قال الدكتور حسين حمودة أستاذ النقد الأدبي بجامعة القاهرة، إنّه لا توجد مشكلة في الخيال الإبداعي المصري على مستوى الفنون والإبداع في أشكال أدبية تتجاوز كل التقييدات ومحاولات وضع قواعد وعلى مستوى استكشاف طرق تعبير متعددة ومختلفة.

الإعلان عن خطة نشر سلسلة الأدب العالمى للطفل والناشئة تاريخ الأدب الكوري.

. كتاب يكشف علاقات كوريا بجيرانها

وأضاف حمودة، في حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "ولكن هناك معوقات أخرى أمام استثمار الخيال ومواكبته بالأفكار ومتابعته وتوجيهه في وجهات معينة يمكنها تحقيق فوائد جمة للمجتمع المصري كله".

 

وتابع أستاذ النقد الأدبي بجامعة القاهرة: "المداخل المرتبطة بمقاربة هذا الخيال هي مداخل مدرسية إلى حد كبير تنطلق من فكرة القواعد المسبقة الناتجة عن دراسة خيال سابق وليس الخيال المتجدد، وأرى أن هذه المداخل المدرسية تؤدي إلى تقييد الخيال وتحجيمه وتدعم فكرة الحدود الآمنة التي نن الممكن أن يتحرك المبدع فيها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ النقد الأدبي الأدب اخبار التوك شو أدب

إقرأ أيضاً:

"النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج

استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران عميد المعهد العالي بالأقصر خلال زيارتهم للجامعة  للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك بحضور الدكتور محمود سالم وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبده كمال أستاذ بكلية العلوم بالجامعة.

 

ورحب الدكتور حسان النعماني برئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وضيوف الجامعة مؤكدًا على حرص الجامعة واهتمامها بالبحث العلمي وتشجيع باحثيها علي الابتكار والإبداع، مشيدًا بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة التي تعد من الكليات الواعده بما حققته من العديد من النجاحات في خدمه الجامعة والمجتمع، ودورها في إعداد البحوث التطبيقية التي يتم الاستفادة من نتائجها في تقديم العديد من الخدمات للمجتمع.

 

وقال الدكتور محمود سالم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث إن رسالة الدكتوراه مقدمه من الدكتور أحمد السيد سلامة المدرس المساعد بقسم الميكانيكا بكلية التكنولوجيا والتعليم تحت عنوان "السلوك الميكانيكي لرقائق الألياف الزجاجية المركبة المقواه بالنانو " وذلك تحت إشراف الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمود سالم أحمد أستاذ متفرغ بقسم الميكانيكا بجامعة سوهاج، والدكتور محمد يحيي عبد اللاه أستاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة جنوب الوادي.

 

كما ضمت لجنة المناقشة والحكم الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران عميد المعهد العالي بالأقصر، والدكتور عبده كمال أستاذ بكلية العلوم بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • محافظ قنا الجديد: لا توجد مشكلة في نشر شكاوى المواطنين ولكن يجب التواصل لحلها
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • التفاعل المُعقَّد بين الأدب والعلم والنظام الرأسمالي
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين