رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: الوطن ليس أرقاماً وبنياناً بل أسرة وإنسان «قطار الاتحاد».. منظومة نقل شاملة ومتكاملة

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، على أهمية دور الشباب في بناء المجتمعات وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة باعتبارهم القوة الفاعلة والمؤثرة في رسم ملامح المستقبل، لافتاً إلى ضرورة تبني الآراء والأفكار الشبابية الخلاقة القائمة على الإبداع والابتكار والتي من شأنها أن تواكب متطلبات التحولات العالمية والتحديات التي يواجهها العالم في مختلف المجالات.


جاء ذالك خلال استقبال سموه في قصره بمدينة صقر بن محمد، أمس، وفداً من طلبة الدراسات العليا من «كلية كينيدي بجامعة هارفارد» الأميركية بحضور الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، والدكتور طارق مسعود، أستاذ الديمقراطية والحكم في جامعة هارفارد، وعدد من أساتذة الجامعة.
وأشار سموه خلال اللقاء إلى التجربة التنموية الشاملة لدولة الإمارات التي تتخذ من التعليم قاعدة أساسية للازدهار والتطور، حيث أوضح سموه أن الدولة تتبوأ اليوم مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي بفضل رؤيتها الاستباقية ومسيرتها الناجحة في تطوير منظومة التعليم بمختلف مراحله خاصة التعليم العالي الذي ساهم في تعزيز قدرات الشباب الإماراتي، والارتقاء بمهاراته للمشاركة في بناء الدولة ومؤسساتها نحو تحقيق المزيد من الازدهار والنمو، وصناعة مستقبل مشرق مستدام للأجيال القادمة.
وأكد سموه أن إمارة رأس الخيمة تسير وفق رؤية واضحة تتبنى من خلالها تعزيز جودة التعليم العالي، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وفق أفضل المعايير الدولية المتقدمة من أجل تطوير الكفاءات الشابة، ورفد مختلف القطاعات الحيوية بكوادر وطنية مؤهلة في مختلف التخصصات العلمية، ومتمكنة من أدوات ومهارات التقدم التكنولوجي المتسارع، وذلك لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارة.
ورحّب سموه بالوفد الزائر وتبادل معهم الأحاديث حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية والثقافية. كما استمع سموه لشرح من قبل الدكتور طارق مسعود، حول البرامج الأكاديمية والعلمية التي تقدّمها جامعة هارفارد أحد أقدم وأشهر مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية، مشيداً سموه بالتعاون العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية والبعثات الدراسية بين المؤسسات التعليمية في إمارة رأس الخيمة ونظيراتها الأميركية.
من جانبه، أشاد الوفد الزائر بالتطور والتقدم الكبير الذي يشهده قطاع التعليم العالي في إمارة رأس الخيمة، بفضل دعم ومتابعة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة. معربين عن بالغ شكرهم وامتنانهم لسموه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سعود بن صقر الإمارات سعود القاسمي رأس الخيمة حاكم رأس الخيمة جامعة هارفارد هارفارد التعلیم العالی رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

السيد ذي يزن يُطلق شارة البدء لتنفيذ "الانضباط العسكري" في ظفار

مسقط - العمانية

سيطلق صاحب السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري الذي تستضيفه محافظة ظفار في الفترة من 30 يونيو حتّى 24 يوليو القادم في إطار الاهتمام بالشباب العُماني.

وقال سموّه -في تصريح صحفي-: "من منطلق اهتمام الحكومة بقيادة جلالة السُّلطان المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- بتنمية الشباب العُماني وتعزيز القيم الأصيلة المتجذرة لدى المجتمع العُماني؛ يأتي برنامج الانضباط العسكري ليؤكد حجم الاهتمام بالشباب العُماني والذي يشكل القاعدة العريضة من أبناء هذا الوطن العزيز، إذ يتضمن البرنامج مجموعةً من الفعاليات التي تستهدف دعم القيم الوطنية والأنماط الثقافية والاجتماعية والرياضية في إطار تجسيد أوجه الانضباط الذَّاتي و صُوَرِ الالتزام لدى الفرد وبما يعزز صقل شخصيّة الشابِّ العُماني ".

وأضاف سموه: "لقد وضعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعدد من الجهات العسكرية والأمنية وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى عناصر المواطنة والهويّة والتراث والثقافة الوطنية على رأس مستهدفات هذا البرنامج التدريبي، والتي تأتي جميعها ضمن محاور ومرتكزات رؤية عُمان 2040 وبما يُعنى بالمبادرات التي تشجِّع على الاستثمار التنموي في قطاع الشباب ".

وأكد سموه: "إن تحقيق أهداف برنامج الانضباط العسكري الذي يستهدف 700 شاب من مختلف محافظات سلطنة عُمان والذي سيتم تنفيذه بمحافظة ظفار سيجعل هؤلاء الشباب نموذجًا يحتذى به في تعزيز القيم المكتسبة سلوكيًّا، ونموذجًا قادرًا على المساهمة في مواصلة البناء للأجيال القادمة".

وأشار سموه إلى أن: "يُسهم البرنامج في ترسيخ الهوية الوطنية ويدعم صور الانتماء مع إيجاد وابتكار فرص أُخرى؛ لاستثمار طاقات الشباب العُماني نحو المزيد من أوجه المشاركة التنموية الفاعلة، والمساهمة في دفع عجلة مسيرة البناء والازدهار قدمًا، بما يحقق منجزات وطنية أخرى تُضاف إلى سجل المكتسبات الوطنية لسلطنة عُمان بما تعيشه اليوم من حاضر مزدهرٍ ومستقبل مشرقٍ واعد بقيادة جلالة السُّلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-".

مقالات مشابهة

  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • السيد ذي يزن يُطلق شارة البدء لتنفيذ "الانضباط العسكري" في ظفار
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بمدارس الثانوي الفني الزراعي والصناعي والتجاري والفندقى
  • نحو مزيد من التطور في التعليم العالي
  • المحروقية أمام الشورى: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم العالي.. والابتعاث ضمن أعلى الأولويات
  • المحروقية أمام الشورى: الابتعاث الخارجي يقتصر على التخصصات المطلوبة في سوق العمل العُماني