أكد طاهر أبوزيد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه يتمنى التوفيق للمنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا وحصد اللقب بعد غياب منذ عام 2010، مشيرًا إلى أن البطولة دائمًا تشهد مفاجآت كثيرة، وعلى حسب طموحات الفرق ورغبتهم وتجهيزهم نفسيًا، قد تتغيير الأمور على أرض الواقع.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "على الورق فرصة منتخب مصر ليست كبيرة، ولم يحدث نقلة كبيرة بالنسبة لمنتخبنا، في ظل تفوق فرق آخرى، كما أن المنتخب لم يخوض مباريات قوية على مستوى عالٍ، قد تجعلنا نقول أن منتخب مصر تغير كثيرًا، لكن من الممكن أن يكون لنا تواجد قوي، ومع مرور البطولة قد تزيد الحوافز والطموحات".

وأضاف: "سنواجه منتخبات قوية في البطولة، وأمم إفريقيا تضم فرق بحجم الكاميرون التي لا يمكن تجاهلها، بخلاف المغرب والجزائر والسنغال وغانا وكوت ديفوار، لكن منتخب مصر دائمًا له حضور دائم في البطولات القارية".

وواصل: "قياس قوة منتخب مصر أو المنتخبات الآخرى لا يمكن على المستوى الفردي، وعلى مدار عام كامل خاض الفراعنة مواجهات ليست قوية في تصفيات أمم إفريقيا وكأس العالم، لم يكن هناك محك حقيقي نستطيع قياس قوة منتخبنا".

وزاد: "منتخب مصر دائمًا يكون مصدر ضغط على المنتخبات الآخرى لأننا دائمًا نتائجنا في البطولة جيدة، لذلك نلعب على الجانب النفسي والصفات الإرادية، لكن على المستوى الجماعي هناك منتخبات قوية مثل المغرب والسنغال".

وأكمل: "الدور الأول لن يكشف عن حجم المنافسة، وفي الأدوار الإقصائية تكون المواجهات أقوى والجميع يكون لديه حافز من أجل الوصول لأبعد نقطة، وفي نسخة 2019 فزنا بثلاث مواجهات في دور المجموعات ثم خرجنا أمام جنوب إفريقيا، ودور الـ16 سيكون أكثر صعوبة في مشوار المنتخب المصري".

وأتم: "الاستعداد النفسي وزرع الطموح والتأكيد على أن البطولة فرصة جيدة للاعبين من أجل المنافسة بقوة، يجب أن يتم العمل نفسيا مع الفريق من أجل إمكانية تخطى الأدوار والوصول للنهائي، ولكن فنيا على الورق نحن أقل من منتخبات آخرى، ولكن بالطموحات والأحلام قادرين على تحدٍ كل الصعاب، كما أننا لن نحظى بدعم جماهيري كبير في كوت ديفوار".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر دائم ا

إقرأ أيضاً:

محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم

أكد إيهاب المصري، المحلل الفني لقناة «إكسترا نيوز»، أن مباريات الأمس باليورو الأقوى بكرة القدم على مستوى العالم، إذ إنها كانت مواجهات كبيرة جدًا من المباريات، كانت بمثابة نهائي مبكر بين إسبانيا وألمانيا أو مباراة فرنسا والبرتغال.

مباريات الأمس ببطولة اليورو قوية جدًا وصعبة

وشدد «المصري» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن مباراة إسبانيا وألمانيا واحدة من المباريات التي يمكن أن نعتمدها نهائيا مبكرا، موضحًا أنّ الـ4 منتخبات يمتلكون على مستوى اللاعبين عناصر مميزة جدًا، وأيضًا مديرين فنيين ذات الاحترافية العالية جدًا وجودة اللاعبين يمثلوا أكبر أندية العالم، موضحًا أن مباريات الأمس ببطولة اليورو قوية جدًا وصعبة وبها إثارة كبيرة جدًا.

وأشار إلى أنّ أحداث مباراة أسبانيا وألمانيا كانت مثيرة جدًا حتى الثانية الأخيرة، وشهدت الدقائق الأخيرة إحراز أسبانيا هدف فاتل وخطف اللقاء، مؤكدًا أنّ مباريات الأمس كانت مثيرة وممتعة للمشاهد وحملت متعة كروية كبيرة، وشهدت المباراتين فرص ضائعة بالجملة وكان هناك عدم تركيز أمام المرمى لـ 4 منتخبات.

مقالات مشابهة

  • ساكا: هدفنا التتويج بأمم أوروبا والمباريات المتبقية ستغير حياتي
  • محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم
  • فاينانشيال تايمز: واشنطن تستشعر "فرصة كبيرة" في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • يورو 2024 : ستونز يؤكد ان دراما الفوز على سلوفاكيا ملهمة للمنتخب الانجليزي
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • مسؤول أميركي: هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • الخضر يتعرفون على منافسيهم في تصفيات “كان” 2025