بوابة الوفد:
2024-08-10@21:36:40 GMT

حقيقة تمديد فترة القيد الشتوية

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن خبر تمديد فترة الانتقالات الشتوية غير دقيق، والبعض ربط بين إمكانية تمديد القيد لنهاية فبراير من أجل مجاملة الزمالك، وخرج حمادة أنور للحديث حول هذا الأمر، ولكن بعد تحري الأمر من جانب اتحاد كرة القدم.

وقال في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "اتحاد كرة القدم لم يصدر قرار رسمي بشأن مد فترة الانتقالات الشتوية حتى فبراير المقبل، وبنسبة 80% لن يتم الموافقة على قرار التمديد، رغم ان اتحاد كرة القدم بإمكانه طلب ذلك من جانب الفيفا الذي لا يُمانع ذلك، ويقدم تسهيلات كثيرة في هذا الشأن".

وأضاف: "الاتحاد الدولي منح كل الاتحادات الأهلية أحقية استغلال الأيام المتبقية من الميركاتو الصيفي، واستغلالها في الميركاتو الشتوي".

وأوضح: "هناك 17 يوم متبقية من باب الانتقالات الصيفية من الممكن استغلالها وتمديد الميركاتو الشتوي حاليًا، ومن الممكن استغلال السبعة عشر يومًا على جميع الدرجات من الدوري الممتاز ودوري المحترفين والدرجة الثانية".

وواصل: "التصريحات التي خرجت بشأن مد القيد تسببت في أزمة كبيرة وحدث بلبلة كبيرة وتم الهجوم على حازم إمام عضو اتحاد الكرة، خصوصا أن الجماهير ربطت بذلك بمجاملة الزمالك، ولكن ذلك ليس صحيحًا، وهناك 31 يوم في يناير، والأندية لا تحتاج لأيام إضافية من أجل إبرام الصفقات".

وأتم: "ألوم على حمادة أنور في الإدلاء بهذا التصريح، ولم يكن دوره الحديث في هذا الشأن، وبنسبة كبيرة اتحاد كرة القدم لن يستخدم الـ17 يومًا المتبقية في ملف تمديد القيد الشتوي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد کرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتحاد كرة القدم: إشراك منتخب 2008 في الدوري الممتاز تحت 17 عامًا

قرّر الاتحاد السعودي لكرة القدم إشراك المنتخب السعودي مواليد 2008 كفريق إضافي في الدوري السعودي الممتاز تحت 17 عامًا (مواليد 2007) اعتبارًا من الموسم الرياضي 2024 ـ 2025 تحت إشراف الجهازين الفني والإداري لمنتخب الناشئين.

وجاء القرار بالتنسيق مع الأندية وإدارة المنتخبات وإدارتي المسابقات والفنية، وذلك عبر استعارة اللاعبين من أنديتهم، بهدف رفع معدل الانسجام بين اللاعبين والاستفادة من فارق السن بين مواليد 2007 و 2008 بزيادة احتكاك اللاعبين بفئة عمرية أكبر، وبحيث لا تؤثر نتائج مبارياتهم على الرصيد النقطي لبقية الفرق المشاركة.

ويأتي هذا المشروع في إطار تطوير لاعبي المنتخبات في الفئات السنية، وتطوير جميع النواحي الفنية والبدنية واللياقية والتكتيكية، وبما يضمن تحقيق أفضل النتائج الممكنة في المستقبل القريب، إذ تأتي هذه المبادرة ضمن عدد من المبادرات التي أطلقتها الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لإعداد جيل المستقبل ومنها: "إقامة بطولة المنتخبات الإقليمية، ابتعاث المنتخب السعودي تحت 16 عامًا للمعايشة في إسبانيا لمدة موسمين، تكثيف مراكز التدريب الإقليمية، مبادرة دعم الفئات السنية".

مما يذكر أن منتخب مواليد 2008 تنتظره عدد من الاستحقاقات المقبلة ومنها: بطولة غرب آسيا مواليد 2008، بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عامًا، نهائيات كأس آسيا 2025 التي تستضيفها المملكة، كأس العالم للناشئين 2025.

من جانبه، قدم المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم ناصر لارغيت شكره لكافة الأندية على تعاونها مع برامج وخطط الإدارة الفنية والسماح للاعبيها بالمشاركة مع المنتخب "مواليد 2008" في مسابقة الدوري السعودي الممتاز تحت 17 عامًا للموسم المقبل، مثمنًا حرص الأندية على مصلحة الكرة السعودية والتعاون البنّاء والمستمر مع الاتحاد السعودي، مبيناً أن هذه الخطوة تمثل أهمية كبيرة في إعداد المنتخب وتأهيله للمنافسات الإقليمية والدولية المقبلة بما يضمن إعداد جيل منافس في السنوات القادمة.

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتمد إشراك المنتخب الوطني مواليد 2008 كفريق إضافي في الدوري الممتاز تحت 17 عامًا.

التفاصيل◀️ https://t.co/3PG9uhK43h pic.twitter.com/UGY8u7zBAy

— الاتحاد السعودي لكرة القدم (@saudiFF) August 8, 2024

مقالات مشابهة

  • حقيقة موافقة هنري على تدريب منتخب أمريكا
  • النائب السيد شمس الدين: خسارة المنتخب الأولمبي فضيحة مدوية
  • كرة القدم الإفريقية تودع الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو
  • غموض موقف لابورت مع النصر السعودي.. التفاصيل كاملة
  • فوز الهلال في افتتاح منافسات دوري الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • وفاة عيسى حياتو الرئيس الأسبق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم
  • اتحاد كرة القدم: إشراك منتخب 2008 في الدوري الممتاز تحت 17 عامًا
  • خاص.. إتحاد الكرة يرسل تعليمات القيد لأندية كرة القدم النسائية ويعلن مواعيد فتح القيد
  • الأركان العامة: تمديد فترة التسجيل لدورتي ضباط الصف والأفراد حتى 22 الجاري
  • إجتماع طارئ في الاتحاد السكندري لبحث ملف الميركاتو الصيفى