شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن تمّ إستخدام شبيه له في لبنان معلومات عن جسم متفجر بحوزة القسّام فما هي مميزاته؟، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، أمس السبت، إدخال عبوة شواظ 1 المضادة للدروع، ضمن الوسائل القتالية المستخدَمة في مواجهة الاحتلال .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تمّ إستخدام شبيه له في لبنان.

. معلومات عن "جسم متفجر" بحوزة "القسّام" فما هي مميزاته؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تمّ إستخدام شبيه له في لبنان.. معلومات عن "جسم...
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أمس السبت، إدخال عبوة "شواظ 1" المضادة للدروع، ضمن الوسائل القتالية المستخدَمة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وقالت "القسام"، في بيانٍ مقتضب، إنّ "مهندسيها فجروا إحدى العبوات (من نوع "شواظ 1") في آليات العدو المتوغلة خلال الاقتحام الأخير لمخيم جنين"، لافتةً إلى أنها ذات قدرة تدميرية عالية.

ويتمتع الجهاز، الذي تم إدخاله حديثاً لمدينة جنين في الضفة الغربية، بقدرات خارقة للدروع، الأمر الذي يمثل قفزةً هائلةً إلى الأمام للمقاومة الفلسطينية في المدينة.

وتمتلك هذه الأجهزة قدرات اختراق لـ200 ميلليمتر من الفولاذ، وفقاً لبعض البيانات العسكرية الأميركية. كذلك، يتكوّن جهاز المتفجرات الخارق للدروع من علبة تحتوي على مادة متفجرة ومغطاة ببطانة على شكل مخروطي الشكل. وعملياً، فإن البطانة تستهدف الهدف لأنها أضعف نقطة ينطلق منها الانفجار.

ويتم تصنيع الأجهزة المذكورة من أنابيب معدنية متوافرة بصورة شائعة، ومن قرص معدني مقعّر أو نحاسي. وبشكل أساسي، فإنّ هذا الاختراق الكبير في القدرات الهندسية سيسمحُ لمقاتلي المقاومة بضرب المركبات العسكرية الإسرائيلية المدرعة بشدة من مسافات أطول مما تسمح به العبوات الناسفة التقليدية. 

وتوضع هذه العبوات الخارقة للدروع عند جوانب الطريق و"نقاط المقتل"، بحيث تضطر المركبات إلى الإبطاء أو التوقف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس معلومات عن

إقرأ أيضاً:

تطور خطير.. خبير أمن معلومات يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله

علق محمد عزام استشاري تكنولوجيا وأمن المعلومات، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية  خاصة بـ حزب الله في لبنان، قائلا: " "لأول مرة في التاريخ يتم اختراق شبكة ويتم استهداف الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة وتحويلها إلى قنابل ونحن أمام تطور خطير".

رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو) حزب الله يستهدف موقع بياض بليدا بالمدفعية

وأضاف محمد عزام في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"،: "ما نراه حاليا مماثل لأفلام الخيال العلمي ونحن أمام نقطة تحول كبيرة في مسارات الحرب على مستوى العالم “، متابعا: ”هناك 250 مليار جهاز متصل بالإنترنت حول العالم".

أجهزة البيجر
ولفت محمد عزام، إلى أن "ما حدث في لبنان سيتوقف أمامه العالم كثيرا، وسيغير طريقة تفكير العالم تجاه الردع السيبراني"، معقبا: “أجهزة البيجر تكنولوجيا قديمة للغاية، ومن الممكن أن تكون هذه التقنية سهلت مهمة اختراقها”.

الاتصالات التي انفجرت اليوم تم شراؤها من قبل حزب الله قبل 5 أشهر

كشفت وكالة رويترز عن مصدر أمني بأن أجهزة الاتصالات التي انفجرت اليوم تم شراؤها من قبل حزب الله قبل 5 أشهر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، تحدث مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، عن أبرز ما جاء في مؤتمر وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض بشأن حادث تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان، موضحًا أن وزير الصحة اللبناني تحدث عن استمرار عمل القطاع الصحي في لبنان لتقديم كافة الخدمات الطبية.

 

وشدد «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن القطاع الصحي سيطر على الموقف وجرى تقديم كافة المساعدات الطبية للمصابين، موضحًا أن أكثر من 100 مستشفى قدمت الدعم الطبي إلى جميع المصابين وأن قدرت أعداد المصابين بأكثر من 2800 مصاب حتى الآن.


وتابع: «تنقلت وسائل الإعلام أرقام مختلفة عن الأرقام الرسمية من لبنان بشأن عدد المصابين، وجاء رد وزارة الصحة اللبنانية لنفي هذه الأرقام»، موضحًا أن هذا اللغط الذي حدث بالأمس كان نتاج؛ لدخول المصابين إلى مستشفى ومن ثم التوجه إلى أخرى، وهو ما كان سببًا في الحديث بوسائل الإعلام عن حصيلة مصابين غير صحيحة.

مقالات مشابهة

  • تطور خطير.. خبير أمن معلومات يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
  • القسّام تهدي عملية “كمين الموت” للشعب اليمني ومحور المقاومة
  • أسقف البحر الأحمر يزور القس مارك ناجي
  • ضبط 145 قطعة سلاح ناري بحوزة 107 متهمين
  • مياه الشرب وعلاقتها بالأرض! «كيف أفقدتنا عمليات التنقية الصناعية الطعم الأصيل للماء؟»
  • السيطرة على حريق بمصنع ملابس في الجيزة
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • معلومات عن الفنان محمد القس زوج إيمان العاصي في «برغم القانون»
  • بلدية زغرتا حذرت من رمي وبعثرة النفايات قرب العبوات الموزعة في أحياء اهدن وزغرتا
  • ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما