صدى البلد:
2024-06-30@01:39:34 GMT

أقراص مخدرة .. عقوبات مشددة تواجه عاطلا في الوراق

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إلقاء القبض على عاطل ، له معلومات جنائية،إثر قيامه  قيامه بترويج وبيع العقاقير الطبية المخدرة والمحظور تداولها لتحقيق أرباح غير مشروعة.​ 

 

و عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة، وبحوزته “45 عبوة بإجمالى 900 قرص لأدوية مخدرة – مبلغ مالى”.

 

وبمواجهته، أقر بحيازته المضبوطات بقصد الاتجار، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عقوبة الإتجار فى المواد المخدرة

 

نصت المادة 33 من قانون العقوبات على أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وتنص المادة 34 من قانون العقوبات على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الامنية امن الجيزة مديرية امن الجيزة العقاقير الطبية المخدرة المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

كاظم الساهر يرد على معجبة طلبت الزواج منه (فيديو)

السومرية نيوز – فن وثقافة

رد الفنان العراقي كاظم الساهر بشكل غير تقليدي على معجبة، عرضت عليه الزواج على الملأ خلال حفله، الذي أقيم مساء، أمس الجمعة، في العاصمة المصرية القاهرة.
وشهد حفل الساهر، الذي يعود به إلى مصر بعد عامين من آخر حفل قدمه، حضورا جماهيريا كبيرا، رغم ارتفاع سعر التذاكر، والتي وصلت إلى 32 ألف جنيه.

وخلال الحفل وقفت معجبة من الجماهير، وطلبت التصوير مع كاظم الساهر، قائلة: "عايزة أسلم عليك ياكاظم"، قبل أن تتابع بأعلى صوتها "تتجوزني ياكاظم"، ليرد قائلا: "هتجوزك".

تتجوزني يا كاظم" معجبة تطلب الزواج من #كاظم_الساهر خلال حفله في القاهرة وهكذا جاء رده.. @KadimAlSahirORG pic.twitter.com/bzTZ0soSrv

— Bila Rakaba (@BilaRakaba) June 29, 2024
وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع طلب زواج كاظم، إلا أنه تراجع قائلا: "طبعا لي الشرف إني أتزوج من مصرية، بس خلاص القلب ارتاح في مكان معين ومقدرش".

وفاجأ كاظم جمهوره خلال الحفل بصعود سهيلة بهجت نجمة برنامج المواهب الغنائية "ذا فويس كيدز"، إلى المسرح ومشاركته الغناء، إذ قال: "رحبوا معي بنجمة ذا فويس كيدز، ولكن بقت أطول مني، كما شاركته الغناء، وسط تفاعل عدد كبير من الجمهور".

وكانت قد أثارت أسعار تذاكر حفل المطرب العراقي كاظم الساهر، الذي أقيم أمس، جدلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الارتفاع الكبير لها، إذ بلغ سعر تذكرة الفرد في الصف الأول 32 ألف جنيه مصري (ما يقرب من 700 دولار أمريكي).

وطرحت الجهة المنظمة أسعار التذاكر والتي تراوحت أسعارها بين 32،160 جنيهًا مصريًّا للصف الأول، و13،920 جنيها مصريًّا، للصف العشرين والأخير.

مقالات مشابهة

  • انتحار البلوجر أم اللول.. هل شنقت نفسها في السجن؟|مصدر أمني يحسم الحقيقة (تفاصيل)
  • كاظم الساهر يرد على معجبة طلبت الزواج منه (فيديو)
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة
  • عقوبات مشددة من الاتحاد الآسيوي ضد الهلال والنصر وكاسترو ورونالدو
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا
  • المؤبد لـ «نقاش» وتغريمه 100 ألف جنيه لاتهامه بترويج المخدرات بشبرا الخيمة
  • إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ
  • محامٍ: عقوبات الاحتيال المالي تصل إلى السجن لمدة سبع سنوات .. فيديو
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات