أكد الدكتور جهاد الحرازين، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يواصل حربه الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني وتدمير كل مقومات الحياة، محذرا من انتشار  الأمراض والأوبئة في قطاع غزة في ظل نقص المياه والمواد البترولية والغذائية والأدوية. 

بلينكن يزور مصر وقطر.. مستقبل غزة على الطاولة تفاصيل إقامة أول مخيم منظم لإيواء النازحين الفلسطينيين في غزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يعرض على قناة “الحدث اليوم”، أنه يوجد 53 مركزا طبيا خرجوا عن الخدمة بالكامل، و30 مستشفى أيضا عن العمل بما يعني أن قطاع غزة لا يوجد به أي خدمات طبية، مشيرا إلى أن نقص الدواء يهدد حياة المواطنين الفلسطينيين.

 

وأوضح أن الكيان الصهيوني ضرب بكل القوانين والاتفاقيات الدولية عرض الحائط، وكأنه لا يسمع ولا يرى ويمارس حرب الإبادة الجماعية من خلال تدمير كل المؤسسات وقتل المواطنين، كما يمنع سيارات الإسعاف من الوصول للمصابين ويمنع تشغيل المولدات الكهربائية داخل المستشفيات وقطع والإنترنت ووسائل الاتصال لعرقلة إغاثة المصابين.

استمرار استهداف الكوادر الطبية في غزة

كما استنكر الدكتور ماهر صافي، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، استمرار استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المناطق الصحية في قطاع غزة، والتي استشهد على أثرها العديد من الكوادر الطبية والجرحى من النساء والأطفال وكبار السن.

وأكد أن الاحتلال يستهدف الكوادر الطبية منذ بداية العدوان على قطاع غزة وهو ما أسفر عن استشهاد 300 كادر طبي، واعتقال العشرات من الكوادر الطبية بهدف إعاقة إغاثة المصابين في غزة.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني مستمر في قتل الفلسطينيين بداعي البحث عن قيادات حركة حماس، لافتا إلى أن هذه الحجج واهية وأثبتنا كذبها منذ بداية العدوان، وخاصة عندما ادعى وجود قيادات حماس في أنفاق أسفل مستشفى الشفاء وحاصرها واقتحمها ولم يحقق أي من الأهداف التي يدعيها كذبا.

الشهر الثالث من العدوان الصهيوني على غزة

تواصل الصهيونية النازية حفلات إعدام الفلسطينيين بدم بارد فى إطار حربها لإبادة أصحاب الأرض بقطاع غزة تحت سمع وبصر العالم المتخاذل لليوم التسعين على التوالى فيما استشهد عدد من الأطفال بالموت برداً خلال رحلة النزوح القاسية من منازلهم تحت هدير غارات الفسفور الأبيض المحرم دولياً.

وقالت الخارجية الفلسطينية إن إسرائيل تحشر سكان غزة بمساحة ضيقة جداً لإجبارهم على التدافع نحو الحدود، وصرح مدير منظمة الصحة العالمية بأن 50 ألف امرأة حامل فى غزة يواجهن تحديات غير مسبوقة فى ظل عدم وجود مستشفيات تعمل بكامل طاقتها.

وقال المكتب الإعلامى فى غزة إن الاحتلال يكرر جريمة إرغام المدنيين تحت تهديد السلاح والقتل على النزوح من بيوتهم وأحيائهم السكنية إلى مناطق أخرى وقام بقصفهم وارتكاب مجازر بحقهم.

وأوضح أن هذا الأمر تكرر أكثر من 48 مرة فى مدن القطاع كان آخرها ارتكاب 6 مجازر فى رفح راح ضحيتها العشرات.

وأكد المكتب أن حرب الإبادة الجماعية التى يشنها الاحتلال على القطاع ستبقى وصمة عار على جبين الإنسانية وعلى جبين دول العالم التى تشاهد هذه الجرائم دون أن تحرك ساكناً لوقف الحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين غزة قطاع غزة الاوبئة الوفد بوابة الوفد الکوادر الطبیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً، ونحو 86429 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرق مدينة غزة 27 يونيو 2024 - 2:09 مساءً شهيدان في قصف إسرائيلي على غزة 27 يونيو 2024 - 9:45 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 47 فلسطينياً وإصابة 52 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب
  • الأونروا تحذر من انتشار المزيد من الأمراض بغزة نتيجة أكوام ضخمة من النفايات
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • غادة والي: 64 مليون شخص حول العالم يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718
  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • حرارة الصيف تفاقم معاناة سكان غزة.. جوع وحصار وسط مخاوف من انتشار الأمراض