وجد علماء من جامعة لويزيانا (الولايات المتحدة الأمريكية) أن الاستهلاك اليومي لـ عين الجمل، حتى بكميات صغيرة، يزيد من مستوى البكتيريا المضادة للالتهابات في الأمعاء، وبالتالي تحسين الصحة العامة، وأشار الخبراء إلى أنه يجب عليك بالتأكيد تناول عين الجمل، فهذه العادة تحمي من أمراض القلب والسرطان وخرف الشيخوخة.

 

ووفقا للباحثين، فإن عين الجمل لا مثيل له في توفير أحماض أوميغا 3 الدهنية، مع 2.5 جرام للأونصة (28 جرام)، كما أنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين والألياف الغذائية، وأجرى العلماء تجربة على الفئران، وأظهروا أن الجوز يعمل بمثابة البريبايوتكس في الجسم، مما يحفز نمو البكتيريا المفيدة التي تعمل على تحسين الجهاز الهضمي.

 

والمكسرات تزيد من تنوع البكتيريا في الأمعاء. وحتى الكميات الصغيرة منها تزيد من مستوى البكتيريا المضادة للالتهابات، وقال مؤلفو المشروع: "إن نباتات الأمعاء لدينا مرتبطة بالعديد من جوانب الصحة، بما في ذلك الشيخوخة والتهاب المفاصل والاكتئاب والسرطان وأمراض القلب.

 

ووفقا لاستنتاجهم، ينبغي تناول حفنة من الجوز يوميا، تناول 14 حبة من عين الجمل يوميا يحسن صحة الجهاز الهضمي ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والسرطان والخرف، ويربط العلماء هذا التأثير على وجه التحديد بقدرة المكسرات على تحفيز نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء. ومع ذلك، يشير العلماء أيضًا إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات السريرية لفهم الفوائد الصحية المذكورة أعلاه من تناول الجوز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عین الجمل

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء

تحدث طبيب الأورام رسلان باسانوف عن علامات سرطان الأمعاء، ويتحدث الأطباء عن سرطان الأمعاء عندما يظهر ورم خبيث وينمو في الأنسجة المخاطية للأمعاء، عادة في مناطق القولون والمستقيم. 

 

وأشار طبيب الأورام باسانوف في تعليق لـ RIAMO إلى أن سرطان القولون والمستقيم له 4 مراحل، ولكل منها أعراضها الخاصة.

 

وأكد الطبيب أن العلاج الأكثر فعالية لهذا المرض هو في حالات الكشف المبكر عن الورم، والمشكلة هي أنه لا توجد علامات محددة في المرحلة الأولى من المرض.

 

وفي المراحل المبكرة، تكون الأعراض خفية إسهال وإمساك متناوب، وفقر الدم، وألم في البطن، ومع تقدم المرض، يظهر الألم أثناء حركات الأمعاء، ودم في البراز، والغثيان والقيء.

 

ولفت طبيب الأورام إلى أن احتمالية الإصابة بسرطان القولون تزيد بعوامل معينة ووتشمل هذه الأمراض الالتهابية المزمنة والأورام الحميدة في الأمعاء التي يعاني منها الأشخاص، والوراثة، والسمنة، والخمول البدني، ونمط الحياة المستقر. 

 

وقال الطبيب إن الوقاية الأكثر فعالية من هذا المرض هي التغذية السليمة مع استهلاك ما يكفي من الألياف والبروبيوتيك، وعلاج الالتهابات، فضلا عن الفحوصات والفحوصات الوقائية المنتظمة بعد 45 عاما.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء
  • ما السبب وراء شهرة لوحة "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي".. خبراء يكشفون
  • 7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية
  • العلماء يحددون أسباب انقراض حيوان بيسون السهوب
  • العلماء يحددون أسباب انقراض حيوان بيسون السهوب القديم
  • العلماء يكشفون أخيرًا السر وراء الارتفاع القياسي لجبل إيفرست
  • لماذا ينبغي مضغ العلكة بعد الولادة القيصرية؟
  • البكتيريا من تجويف الفم تثير تطور السرطان
  • فوائد مذهله لتناول غليسينات المغنيسيوم
  • حقيقة استقالة نصر أبو الحسن من رئاسة الإسماعيلي (فيديو)