شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن موجة الحرّ مستمرّة هذه تفاصيل طقس بداية الأسبوع، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا مشمشا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة يزيد معها .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة الحرّ مستمرّة.

. هذه تفاصيل طقس بداية الأسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة الحرّ مستمرّة.. هذه تفاصيل طقس بداية الأسبوع
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا مشمشا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، بينما تنخفض الحرارة بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل والتي تبقى مرتفعة نسبيا. وجاء في النشرة الآتي:

تحزير: نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة وننصح بالإكثار من شرب السوائل.  - ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح  بين  24 و32  درجة مئوية  في بيروت.  - الطقس المتوقع في لبنان: اليوم مشمس، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، بينما تنخفض الحرارة بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية اليوم وخلال الأيام القادمة.  الاثنين: مشمش دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، بينما تنخفض الحرارة بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل والتي تبقى مرتفعة نسبيا. الثلاثاء:قليل الغيوم مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل والتي تبقى مرتفعة نسبيا، ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية. الأربعاء: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد معها الشعور بالحر. 

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 22 الى 23 درجة، فوق الجبال من 19 الى 29 درجة، في الداخل من 21 الى 39 درجة. - الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و 35 كم/س. 

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين  65  و 90 %. 

- حرارة سطح الماء: 27 درجة.

- ساعة شروق الشمس: 05,39 ساعة    غروب الشمس: 19,49 .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موجة الحر مستمر ة

إقرأ أيضاً:

الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس

توقعت دائرة التقديرات في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة، مما يزيد من الشعور بالحر، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، حتى يوم غد الخميس حيث يتحول الى حار نسبيا خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، ومن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة  يوم السبت وتصبح دون معدلاتها بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز جنوب التركية.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل كما تنشط الرياح أحيانا. الخميس: غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر، كما يتكون الضباب على المرتفعات. الجمعة: غائم جزئيا مع بداية انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تنخفض بشكل طفيف على الساحل. السبت: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ، يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحيانا.

-الحرارة على الساحل من 25 الى 31 درجة، فوق الجبال من 18 الى 28 درجة، في الداخل من 20 الى 37 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و 40 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55  و 80 %. -حال البحر:  مائج إجمالا، حرارة سطح الماء:  28 درجة. -الضغط الجوي:   755 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس:   5,32 -ساعة غروب الشمس:  19,53 

مقالات مشابهة

  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • المغرب العربي .. ارقام قياسية لدرجات الحرارة وال50 مئوية سيطرت على العديد من المناطق
  • الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس