قام سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني بتتويج الفائزين بكأسي وجائزة سموه في السباق رقم 20 ضمن سباقات الموسم الحالي، والذي أقيم مساء أمس على مضمار الريان العشبي بنادي السباق والفروسية بمشاركة أعداد كبيرة من الجياد في 9 أشواط بينهم الشوط الرئيسي التاسع على جائزة سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، والشوط السابع على الكأس الفضي لسمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، والشوط الثامن على كأس سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، إلى جانب أكثر من شوط آخر على كؤوس مختلفة.

 
كما توج سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني الفائزين ببطولة السابق التراثية التي أقيمت ضمن فعاليات السباق، وحصل على المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب الفرسان.. صالح المرى ومتعب على الصعاق وراشد محمد على عبد الله. 
وشارك في مراسم التتويج سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادى السباق والفروسية.
الأشواط الثلاثة الأخيرة للسباق حملت إثارة كبيرة، وفى الشوط الرئيسي التاسع على جائزة سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي 4 سنوات فما فوق.
كان التفوق عنوان جياد وذنان ريسنغ بالحصول على المراكز الثلاثة الأولى للشوط بكل جدارة، وكانت الصدارة للجواد رازي ملك وذنان ريسنغ، ليهدي هذا الثلاثي المتألق فوزهم الثالث في السباق.
في الشوط السابع على الكأس الفضي لسمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني للخيل العربية الأصيلة، 4 سنوات، كان موعد مربط الجريان مع التألق وتأكيد الجدارة في سباقات الخيل بعدما أحرز المدرب محمد حمد خليفة العطية فوزه الثاني على التوالي بحصده الكأس الفضي مع المهر إيه جيه إس لطام.
شهد الشوط الثامن «قبل الأخير» على كأس سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني للخيل العربية الأصيلة (الفئة الثانية)، 4 سنوات فما فوق، نهاية غاية في القوة والإثارة، بتفوق الجواد عفريت ملك الشيخ أحمد بن محمد بن فالح بن ناصر آل ثاني وفوزه بالشوط والكأس، وهى نتيجة تعد مفاجأة في السباق بشكل عام.
بخلاف الشوط الرئيسي التاسع والشوطين السابع والثامن على كأسى سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، أقيمت 6 أشواط أخرى كلها كانت على كؤوس، وفى الشوط الأول على كأس فيري نايس نيم المخصص للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق، 4 سنوات فما فوق، وفي بداية السباق الكبير فاز بقمة الشوط وبأداء رائع الجواد بافز ملك مربط الغزالي.
توج الفائزين عبدالله راشد الكبيسي، مدير إدارة السباقات بنادي السباق والفروسية.
أما في الشوط الثاني على كأس تشارم سبيريت للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (70 – 90)، 4 سنوات فما فوق، وبعد نهاية مثيرة للشوط كان الفوز للمهر شرود ملك فاطمة راشد عبد الله النعيمي. توج الفائزين سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني، في حضور شعيل بن خليفة الكواري.
بالنسبة للشوط الثالث على كأس ياسمين للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (75– 95)، 4 سنوات فما فوق، كان الفوز بالكأس للجواد مراسيم ملك مزرعة الوسمية. توج الفائزين عبدالله راشد الكبيسي، مدير إدارة السباقات بنادي السباق والفروسية.
ومع نهاية الشوط الرابع على كأس فرنش كنغ للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، مفتوح، 4 سنوات فما فوق، فاز الجواد الرائع إيكينوكس ملك وذنان ريسنغ واحتفظ بنفس اللقب للسنة الثالثة على التوالي.
عقب انتهاء الشوط قامت الشيخة العنود بنت عبد الله آل ثاني، رئيسة المتابعة والتقييم بمؤسسة التعليم فوق الجميع بتتويج الفائزين وتسليم كأس فرنش كنغ.
في الشوط الخامس على جائزة أم قرن للخيل المهجنة الأصيلة، مفتوح، 4 سنوات فما فوق، استمر تفوق وذنان ريسنغ للتألق، مع الجواد بولتهول لإحراز الفوز، متفوقا على العديد من الجياد القوية التي شاركت في الشوط. توج الفائزين بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية.
وفي الشوط الثامن بطولة مجد العرب للسرعة للخيل العربية الأصيلة (الفئة الثالثة)، 4 سنوات فما فوق، وللسنة الثانية على التوالي فازت الفرس إيه جيه إس برلين ببطولة مجد العرب للسرعة لتحتفظ باللقب لمالكها ومنتجها مربط الجريان ومدربها محمد حمد خليفة العطية عقب انتهاء الشوط قام السيد طالب متعب الصعاق بتتويج الفائزين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي السباق والفروسية للخیل العربیة الأصیلة للخیل المهجنة الأصیلة السباق والفروسیة جائزة سمو فی الشوط على کأس

