سعى أفريقي يبلغ من العمر (24 عامًا)، في 20 مايو 2023، إلى خداع رجال الجمارك بجلب 13 كيلوًا من الماريجوانا مخبأة تحت مواد غذائية ممثلة في مكسرات وبهارات، إلا أن خبرة رجال الجمارك وشكل الطرد البريدي اللافت، القادم من المجال الجوي لمتهم موجود داخل البحرين، أوقع المتهم بقبضة رجال الأمن.
من جانبها، أيدت محكمة الاستئناف العليا سجن المستأنف لمدة 10 سنوات وتغريمة 5 آلاف دينار ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة، وإبعاد المتهم بعد تنفيذ العقوبة، بعد إدانته باستيراد المخدرات للاتجار والتعاطي.


ووجّهت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 20 مايو الماضي، استورد النبات المخدر (الماريجوانا) بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، وحاز وأحرز المؤثر العقلي (الميتامفيتامين) بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.
وتشير تفاصيل الواقعة، كما شهد ضابط جمارك بمطار البحرين الدولي، أنه يوم 20 مايو الماضي، وفي أثناء قيامه بتمرير الطرود البريدية اشتبه في طرد قادم من دولة أفريقية، وبتفتيشه عثر على مواد غذائية و9 حزم بكل منها 6 كرات ملفوفة بشريط لاصق أبيض يحتوي على مادة يعتقد أنها ماريجوانا.
في الوقت الذي أفاد ضابط التحريات أنه وفق تحرياته، اتضح أن المتهم يعمل ضمن شركة لاستيراد كميات المواد المخدرة إلى مملكة البحرين بقصد الاتجار، ويقتصر دوره على استلام الطرود البريدية، ويعمل على ترويجها بمقابل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر

أبوظبي: «الخليج»
أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن شهر أكتوبر الجاري يعتبر من شهور الفترة الانتقالية الثانية بين فصلي الصيف والشتاء، وتشهد هذه الفترة تغيرات حادة وسريعة في الأحوال الجوية، حيث تنخفض درجة الحرارة خاصة خلال النصف الثاني انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بشهر سبتمبر.
وأوضح أن الرياح السائدة تكون جنوبية شرقية في فترات نهاية الليل وأول الصباح، تتحول في فترة الظهيرة والمساء إلى شمالية غربية بتأثير دورة نسيم البر/البحر، وتكون الرطوبة النسبية عادة مرتفعة في الصباح الباكر، وتقل تدريجياً مع ظهور الشمس، ثم تعاود الارتفاع بعد الغروب لتصل في المتوسط إلى 51% تقريباً، حيث تزداد معها فرص تشكل الضباب في فترات منتصف الليل والصباح الباكر.
وأضاف: إن منخفض الهند الموسمي يتراجع تدريجياً خاصة مع نهاية هذا الشهر ويبدأ امتداد المرتفع الجوي السيبيري بالتأثير على المنطقة أحياناً، كما تتأثر الدولة بامتداد للمنخفضات الجوية السطحية الممتدة من البحر الأحمر ومن الشرق وفي حال صاحبها منخفضات جوية، تزداد كميات السحب، مع احتمال سقوط أمطار.
وأشار إلى أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة وفقاً للإحصاءات المناخية، والسجلات يتراوح ما بين 28.7 و30.8 درجة، ومتوسط درجة الحرارة العظمى بين و35.0 و36.8 درجة، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 22.7 و25.7 درجة، لافتاً إلى أن أعلى درجة حرارة سجلت كانت 46.3 درجة في مزيرعة سنة 2017، بينما أقل درجة حرارة على ركنة سنة 2020 والتي بلغت 6.4 درجة.
ولفت إلى أن متوسط سرعة الرياح 10 كم/ساعة، حيث كانت أعلى سرعة رياح 117.4 (كم/ س) في قرنين سنة 2012، وأعلى هبه رياح 117.4 (كم/ س) في قرنين سنة 2012، في ما كان متوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 65% إلى 85%، ومتوسط الرطوبة النسبية الصغرى ما بين 19% إلى 32%
وبين المركز، أن أعلى سنة تكرر فيها حدوث الضباب خلال السنوات الماضية كان سنة 2017 حيث كان عدد تكرار حدوث الضباب 22 يومَ ضبابٍ و5 أيامٍ ضباب خفيف، في ما كانت أعلى كمية أمطار مسجلة خلال هذا الشهر 139.0 ملم في سنة 2016 على الشويب.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو
  • القبض على المتهم بإشعال النار فى شقيقه لتعاطيه المخدرات بمنشأة القناطر
  • نص اعترافات تاجر مخدرات حاول تهريب زيت الماريجوانا والكوكايين.
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • الحوثيون: استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي
  • بسبب مشاجرة مع رجال الشرطة بالمطار.. إيداع معتمر حبس الحراش
  • تغييرات بجانب المحتضن وسن الزواج.. المالكي: تعديل الأحوال أمر واقع
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالاتجار في النقد الأجنبي
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين