قال الدكتور حسين حمودة أستاذ النقد الأدبي بجامعة القاهرة، إنّ هناك مشكلات تتصل بالخيال الذي يرتبط بمجالات مختلفة عن الإبداع الفني والأدبي، موضحًا: أتحد عن الخيال الذي من الممكن أن يكون فيه استشراف أو استنباط أو استشكاف لنظريات جديدة، أو الخيال المرتبط بقراءة مسيرة التاريخ المصري".

أستاذ نقد أدبي: لا توجد مشكلة في الخيال الإبداعي المصري الإعلان عن خطة نشر سلسلة الأدب العالمى للطفل والناشئة

وأضاف حمودة، في حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّ مسيرة التاريخ المصري حافلة بمتغيرات كثيرة، مشددًا على أن المبدع الحقيقي يستند دائما إلى قواعد ونظريات جديدة في كل عمل إبداعي.

 

 

وتابع أستاذ النقد الأدبي بجامعة القاهرة: "في مسيرته السابقة، كان التاريخ يعتمد على الخيال، على سبيل المثال، فإنه في بدايات أغلب نصوص وكتب المقريزي فإنه كاتب خيالي بامتياز، حيث يصطنع تاريخا سابقا على الفترة التي يعالجها، حيث يبدأ من عصر الأهرامات ويستكشف خيالا محلقا جدا، يتكلم عن الإسكندرية الغارقة تحت المياه في عصور سابقة وغيرها من مظاهر الخيال الكامل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ الأدب النقد الأدبي الشاهد اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، إن الدعم العيني يواجه تحديات ومشاكل كثيرة نتيجة الاعتماد على هذا النظام على مدى فترات زمنية طويلة فقد يذهب المواطن لأخذ سلع الدعم العيني فتكون انتهت فيأخذ سلع لا يريدها.

وأضاف «إبراهيم »، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدعم النقدي سيكون أفضل وسيستهدف المواطنين بشكل أكبر ويذهب إلى من يستحقه مشيرًا إلى أن التحدي الأساسي التي يواجه الحكومة هو إلى أي مدى قاعدة البيانات مدققة بالشكل الذي لا يحدث من خلاله أي تسريب أو انحراف أو فقد لبعض من يستحق من خلال النظام الجديد لقاعدة البيانات إذا ما كان هناك بنية معلوماتية قوية للوصول إلى المستهدفين.

الدعم النقدي أفضل للدولة والمواطن 

وتابع: «الدعم النقدي سيكون أفضل للدولة ككل لأن الدعم النقدي يعبر من الكفاءة، الاقتصاد المصري بعد تطبيق الدعم النقدي سيشهد قدرًا أعلى في الكفاءة فيما يتم إنتاجه».

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ اجتماع سياسي: الهوية المصرية عبر التاريخ «حصن لا يُهزم أمام الغزاة» (حوار)
  • أستاذ تخطيط عمرانى: رفع جودة حياة المواطن المصري هدف أساسي
  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" 
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • مدبولي: التحول الحقيقي في اقتصادات دول المنطقة يرتكز على الاستثمار
  • السيسي: التاريخ سيسجل صمود الشعب المصري أمام الإجراءات والظروف الصعبة (فيديو)
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • محرز يلجأ لخطة جديدة لاستعادة مستواه الحقيقي