قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل ملتزمة بإحداث تغيير جوهري على حدودها مع لبنان سيمكّن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم ومن التمتع بالأمان وبالشعور به".

وفي التفاصيل، أوضح مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أن "نتنياهو التقى هذا المساء (الخميس)  آموس هوكشتاين، المستشار الكبير للرئيس الأمريكي، في مكتبه بتل أبيب".

وأوضح نتنياهو لهوكشتاين أن "إسرائيل ملتزمة بإحداث تغيير جوهري على حدودها مع لبنان، سيمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم ومن التمتع بالأمان وبالشعور به، مؤكدا أن "إسرائيل لن تتوقف حتى تحقق هذه الغاية، سواء من خلال السبل الدبلوماسية وهي المفضلة بالنسبة إلى إسرائيل، أو من خلال سبل أخرى"، وفق ما ذكر مكتب نتنياهو.

وقال بنيامين نتنياهو للمبعوث الأمريكي: "إسرائيل بعد الهجوم القاتل في السابع من أكتوبر أصبحت أكثر تصميما وجرأة وتلاحما منها في أي وقت مضى..أولئك من جيراننا الذين لم يفهموا ذلك بعد سيفهمون ذلك جيدا لاحقا، في الجنوب وفي الشمال وفي أي ساحة أخرى".

وأكد رئيس الوزراء على أن إسرائيل لن تتوقف حتى أن تحقق هذه الغاية, سواء من خلال سبل دبلوماسية وهي المفضلة على إسرائيل, أو من خلال سبل أخرى. pic.twitter.com/trRRisNVNY

— رئيس وزراء دولة إسرائيل (@Israelipm_ar) January 4, 2024

هذا وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن "إسرائيل تفضل المسار الدبلوماسي لتهدئة التوترات على الحدود مع لبنان"، موضحا أن "الحل السلمي لهذه المشكلة يتضاءل باستمرار".

إقرأ المزيد واشنطن وباريس تدعوان إلى "تجنب التصعيد في لبنان وإيران"

ويوم الخميس، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف مواقع إسرائيلية وتجمعات للجنود على الحدود الجنوبية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري اغتالت إسرائيل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري واثنين من قادة كتائب "القسام" في بيروت.

إقرأ المزيد مشاهد للدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي لبلدة الناقورة في جنوب لبنان

في حين أكد أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله أن ما حصل في الضاحية الجنوبية لبيروت جريمة خطيرة لن تبقى دون رد أو عقاب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب تويتر حزب الله غوغل Google فيسبوك facebook واشنطن مع لبنان من خلال

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد الصفدي الكاتب والباحث السياسي، إنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تستعيد نموذجا موجودا بالفعل من خلال الحرب على قطاع غزة وتدمير منازلها وجامعاتها ومساجدها وقتل المدنيين بدم بارد، موضحا أنّ مدينة خان يونس تشهد اليوم 83 شهيدا دون سبب، وذلك بعيدا الاشتباكات في رفح التي انخفضت بسبب سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان.

وأضاف «الصفدي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل اللبنانيين في لبنان وبيروت وكل أنحائها وليس في الضاحية الجنوبية فقط كما يدعون بحجة أنّها مقر حزب الله، مشيرا إلى أنّ إسرائيل وحكومتها بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد الإيغال بالدم العربي والإسلامي والفلسطيني واللبناني.

وأردف الباحث السياسي أنّ المقاومين في لبنان خرجوا من الأرض لمجابهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّهم أوقعوا خسائر في صفوف الاحتلال من خلال قتل 8 جنود و7 جرحى بشكل حرج، فضلا عن إصابة 30 آخرين نتيجة قوى حزب الله التي تتصدى لهم على الحدود.
 

مقالات مشابهة

  • ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مرة أخرى.. ظهور شخصية سياسية بعد الإعلان عن اغتيالها(فيديو)
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)
  • 3 غارات للاحتلال فوق لبنان وحدث أمني خطير قرب حدودها
  • باحثة بالاقتصاد السياسي تحذر من صراع لا يمكن لـ المنطقة تحمله (فيديو)
  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)
  • «تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران أقرب مما نتوقع
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث أسرع بكثير مما يعتقد الناس
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث “أسرع بكثير مما يعتقد الناس”