يمانيون../
أُقيمت في كلية الآداب بجامعة إب فعالية ثقافية بذكرى ميلاد الزهراء – عليها السلام – واليوم العالمي للمرأة المسلمة تحت شعار “الزهراء النموذج الأرقى للمرأة المسلمة”.

وفي الفعالية، التي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور نصر الحجيلي، أكد عميد كلية الآداب، الدكتور عارف الرعوي، أن فاطمة الزهراء هي النموذج الأرقى للمرأة المسلمة، تمثل سيرتها منهجاً سوياً يمكن من خلاله تحصين النساء المسلمات من الاستهداف الفكري الممنهج، عبر الحرب الناعمة.

من جانبه، اعتبر مدير الأنشطة ورعاية الشباب في الجامعة، صادق وجيه الدين، إحياء هذه الذكرى مدخلاً للتذكير بمناقب الزهراء -عليها السلام – وربط نساء العصر بسيرتها المستوحاة من جوهر الدين الإسلامي الحنيف، وتفعيل نهج التربية الأبوية النبوية قولا وعملا.

عقب الفعالية، أقيمت وقفة للتنديد بجرائم الصهاينة بحق أبناء غزة، وسط صمت المجتمع الدولي وتخاذل الأنظمة العربية والإسلامية.

وأشاد بيان الوقفة بموقف القيادة والشعب اليمني؛ نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية .. مباركاً عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف صهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأيضاً عمليات القوات البحرية في استهداف السفن الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

إلى ذلك، أقيمت في مديرية المخادر فعالية نسائية باليوم المرأة العالمي – ذكرى ميلاد الزهراء.

وألقيت في الفعالية كلمات، استعرضت مناقب وخصال الزهراء -عليها السلام – وسيرتها العطرة، والأسس التي اعتمدت عليها في تربية أبنائها عليهم السلام.

وأكدت الكلمات أن النساء المسلمات بحاجة للتعرف والعودة لشخصية الزهراء، ومعرفة سيرتها العطرة، والعمل على الاقتداء بها، والتأسي بحياتها، ليتم تنشئة الأسرة المسلمة وفق الهوية الإيمانية.

وثمَّنت الكلمات موقف القيادة الثورية وعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر لنصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرص لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبطت بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت (6 تموز 2024)، القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبطت بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي العاصمة.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "ضمن الخطة الأمنية المرسومة لتعزيز الامن والاستقرار، تواصل قطعات قيادة عمليات بغداد من خلال الفرقة الأولى شرطة اتحادية والقطعات الملحقة بها بإسناد الوكالات والأجهزة الاستخبارية، وبعد ورود معلومات تفيد بوجود مشاجرة ضمن قاطع المسؤولية، وعلى الفور تم تطويق المنطقة والوصول إلى أطرافها، وتم اعتقال (4) متهمين".

وأضافت، إن "بينهم متهم أصيب اثناء محاولته فتح رمانة هجومية ما أدى الى انفجارها واصابته في منطقة البطن واصابة شقيقتهُ، وبعد تفتيش وكر تابع لهم مشتبه به تم العثور على عدد من الأسلحة والاعتدة الغير مرخصة بداخله وذلك في منطقة الكمالية شرقي العاصمة بغداد".

وأكدت القيادة أنه "تم إحالة الملقى القبض عليهم والأسلحة المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس ملاوي بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية ملاوي بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبطت بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية القُمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده
  • استهداف مقر لقيادة عمليات جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية كابو فيردي بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده