تتميز محافظة الشرقية، بكونها محافظة زراعية، وتعد من المحافظات الأكثر مساحة في الجمهورية، وتحظى بزراعة محاصيل متنوعة واستراتيجية، مثل القمح، والكتان، والفول البلدي، وبنجر السكر، وغيرها.

زراعة المحاصيل الشتوية:

تستعرض بوابة «الوطن» خلال السطور التالية تقدّم زراعة المحاصيل الشتوية بالشرقية، وبيان المساحات المستهدف زراعتها بالمحاصيل كالتالي:

قال المهندس أشرف طه نصير، مدير عام مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية لـ«الوطن» إنّ المحافظة تواصل زراعة المحاصيل الشتوية وتحرز تقدما ملحوظا في ذلك.

أوضح «نصير» أنه جرى التقدم في زراعة محصول بنجر السكر، واستهداف زراعة 87531 فدانا، إلى جانب زراعة 5391 فدانا من الفول البلدي، من واقع المستهدف زراعته، بمساحة تقدر بحوالي 9724 فدانا.

وأشار إلى زراعة 1729 فدانا من الشعير، من واقع المستهدف زراعته بحوالي 8010 فدادين، فيما جرى زراعة 296 فدانا من الثوم، والمستهدف زراعته 10000 فدان.

زراعة الكتان والبصل:

بينما تخطت المساحة المنزرعة من البصل أكثر من 27 ألف فدان، للتجاوز المستهدف زراعته بمساحة مقدرة بنحو 24614 فدانا، فيما بلغت المساحة المنزرعة من الكتان 2282 فدانا، والمستهدف منه 1491 فدانا، بينما تخطت المساحة المنزرعة من القمح 386 ألف فدان، من المستهدف البالغ 407 ألف فدادين، على مستوى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية زراعة الشرقية زراعة المحاصيل الشتوية التقدم في الزراعة زراعة المحاصیل الشتویة

إقرأ أيضاً:

ياسين: الجهود لحل أزمة النفايات في منطقة عكار حققت تقدماً

 تابع وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال  الدكتور ناصر ياسين موضوع الحريق في مكب سرار عكار وشدّد على" العمل بسرعة لإطفاء الحريق والسيطرة عليه وإحتواء أضراره البيئية والصحية إضافة إلى التحقيق في أسباب هذا الحريق الذي تسبب بحالات إختناق لدى بعض المواطنين في محيط المكب".

وأوضح وزير البيئة أن "الجهود لحل أزمة النفايات في منطقة عكار حققت تقدماً، وأنه بالتعاون مع البنك الدولي  تم إيجاد تمويل من مرفق البيئة العالمي لتمويل تأهيل وتشغيل معمل الفرز ولإنشاء خلية طمر صحي في سرار بكامل المواصفات مما يضع المدماك الأساسي لحل أزمة النفايات في محافظة عكار".

مقالات مشابهة

  • لبنان: إصابة 19 شخصاً جراء عدوان إسرائيلى على مدينة النبطية
  • عاجل.. إصابة 19 شخصًا جراء هجمات جوية للعدوان جنوب لبنان
  • غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل
  • في درعا… انتهاء حصاد محصولي الشعير والعدس
  • مزارعو الشرقية يطالبون بوضع استراتيجية وطنية للتغلب على إرتفاع درجات الحرارة العالية
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • ياسين: الجهود لحل أزمة النفايات في منطقة عكار حققت تقدماً
  • رئيس الجمهورية: الجزائر حققت تقدما نوعيا في القطاع الصناعي