إقرأ أيضاً:

شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية

قالت شبكة "أن بي سي نيوز" إن شخصا واحدا، يمتلك القدرة على دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الانسحاب من الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الشبكة إلى أن جيل بايدن، زوجة الرئيس 81 عاما، هي القادرة على التأثير الحاسم عليه، للانسحاب، خاصة مع الأداء الذي ظهر عليه وحالته الذهنية الواضحة بالبطء وعدم فهم ما يقوله أحيانا.

وقال مصدر للشبكة: "الشخص الوحيد الذي له تأثير حاسم عليه هو السيدة الأولى، إذا قررت أنه من الضروري تغيير مساره فسيتغير".

وأكدت الشبكة أنه من المتوقع أن يناقش بايدن مستقبل حملته الانتخابية مع عائلته في كامب ديفيد بعد المناظرة الفاشلة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.



في وقت سابق، كتبت صحيفة "أكسيوس" أن بايدن لن ينسحب من سباق "الكفاح من أجل الرئاسة" ما لم تقرر دائرته الداخلية ذلك، والتي تضم زوجته جيل وأخته فاليري والمستشار تيد كوفمان ومجموعة صغيرة من مساعديه في البيت الأبيض.

وكان أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن السيئ، في المناظرة التي جمعته بالرئيس السابق دونالد ترامب، أثار مطالبات عديدة له بالانسحاب من السباق الرئاسي.

إلا أن ذلك لن يكون سهلا لأن بايدن هو بالفعل المرشح المفترض للديمقراطيين والاختيار الساحق للناخبين الأساسيين رغم مواجهته معارضة قليلة خلال الموسم التمهيدي، وحقيقة فوزه بجميع أصوات المندوبين للحزب تقريبًا تعني أنه من غير المرجح أن يُجبر على الخروج من السباق ضد إرادته.

وقال محلل شبكة "سي إن إن" والاستراتيجي الديمقراطي، ديفيد أكسلرود، إن نائبة الرئيس كامالا هاريس ستكون من أبرز المنافسين على بطاقة الاقتراع في مثل هذا السيناريو. ولكن سيكون هناك مرشحون محتملون آخرون قالوا في السابق إن بإمكانهم إدارة حملة أكثر فعالية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وعلى الجانب الديمقراطي، هناك أيضًا مجموعة أخرى يجب وضعها في الاعتبار: "المندوبون الكبار"، وهم مجموعة تتألف من حوالي 700 من كبار قادة الحزب والمسؤولين المنتخبين الذين يصبحون مندوبين تلقائيًا بناءً على مناصبهم. وبموجب قواعد الحزب العادية، لا يمكنهم التصويت في الاقتراع الأول إذا كان بإمكانهم تغيير الترشيح، لكن لديهم الحرية في التصويت في الاقتراعات اللاحقة.

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلادها
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين بالعلامة الكاملة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يقدم العزاء لأسرة الخليوي
  • مكتوم بن محمد يعتمد برنامج «تنمية الاستثمار الأجنبي المباشر» في دبي
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)