استقطب معرض العلوم بمدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات عددًا كبيرًا من الطلبة والمعلمين من العديد من المدارس بمختلف مراحلها، إضافةً إلى لفيف من أولياء الأمور، وذلك للاطلاع على تجارب ومشروعات علمية متميزة من إنتاج 90 من طالبات المدرسة.
وتضمن المعرض السنوي في دورته العاشرة على 5 أركان، أولها ركن العلوم الذي اشتمل على 15 تجربة علمية تنوعت بين الكيمياء والفيزياء والأحياء، أما في ركن التكنولوجيا فتم تقديم الأعمال المتصلة بالذكاء الاصطناعي والروبوتات، وفي ركن الهندسة تم عرض نماذج هندسية بنائية ضد الزلازل ومواجهة الفيضانات وعن الهندسة الوراثية وتركيب الذرة، أما في الركن الرابع فتم تقديم الأعمال الفنية المتصلة بموضوع المعلم، مثل رسم القلب إلى الخلية الحيوانية والنباتية إلى الجدول الدوري الذي تم تصميمه من إعادة تدوير أغطية أوعية المياه، فيما شهد الركن الأخير عرض تجارب علمية متنوعة مرتبطة بالحساب.


وقالت الطالبة زينب حسين الليث إنها تشارك للمرة الأولى ضمن الفريق الطلابي المنسق للمعرض الذي كان رائعًا ومتنوعًا بالكثير من التجارب العلمية والتقنيات الرقمية الحديثة ونماذج ورسومات متنوعة عن العلوم، وهو تجربة فريدة للطالبات ليظهرن مواهبهن ويصقلن مهارات التعلّم التي تم اكتسابها في أثناء الدراسة.
من جانبها، أبدت ولية أمر الطالبة حوراء رياض علي إعجابها بالمعرض من حيث التنظيم وإتقان الطالبات وتميزهن، شاكرةً المدرسة على دورها في دعم التطور الشخصي للطالبات وتنمية مهاراتهن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة

شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من خلال مركز جراحة وطب السمنة، في أضخم وأهم مؤتمر عالمي لطب وجراحة السمنة لعام 2024، والذي أقيم في مدينة ملبورن الأسترالية، إذ مثلت المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية من خلال تقديم 11 ورقة علمية بحثية متميزة.
وأفاد تجمع مكة المكرمة الصحي أن الفريق الطبي المشارك تميز بتقديم أبحاث شملت أحدث التطورات في مجال جراحة السمنة، إذ تناولت الأوراق العلمية المقدمة تقنيات جراحية مبتكرة لعلاج الارتجاع المريئي بعد عمليات السمنة، بالإضافة إلى أساليب جديدة لإجراء عمليات جراحية متعددة باستخدام فتحة واحدة. كما تم تسليط الضوء على طرق متطورة للتعامل مع مضاعفات العمليات الجراحية، وعرض حالات طبية نادرة وكيفية التعامل معها بفعالية ونجاح.حفاوة كبيرة
أخبار متعلقة "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفينالمنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضيأشاد التجمع الصحي بالحفاوة الكبيرة التي لاقاها المشاركون من مدينة الملك عبدالله الطبية من قِبَل اللجنة العلمية والحضور في المؤتمر، مشيراً إلى أن هذا النجاح يعكس المستوى الرفيع الذي يتمتع به المركز من حيث البحث العلمي والابتكار في مجال جراحة السمنة.
كما أثنى التجمع على دور جلسات الحوار والمناقشة التي أُقيمت خلال المؤتمر، والتي ساهمت في تبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز من ريادة المملكة في المجالات الصحية على المستوى العالمي.مركز رائد
يُعد مركز جراحة وطب السمنة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من المراكز الرائدة في هذا التخصص، حيث حصل على تصنيف "أ" كمركز متخصص من وزارة الصحة. كما أنه مركز معتمد لتدريب زمالة جراحة السمنة المتقدمة، ويستقبل حالات من مختلف مناطق المملكة.
ويتميز المركز بنشر العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تسهم في تطوير هذا المجال الطبي الحيوي.
وأكدت مشاركة مدينة الملك عبدالله الطبية في هذا المؤتمر العالمي على التزام المملكة العربية السعودية بالتميز في مجالات الرعاية الصحية والبحث العلمي، ودورها البارز في تعزيز التعاون الدولي للتصدي لتحديات السمنة وطبها وجراحتها بكفاءة وفعالية، مما يسهم في تعزيز موقعها كقوة رائدة في قطاع الصحة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • لخدمة المجتمع.. عرض 150 بحثا في مؤتمر «علوم طنطا»
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا بـ علوم بطنطا
  • طلاب علوم جامعة جنوب الوادي يرصدون ظاهرة خسوف القمر
  • البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية بـ معرض صحاري 2024
  • شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»
  • ندوة علمية بالطاقة الذرية عن مستقبل الطاقة في مصر والعالم
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة
  • جامعة "المؤسس" تطلق مؤتمر "الاستدامة وجودة الحياة" بـ 19 جلسة علمية وحوارية
  • 10 ضوابط للإقامة في المدن الجامعية