أفادت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية، أمس الخميس، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبل المكبر جنوب القدس، كما أوضحت مصادر محلية فلسطينية لـ"وفا"، بقيام قوات الاحتلال باقتحام حي القنابرة في بلدة جبل المكبر.

كما نفذ الاحتلال انتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين، وذلك بتفتيش سيارات المارة واستجوابهم وتوقيف المواطنين في الشوارع.

وتستمر مجازر الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، من تنفيذ غارات مكثفة ومتتالية على أهل غزة، فاستشهد، أمس الخميس، عشرات المواطنين الفلسطينيين في مدينة خان يونس ورفح وغزة والنصيرات والمغازي، في الغارات الإسرائيلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال فلسطين غارات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، فجر الأربعاء، وشنت حملة دهم وتفتيش في المدينة، حيث داهمت منزل عائلة الشهيد عمار العنبوسي.

وقالت كتائب شهداء الأقصى طلائع التحرير-نابلس: "يتصدى مقاتلونا لاقتحام قوات العدو الصهيوني لمنطقة رأس العين في مدينة نابلس، ويستهدفون القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص، ويخوضون اشتباكات عنيفة معها".

#فيديو| اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي المخفية بمدينة نابلس، فجر اليوم. pic.twitter.com/zMGfLAocDR — Mohamed hicham benwahoud OMRM (@Hichambenw91627) July 9, 2024

بدورها، أكدت سرايا القدس - كتيبة نابلس: "تصدينا لقوات الاحتلال في محاور القتال في شارع كشيكة ومنطقة رأس العين".

وأضافت: "استهدفنا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص، وفجرنا عبوة ناسفة حققت إصابة مباشرة في صفوف آليات العدو".

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال داخل مخيم الدهيشة في بيت لحم.

▪ تغطية صحفية: " جانب من الاشتباكات المستمرة بين مقـــاومين وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم." pic.twitter.com/mbc3itQrde — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 10, 2024

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة "علمون" شمال غرب القدس؛ خشية من عملية تسلل.



وصعدت قوات الاحتلال عملياتها في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة، حيث نفذت فجر أمس الثلاثاء اقتحاما واسعا في مدينة طولكرم ومخيماتها، ودمّرت أجزاء كبيرة من البنية التحتية وممتلكات المواطنين، فيما تصدت المقاومة للاقتحام، وخاضت اشتباكات مسلحة، وفجّرت عددا من العبوات الناسفة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من الآليات باتجاه طولكرم، وفرضت حصارا مشددا، فيما شرعت بعمليات تجريف وتدمير، تزامنا مع تحليق متواصل ومكثف لطائرات الاستطلاع دون طيار.



وتنفذ جرافات الاحتلال عمليات تخريب منذ الساعة الثانية فجرا، طالت تجريف البنية التحتية في حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، إلى جانب تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

واقتحمت آليات الاحتلال والجرافات العسكرية مخيم نور شمس، مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ، تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاهه، وفرضت حصارات مشددا عليه.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له، وسط سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف للاحتلال لقطاع غزة
  • الاحتلال يقتحم مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم فجر اليوم
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على بلدة مركبا جنوب لبنان
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ومخيميها ويفرض حظراً للتجوال
  • الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ومخيميها ويفرض عليها حظراً للتجوال
  • الاحتلال يقتحم مدينة سلفيت
  • استشهاد لبناني واصابة اخر بقصف للعدو الصهيوني جنوب لبنان
  • الاحتلال يهدم 3 منازل وحظائر أغنام جنوب الخليل
  • الاحتلال يقتحم بيرزيت وأم صفا برام الله