علق الإعلامي مصطفى بكري، على عدم رد مصر على تصريحات نتنياهو، بشأن محور فيلادلفيا، قائلًا "مصر لن ترد على أي تصريح يقال، مصر تنتظر التحركات".

مصطفى بكري للحكومة بعد ارتفاع الأسعار: "تعالو منستفزش الشعب ومنخليهوش يحس باليتم" (فيديو) مصطفى بكري: تغيير الحكومة قريبًا وإعادة تشكيل هيكل الحوار الوطني (فيديو) مصر لا تسعى للحرب

 وأضاف "بكري خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "هناك محاولات لاستفزاز القاهرة، محور فيلادلفيا أمن قومي وتتضمنه اتفاقية السلام".

وتابع "مصر لا تسعى للحرب أو التحرش بأي طرف، لكن إذا فرضت علينا الحرب فالجيش المصري مستعد، حدودنا خط أحمر، وأمننا القومي حياتنا".

فكروا قبل الدخول في مغامرة فاشلة

واستطرد "فكروا قبل الدخول على مغامرة فاشلة تستهدف إنقاذ حياة نتنياهو الذي يسعى لافتعال أزمة عبر توسيع نطاق الحرب"، مؤكدا أن مصر لم تترك القضية الفلسطينية حتى الآن.

وأشار إلى أن الدولة المصرية قدمت أكثر من إنذار لحماية البحر الأحمر، لافتا إلى أن السفن العابرة لمصر تلاقي الحماية من الفرقاطات المصرية.

جهود مصر للتقريب بين الأطراف السودانية 

وأكد أن مصر تبذل جهودا رهيبة لإحداث التقارب بين الأطراف السودانية، مشيرا إلى أنه حال حدوث حرب أهلية في السودان سيحدث نزاع، إضافة إلى احتمالية وقوع مشكلات في الحدود.

ولفت إلى أن تاريخ مصر يوضح أنها لا تتعامل إلا مع المؤسسات الرسمية، وليست لها أي علاقة بالمليشيات، معقبًا "والله الرئيس السيسي يتحمل عبء الرجال، الدنيا مولعة حوالينا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى بكري مليشيات الدولة المصرية القضية الفلسطينية التحرش تصريحات نتنياهو محور فيلادلفيا إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»

انتقد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إدارة الحكومة لملف أزمة قطع الكهرباء، ووجه عدة أسئلة لمجلس الوزراء عبر تدوينة على موقع «إكس» تكشف التقصير فى التعامل مع الأزمة.

حيث تساءل بكري: «هل يعلم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن إدارة ملف أزمة الكهرباء، جاء بنتائج سلبية في الشارع؟».

وأضاف بكري: «وهل يعلم أن قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساء سبب المزيد من الاحتقان ضد الحكم؟، وهل يعلم أن أزمة الكهرباء سببت عدم ثقة من الشارع في أداء الحكومة ومصداقيتها؟».

وتابع عضو مجلس النواب: «وهل يعلم أن إدارة الحكومة لهذه الأزمة وغيرها من الأزمات تُميز بالعشوائية وتسبب في غياب الأمل في أي إصلاح؟، وهل يعلم أن هذه الإدارة التي تستهين بالمصريين ورد فعلهم يمكن أن تمثل خطرا على سلامة النظام في البلاد؟».

وأكمل بكري، تساؤلاته قائلًا: «ثم هل يعلم أن تأخر سيادته في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين تسبب في تعطيل كل شيء، وأطلق الشائعات وأظهره بمظهر العاجز عن تشكيل الحكومة، وتنفيذ تكليفات السيد الرئيس».

وعقب عضو مجلس النواب: «ما يحدث ليس في صالح النظام، وليس في صالح الدولة، وإذا كنتم تظنون أن هذا الشعب العظيم سيبقي صامتا وقابلًا، فهذا غير صحيح.. ترجموا قرارات الرئيس ترجمة صحيحة، ولا تستهينوا بالرأي العام».

مقالات مشابهة

  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية
  • هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة
  • تسابق المبادرات.. محاولات حقيقية أم قطع الطريق أمام أي دور مصري للحل في السودان
  • مصطفى بكري: حدث مهم طال انتظاره خلال ساعات
  • مصطفى بكري: حدث مهم خلال الساعات القليلة القادمة طال انتظاره