علق الإعلامي مصطفى بكري، على ارتفاع أسعار بعض السلع والخدمات على مدار الأيام الماضية، مردفًا: “إحنا مع الشعب ومن الشعب، بروح كل شهر قريتي بقنا، وبشوف إزاي فيه ناس كانت مستورة مبقتش مستورة، فيه ناس تعبانة”.

وأكمل: “وفي الوقت ذاته لا أحد يستطيع إنكار أن الدولة تمر بتحديات بينها الأوضاع العالمية التي حدثت بعد أزمة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، مضيفا «مشكلتنا أن 75% من احتياجات الدولة المصرية تأتي عن طريق الاستيراد، ومن ثم ينعكس التضخم الدولي على أوضاعنا الداخلية”.

مصطفى بكري: "لو حصل المواطن على 6 أضعاف راتبه فلن يضاهي ارتفاع الأسعار" أسامة كمال عن ارتفاع الأسعار: علينا الصبر على الأيام العنيفة والشدائد (فيديو)


وقال خلال برنامج “حقائق وأسرار”، على قناة صدى البلد، إن الأزمة مرتبطة بسياسات موروثة منذ زمن بعيد، مردفًا: “صحيح الإصلاح الاقتصادي له انعكاساته لكن لم يكن يوجد بديل غيره”، مؤكدا وجود ممارسات خاطئة تتحملها الحكومة، أهمها عدم مراعاة فقه الأولويات.


وتابع: “بدل ما أعمل 3 محاور أو كباري، أعمل اثنين أو واحد، أنا أحرص واحد على المشروعات القومية”، مردفا: “الرئيس السيسي لديه سعة صدر ويسمع حتى النهاية، والمواطنون شاركوا في الانتخابات الرئاسية بهذا الزخم الذين شاهدناه، وهو ما يبرر أن ثقة المواطنين في الرئيس كبيرة”.


ووجه رسالة إلى الحكومة: “تعالوا يا جماعة منستفزش الشعب المصري، ومنخليهوش يحس باليتم، نخلى الطبقة المتوسطة ميسورة، صحيح المشروعات القومية حملت الدولة عبئا كبيرا لكن في المقابل وفرت فرص عمل لـ 5 ملايين، وكان يجب أن يتم تنظيمها بشكل أفضل”. 


واستطرد: “مينفعش الغلاء يبقى بالشكل الجنوني ده، عشنا عشان نشوف البصل بـ 45 جنيه”،، متابعا: “وفقا للمعلومات فيه أطروحات جاهزة هتحل مشكلة الدولار بينها مشروعات استثمارية كبرى ، هناك اتجاه من العديد من مؤسسات التمويل الدولي لدعم مصر باعتبارها حجر الزاوية، والأحداث الجارية تؤكد أن مصر بوابة السلام".

وعلق: “توجد طروحات لا تمس الأمن القومي يبلغ حجمها 101 مليار دولار، ولن نصل للشهر أبريل المقبل بهذه الحالة المالية، هناك انفراجة ستحدث قبل أبريل المقبل، وفي هذا العام سنشهد تخارج لجهات سيادية كبيرة من قطاعات كبيرة على أن تترك الفرصة للقطاع الخاص، الذي سيحصل على مساحة أكبر في كافة المجالات”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري مصطفى بكري بكرى قنا الحرب الروسية الأوكرانية الإصلاح الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

سيجريد كاج: هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بـ 2.5 مليار دولار لإعمار غزة

أعربت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاج، عن قلقها حيال أوامر الإجلاء للفلسطينيين من خان يونس بقطاع غزة.

 

مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

 

وقالت خلال جلسة إحاطة لمجلس الأمن: "أشجع جميع الدول الأعضاء لتوفير الإمدادات والتمويل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

وأضافت منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة: "تدفق المساعدات لغزة مطلوب استمراره عبر كل المعابر بما في ذلك معبر رفح"

وأشارت سيجريد كاج، إلى أن هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار لإعمار قطاع غزة.

وتابعت سيجريد كاج: "من واجبنا أن ندعو لسلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة".

ولفتت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة إعمار غزة، إلى أنه على المجتمع الدولي أن يكفل توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية.

إعلام عبري يتوقع وقف القتال في غزة وتحريك ملف الحرب للمفاوضات

أفادت مصادر أمنية للقناة 12 الإسرائيلية بأن الإنجاز العسكري الذي حققته القوات الإسرائيلية في غزة يسمح الآن بوقف القتال إذا اضطرت إسرائيل لتحريك ملف المفاوضات.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تقترب من إنهاء المناورة البرية في قطاع غزة بعد 9 أشهر من اندلاع الحرب. وأشارت التقديرات إلى أن هناك حاجة إلى 4 أسابيع إضافية لإتمام العملية العسكرية في رفح.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه القطاع تصعيداً مستمراً وتدهوراً للوضع الإنساني، مما يزيد من الضغط الدولي على إسرائيل للتوصل إلى هدنة وإنهاء العمليات القتالية.

وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي حقق أهدافاً استراتيجية مهمة في غزة، بما في ذلك تدمير بنية تحتية حماسية وتعطيل قدرات الفصائل المسلحة. وأوضحت أن هذا الإنجاز يمكن أن يشكل أساساً للانتقال إلى مرحلة جديدة من التفاوض والتوصل إلى اتفاقات لوقف إطلاق النار.

وزارة الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم

تدمير خمس مقاتلات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير خمس مقاتلات من طراز سوخوي 27 في منطقة بولتافا بأوكرانيا، بالإضافة إلى إسقاط 11 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه شبه جزيرة القرم.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تعكس تطلعات الشعب نحو التغيير
  • سيجريد كاج: هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بـ 2.5 مليار دولار لإعمار غزة
  • مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة
  • "طلعت مصطفى" تستثمر 21 مليار دولار بمشروع جديد في مصر
  • مصر.. مجموعة تستثمر 21 مليار دولار في الساحل الشمالي
  • تقرير: الذهب والفضة يحققان مكاسب كبيرة منذ بداية العام
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات