وقع الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين، والدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي رئيس الجامعة العربية المفتوحة، مذكرة تفاهم بين جامعة البحرين والجامعة العربية المفتوحة، للتعاون في المجالات الأكاديمية، وتبادل الخبرات وتعزيز البحث العلمي.
وتقضي مذكرة التفاهم بالتعاون في مجالات تبادل الخبرات الأكاديمية، وتبادل الممتحنين الخارجيين، من أجل التقييم الخارجي للبرامج الدراسية، وتعزيز التدريب والتطوير المهني، وتنظيم الورش والدورات التدريبية لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى تعزيز البحث العلمي، وإنجاز مشروعات بحثية مشتركة، وتنظيم واستضافة المؤتمرات الدولية والندوات المحلية، ودعم النشاط الطلابي، والتعاون بين الأندية الطلابية الفنية، والثقافية، والرياضية.


وأكد الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين حرص الجامعة على تعزيز عقد الشراكات بغية الوصول لأفضل المخرجات التعليمية وبما يتماشى مع جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة، موضحًا أن التعاون مع الجامعة العربية المفتوحة يصب في مصلحة تطوير الجامعتين، عبر تبادل الخبرات الأكاديمية، والاستفادة المتبادلة في مجالات التدريب، والبحث العلمي.
من جانبه، أشاد الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالخبرات الأكاديمية والعلمية في جامعة البحرين، مؤكدًا أهمية الاستفادة من هذه الخبرات، وتجربة الجامعة في التدريب والنشاط الطلابي، بما يحقق تطلعات الجامعتين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا الجامعة العربیة المفتوحة جامعة البحرین

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت جامعة الأزهر إنجازًا جديدًا، يضاف إلى رصيدها على مدار 1084 عامًا من العطاء لخدمة الإنسانية كلها؛ حيث حصلت جامعة الأزهر على المركز (327) على مستوى جامعات العالم، وفقًا لتصنيف US News الأمريكي الذي تعتمد بياناته على مؤسسة كلاريفيت - ويب أوف سينس.

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن هذا الإنجاز الكبير يعود الفضل فيه إلى المولى -عز وجل- والدعم المتواصل والمستمر من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، في سبيل أن تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم.

ووجه رئيس جامعة الأزهر الشكر علي هذا الإنجاز الكبير إلى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف على مكتب التميز الدولي، وإلى الدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي، وأعضاء فريق العمل بمكتب التميز الدولي من مختلف كليات الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة أنه بهذا الإنجاز تأتي جامعة الأزهر في المركز الثاني محليًّا على مستوى الدولة المصرية، والمركز السادس على مستوى القارة الإفريقية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سوف يتم البناء على ما تحقق من إنجاز كبير علي مستوى العالم، مؤكدًا على أننا ماضون في مسارنا الصحيح حتي تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم قبلةً للعلم وكعبةً للعلماء.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة