قال الدكتور محمد محسن أبو النور، الخبير بالشؤون الإيرانية، إن حادث تفجيري كرمان في إيران وقع بسبب رغبة أطراف بعينها في معاقبة إيران على موقفها الداعم لما يوصف بمحور المقاومة في العراق وسوريا ولبنان وغزة، إلى جانب دعم إيران العلني للحوثيين.

إسرائيل هي من فعلت ذلك

وأضاف، خلال مداخلة عبر «زووم» في برنامج «كل الزوايا» على قناة «أون» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن إيران أمس على مستوى أكثر من مسؤول رفيع قالوا إن طهران تتهم إسرائيل علنًا بأنها المتسبب في هذه التفجيرات، ووزير الداخلية الإيراني صرح بأن شكل العمليات يشير إلى أن إسرائيل هي مَن فعلت ذلك، لأن التفجيرات حدثت باستخدام حقائب مفخخة تم تفجيرها بالريموت.

تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن تفجيري كرمان

ولفت أبو النور إلى أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن تفجيري كرمان، وهناك بيان نُشر بأن شخصا مفخخا تحول إلى أشلاء وكان يحمل حزاما ناسفا وهو من ارتكب التفجير، منوها بأن إيران دائما تؤكد أن تنظيم داعش مدعوم من أمريكا وإسرائيل، لأن هذا التنظيم منذ تأسيسه ولم يقم بأي عملية في إسرائيل، وهناك إجماع على أن إسرائيل هي العدو الأول والأوحد للأمة العربية والإسلامية، ولذلك فإن إيران تتهم أمريكا و‘سرائيل بأنهما المتسبب الأول سواء نفذوا بشكل مباشر أو من خلال تنظيم داعش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سارة حازم طه إيران إسرائيل كرمان تنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل

طهران - رويترز

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء نقلا عن وزير الخارجية عباس عراقجي اليوم الأربعاء أن طهران حذرت الولايات المتحدة من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل.

حيث نشر الحرس الثوري الإيراني ليلة الأمس بيانا أكد فيه قصف أهداف مهمة في الأراضي المحتلة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصرالله وقائد فيلق القدس في لبنان.

فيما قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ من إيران على إسرائيل خلال النصف ساعة الأخيرة وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • الطرفان يكذبان.. خبير سياسي يعلق على خسائر إسرائيل من الضربة الإيرانية (فيديو)
  • خبير: إسرائيل تتكتم على خسائرها في الهجوم الإيراني
  • خبير: إسرائيل لم تتوقع الرد الإيراني بهذا الحجم.. والضربة قوية
  • بعد الهجمات على إسرائيل.. إيران تُعلن موقفها من حرب أوسع في المنطقة
  • إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • البرلمان الإيراني: لو كنتم تعلمون ما أعد لكم لتوقفتم الآن عن تهديد إيران
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
  • هل تدخل إيران في حرب مع إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير يُجيب (فيديو)
  • بعد تفجيرات البيجر.. إيران تعزز فحص أجهزة الاتصال خوفًا من اختراقات إسرائيلية