية الموسم الحالي في الدوري بجانب كأس الأمير، وأيضا كأس قطر الذي سيشارك العربي فيه.


ومن جانبه عقدت مؤسسة دوري نجوم قطر امس الاجتماع الفني للمباراة بحضور أحمد سلمان العدساني مدير إدارة المسابقات بالمؤسسة، وعبدالله البلوشي ممثل إدارة التحكيم باتحاد الكرة، وممثلي الفريقين، وتم التأكيد على أنه ووفقاً لشروط البطولة.

يونس علي: الحظوظ متساوية 
أكد يونس علي المدير الفني لفريق العربي خلال المؤتمر الصحفي أن فريقه قدم مستويات جيدة وتعامل مع البطولة بكل جدية منذ أول مباراة.
 وأضاف: الكل يبحث دائمًا عن التتويج والحصول على اللقب وهذا ما نسعى اليه في لقاء أم صلال، بطولة كأس أريدُ منفصلة، وبعيدا عن أننا لم نقدم الأفضل بعد في الدوري لكن نريد أن نتوج مجهوداتنا في هذه البطولة بالحصول على اللقب والتتويج بالكأس خاصة أننا قدمنا مستويات طيبة للغاية خلال مشوارنا.
وشدد يونس على أن الكفة متساوية بنسبة 50% بين كلا الفريقين، خاصة أن أم صلال فريق مميز ويقدم مباريات جيدة منذ بداية الموسم لاسيما في بطولة كأس أريدُ، لكن على الجانب الآخر ظهر لدينا العديد من الوجوه الجديدة أثبتوا جدارتهم خلال هذه البطولة وأصبحوا جاهزين للمشاركة مع الفريق في مباريات الدوري.
وأشار إلى غياب العديد من الركائز الأساسية عن الفريق منذ بداية البطولة مثل المساكني وفيراتي وديالو، بالإضافة لوجود عدد من اللاعبين الدوليين مع المنتخب مثل جاسم جابر وأحمد فتحي.

 يوسف مفتاح: في قمة التركيز 
 أكد يوسف مفتاح لاعب العربي أن المدرب حرص على القيام بالتدوير في البداية خلال البطولة لمنح الفرصة لجميع اللاعبين، لكن مع الوصول إلى الأدوار الاقصائية أصبح كل التركيز على تحقيق هدف الحصول على الكأس.
وأشار إلى أن جميع اللاعبين سيكونون في قمة تركيزهم خلال المباراة النهائية وسيلعبون بكل جهدهم، من أجل تحقيق الفوز وحصد اللقب.

كارتيرون: فخورون باللعب في النهائي 
 أكد الفرنسي باتريس كارتيرون شعوره بالفخر الشديد بعد نجاح الفريق في الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أريدُ، بعد عمل كبير على مدار البطولة، مشيرا إلى أن اللعب أمام العربي بطل كأس الأمير في الموسم الماضي، وأحد الفرق المميزة التي تقدم مستويات جيدة للغاية تحت قيادة المدرب يونس علي، سيزيد من صعوبة المواجهة في المباراة النهائية، لكنه أكد على ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على الفوز.
وأشار إلى أن هذه الكأس مهمة للغاية بالنسبة له مع هذه المجموعة في اللاعبين الذين بذلوا مجهودا كبيرا طوال الفترة الماضية واجتهدوا كثيرا في التدريبات.. وأعتقد أن الوصول للنهائي والحصول على هذه الكأس سيؤكد أن أم صلال يتطور بالفعل وفي المسار الصحيح
وأوضح المدرب أن الفريق سيفقد جهود أسامة طنان ومشعل الشمري وهما من اللاعبين الأساسيين في الفريق، ووجه كارتيرون رسالة لإدارة النادي موجها الشكر لرئيس النادي على الدعم الكبير.

 كنجي: لن تكون سهلة
عبر الهولندي كنجي جويل لاعب أم صلال عن سعادته الكبيرة بالوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أريدُ، متمنيا أن ينجح الفريق في تحقيق الفوز وحصد اللقب.
وأكد اللاعب أنه وزملاؤه سيبذلون قصارى جهدهم خلال المباراة، خاصة أن اللقاء سيكون في مواجهة منافس قوي وصعب، والمباراة لن تكون سهلة.
وأضاف: لدينا كل الثقة بأنفسنا وسنلعب بحماس كبير من أجل الحصول على هذه الكأس، خاصة أن هذا النهائي هو الأول لي خلال مسيرتي الكروية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة كأس أريد أم صلال فريق العربي المباراة النهائیة کأس أرید أم صلال

إقرأ أيضاً:

سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة

استهل سبورتنج مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة السلة، بالفوز على نظيره الغرافة القطري بنتيجة 84/73 في المباراة التي جمعتهما على الصالة المغطاة ببرج العرب، ضمن فعاليات اليوم الأول للبطولة التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري.

انتهت الفترة الأولى بتقدم سبورتنج بنتيجة 22-21، وفي الفترة الثانية استمر تفوق سبورتنج في الفترة حيث أنهى الفترة بنتيجة 45/22.

ومع انطلاق الفترة الثالثة، نجح سبورتنج في توسيع الفارق إلى 18 نقطة ليختتم الفترة بنتيجة 68-50، في الوقت الذي حاول فيه الغرافة العودة خلال الفترة الأخيرة، ونجح في تقليص الفارق ليصبح 4 نقاط إلا أن سبورتنج استطاع حسم اللقاء في لحظاته الأخيرة بفارق 11 نقطة لينتهي اللقاء بنتيجة 84/73.

شهدت المباراة حضور محافظ الإسكندرية أحمد خالد، ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتورة صفاء الشريف، ورئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مجدي أبوفريخة، ورئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق
  • الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • لقاءان في الأدوار النهائية بالدوري العام للهوكي.. غداً
  • إينريكي يصدم ديمبيلي ويستبعده من الفريق.. ما السبب؟
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق