أي خدمة، الأرصاد ارتفاع الحرارة حتى نهاية الأسبوع والعظمى بالقاهرة تصل لـ38 درجة،قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة حتى نهاية الأسبوع والعظمى بالقاهرة تصل لـ38 درجة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأرصاد»: ارتفاع الحرارة حتى نهاية الأسبوع والعظمى...

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ ارتفاع درجات الحرارة سيستمر على أغلب أنحاء الجمهورية من اليوم حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تتأثر بامتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير.

امتداد منخفض الهند الموسمي

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني ودينا شرف، «على سطح الأرض، يوجد امتداد لمنخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتل هوائية حارة تمر على البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة جدا من بخار الماء، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة».

ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 38 درجة مئوية، ومتوسط درجات الحرارة على مدار هذا الأسبوع بالقاهرة الكبرى ستكون ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، ودرجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام من 2 درجة لـ3 درجات».

أجواء شديدة الحرارة في معظم المحافظات

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فترة النهار ستشهد زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، والأجواء شديدة الحرارة رطبة في معظم محافظات الجمهورية، خاصة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، والمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط تعتبر في أقل درجات الحرارة بواقع 32 إلى 33 درجة مئوية، وهذه قيم الحرارة المقاسة في الظل، أما القيم المحسوسة نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو تكون أعلى من هذه القيم بدرجتين إلى 3 درجات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة في العراق: الأنواء الجوية تُحذر من موجة حر جديدة

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد للأيام المقبلة، مشيرةً إلى ارتفاع جديد في درجات الحرارة. تأتي هذه التوقعات في ظلّ موجات حر متكررة تشهدها المنطقة، مما يثير القلق بشأن تأثيراتها على الحياة اليومية والممارسات الزراعية.

وفقًا لتقارير الهيئة، يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في معظم مناطق العراق، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 و45 درجة مئوية. وتشير التوقعات إلى أن الأجواء ستكون صحوة في معظم الأحيان، مع ظهور بعض الغيوم في المناطق الشمالية.

التحذيرات والتداعيات

مع ارتفاع درجات الحرارة، حذرت الهيئة من ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصةً للمواطنين الذين يتعرضون لأشعة الشمس لفترات طويلة. يُنصح بتجنب الأنشطة البدنية في ساعات الذروة، والتأكد من شرب كميات كافية من الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم.

كما يُتوقع أن تؤثر هذه الموجة الحرارية على الزراعة، مما يستدعي من المزارعين اتخاذ التدابير اللازمة لحماية محاصيلهم، خاصةً في المناطق التي تعتمد على الزراعة المروية.

التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية

تُعتبر الارتفاعات المتكررة في درجات الحرارة أحد التحديات الرئيسية التي تواجه العراق، حيث تُؤثر على الصحة العامة، وتزيد من استهلاك الطاقة لتكييف الهواء. كما يمكن أن تؤدي هذه الظروف المناخية إلى تفاقم المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، مثل نقص المياه والموارد.

نظرة إلى المستقبل

في ظل التغيرات المناخية المستمرة، يُنصح باتخاذ خطوات عاجلة لتعزيز القدرة على التكيف مع هذه الظروف. يشمل ذلك تعزيز أنظمة الري، وتبني تقنيات الزراعة المستدامة، وزيادة الوعي العام حول أهمية ترشيد استهلاك المياه.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • ارتفاع درجات الحرارة في العراق: الأنواء الجوية تُحذر من موجة حر جديدة