أكد السفير محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية ووزير الخارجية الأسبق، عدم اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بما يجري حول العالم من أحداث ساخنة على كافة الأصعدة، بينما الانتخابات الرئاسية تنال التركيز الأكبر للمجتمع الأمريكي.

 

وأضاف السفير محمد العرابي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، المجتمع الأمريكي بدأ يتعاطف مع القضية الفلسطينية والمحنة التي يمر بها أهالي غزة، ولكن هناك تيارا أعمى يؤيد إسرائيل في كل تصرفاتها، لافتا إلى أن مصداقية الولايات المتحدة الأمريكية شهدت انهيارا كبيرا في الشارع العربي في الفترة الماضية نتيجة مواقف أمريكا الداعمة بقوة لاعتداء الكيان الصهيوني على غزة.

 

تابع رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية ووزير الخارجية الأسبق، هناك تقدير كبير لدور مصر في القضية الفلسطينية وحكمتها في إدارة الأزمة وعدم اتساع دائرة الحرب في المنطقة، لافتا إلى أن إسرائيل خرجت عن محددات العيش في الشرق الأوسط التي تضم السلام والاستقرار والتنمية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية

قال أشرف أبو الهول مدير تحرير جريدة الأهرام إنَّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تصمم على مواصلة العدوان على لبنان، لافتا إلى أنَّ هناك مبادرة أمريكية لإيقاف إطلاق النيران بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أسابيع، ليتم التفاوض خلالها من أجل التوصل إلى وقف متبادل لإطلاق النار، وعودة النازحين، سواء من جنوب لبنان أو من شمال الأراضي المحتلة.

دولة الاحتلال تواصل قصف الأراضي اللبنانية

وأضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال تواصل قصف الأراضي اللبنانية، لافتا إلى أنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر تصريحات شديدة الخطورة قبل أن يغادر إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة، وإلقاء كلماته غدا يوم الجمعة، وقال خلال هذه التصريحات أنه لم يوقف إطلاق النار، وأي محادثات يجب أن تتم تحت النار.

وتابع: «التصريحات الصادرة من قبل الاحتلال من رموز المعارضة أو انصار بنيامين نتنياهو كلها تؤكد ضرورة عدم الاستجابة للمبادرة الامريكية»، لافتا إلى أن دولة الاحتلال لا تحترم الإدارة الأمريكية، إذ أنها اتفقت عدة مرات مع هذه الإدارة على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعلى أن تكون هناك أفكار تبادل الأسري مع حماس، ولكنها لم تحترم كل هذه الاتفاقات ولا الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الشرق الأوسط يعاني من أوضاع إنسانية شديدة الخطورة
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • لافروف: روسيا ستبذل ما بوسعها لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال هي المسؤول الأول عن توسيع رقعة الصراع
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • باحث سياسي: إسرائيل تكرر جرائم غزة في قصف لبنان
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة
  • مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية
  • الخارجية الصينية: سفارتنا في لبنان حذرت مواطنينا من السفر إلى هناك