اختتمت وزارة الأشغال، ممثلة بقسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع، تقديمها الدورة التحضيرية المؤهلة لخوض امتحان الحصول على شهادة المساعد المعتمد في إدارة المشاريع (CAPM)، والتي يصدرها ويشرف على امتحاناتها معهد إدارة المشاريع (PMI) ومقره الولايات المتحدة الأمريكية، إذ شارك فيها 12 موظفًا من الوزارة.


وفي هذا الصدد، أكد محمد صالح عاشير مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال أن هذه الدورة التحضيرية تندرج ضمن سلسلة من الدورات المهنية التي يقدمها قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع في وزارة الأشغال كمركز تدريب معتمد، وبكادر من موظفي الوزارة المكون من 6 مدربين معتمدين من قبل معهد إدارة المشاريع (PMI)، والذي يعد مركزًا متخصصًا للتدريب في مجال إدارة المشاريع ودورات التحضير لامتحانات شهادات المعهد الاحترافية الدولية في مجال إدارة المشاريع.
وأشار مدير إدارة الموارد البشرية إلى أن وزارة الأشغال تسعى من خلال عقد مثل هذه الدورات إلى الارتقاء بقدرات وكفاءات الكادر الهندسي والفني والإداري بالوزارة في مجال إدارة المشاريع الهندسية والتقنية، وبما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة، ويعزز الاستثمار في الكوادر الوطنية باعتبارهم ركيزة محورية في مسيرة البناء والتطوير بمملكة البحرين.
وبيّن عاشير أن مجموع الحاصلين على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية (PMP) من الكادر الهندسي والفني من موظفي الوزارة يبلغ 57 مهندسًا ومتخصصًا من مختلف قطاعات الوزارة، فيما يبلغ عدد الحاصلين على شهادة المساعد المعتمد في إدارة المشاريع (CAPM) 16 مهندسًا وفنيًا، والحاصلين على شهادة إدارة المخاطر الاحترافية في المشاريع (PMI) 6 مهندسين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا إدارة المشاریع على شهادة

إقرأ أيضاً:

الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون

دمشق-سانا

بحث وزير الموارد المائية، المهندس حسين مخلوف مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية، ستيفان ساكاليان والوفد الفني المرافق التعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره.

وأفادت وزارة الموارد المائية على صفحتها على التلغرام بأن الوزير مخلوف استعرض خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مبنى الوزارة أهم المشاريع التي تم إنجازها بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، لافتاً إلى الآثار الإيجابية لهذه المشاريع، والتي انعكست على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق كافة، مؤكداً ضرورة المتابعة والتنسيق المستمر لتجاوز أي عقبات تعترض إنجازها.

بدوره أشار ساكاليان الى أهمية الاستمرار في العمل والتعاون مع الوزارة، منوهاً بمستوى تعاون كوادرها الفنية، وأثر ذلك على سرعة الإنجاز.

من جهته تحدث مدير إدارة المياه وإعادة التأهيل في الهلال الأحمر العربي السوري، فراس فرّاس عن عمل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في قطاع المياه، ودور الوزارة الأساسي في المتابعة والإشراف الفني في إنجازه.

يارا شاهين

مقالات مشابهة

  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • الآن "متاحة عااجل HERE" رابط نتائج الثالث متوسط عبر موقع وزارة التعليم العراقية
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية