شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ديوا تستقطب أبحاثاً من 95 جامعة ومركزاً عالمياً في 36 بلداً، استقبلت هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا أبحاث مجموعة كبيرة من الخبراء والباحثين من 95 جامعة ومركزاً بحثياً عالمياً من 36 بلداً حول العالم، للمشاركة .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «ديوا» تستقطب أبحاثاً من 95 جامعة ومركزاً عالمياً في 36 بلداً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«ديوا» تستقطب أبحاثاً من 95 جامعة ومركزاً عالمياً في...

استقبلت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» أبحاث مجموعة كبيرة من الخبراء والباحثين من 95 جامعة ومركزاً بحثياً عالمياً من 36 بلداً حول العالم، للمشاركة في الدورة الأولى من «مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطاقة الشمسية 2023»، وعرض أوراقهم البحثية واكتشافاتهم العلمية في أول مؤتمر علمي وتقني من نوعه في المنطقة متخصص في مجال أنظمة الطاقة الشمسية، والذي تنظمه الهيئة في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.

منصة مثالية

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن «الدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أسهم في جعل الهيئة إحدى أهم المساهمين في تطوير قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة حول العالم».

وأضاف أن «(مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطاقة الشمسية 2023) يوفر منصة مثالية لعرض أحدث الابتكارات والبحوث والاكتشافات العلمية في مجال الطاقة الشمسية، إذ يجمع المؤتمر العلماء والباحثين والمستثمرين وكبار المتحدثين العالميين، لتبادل المعارف والرؤى ومناقشة أهم الأفكار والبحوث».

وأكد الطاير أن «الهيئة تولي أهمية كبرى للبحوث والتطوير في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة والتي تشمل الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والطاقة الشمسية المركزة، والطاقة الكهرومائية، والهيدروجين الأخضر، وغيرها، انسجاماً مع (استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050)، و(استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي) لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050».

أوراق بحثية

من جانبه، لفت النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة، المهندس وليد بن سلمان، إلى أن «الأوراق البحثية التي ستشارك في المؤتمر تتمحور حول مجموعة واسعة من الموضوعات، منها المفاهيم الجديدة وغير التقليدية للتقنيات المستقبلية، ومواد وأجهزة الخلايا الكهروضوئية السيليكونية، والبيروفسكيت والمواد العضوية والخلايا الشمسية، والنماذج الكهروضوئية، وموثوقية الأنظمة الكهروضوئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمصادر الشمسية للأنظمة الكهروضوئية، والتنبؤ بإنتاج الطاقة الشمسية، والأجهزة الإلكترونية لتحويل الطاقة، وتكامل الشبكة، وجميع الميادين التي من شأنها تسريع التحول إلى الطاقة الخضراء».

إقبال كبير

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر إقبالاً كبيراً، حيث أنه يقام قبيل انعقاد الدورة 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، الذي تستضيفه دولة الإمارات في «مدينة إكسبو دبي» نوفمبر المقبل، وبالتزامن مع الدورة 25 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، الذي تنظمه الهيئة في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2023، ويعتبر أكبر معرض في المنطقة في قطاعات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة والقطاعات ذات الصلة، وأحد أكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم.

التقديم المتأخر

وذكرت «ديوا»أن الفرصة لا تزال متاحة للباحثين والعلماء، لتقديم أبحاثهم والمشاركة في المؤتمر خلال فترة التقديم المتأخر حتى الأول من أغسطس 2023 عبر: «//mbrsic.ae/en/mena-sc».

كما يمكن للمهتمين بحضور المؤتمر، الاستفادة من خصم التسجيل المبكر الذي يستمر حتى 31 يوليو 2023 من خلال الرابط: «//mbrsic.ae/en/mena-sc/registration/»، مشيرة إلى أنها توفر خصومات إضافية للطلاب ولأعضاء معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

طريقة الحصول على نظام طاقة شمسية مجانا / تفاصيل

#سواليف

نشرت #وزارة_الطاقة والثروة المعدنية، الشروط اللازمة لتقديم طلب التزود بنظام #الطاقة_الشمسية للمستفيدين من #صندوق_المعونة_الوطنية، عبر صندوق #فلس_الريف، بحيث يتم تغطية #تكاليف نظام الطاقة الشمسية بالكامل من الصندوق.

ودعت الوزارة منتفعي صندوق المعونة الوطنية إلى الاستفادة من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية ممول بالكامل من الوزارة ومخصص لفائدة نحو 7 آلاف أسرة سنويا في مختلف محافظات المملكة.

ويستفيد من المشروع الأسر التي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وذلك ضمن تعليمات وروابط محددة، وبحسب الأسس والتشريعات المعمول بها في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بهدف خفض فاتورة توليد الطاقة السنوية ودعم الشبكة الكهربائية.

مقالات ذات صلة ارتفاع مؤقت على درجات الحرارة الأيام القادمة ولا موجات حارة تلوح بالأفق 2024/07/09

وتشمل الشروط، أن يكون المتقدم من المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية، فيما تشمل الوثائق المطلوبة (مخطط موقع تنظيمي ومخطط أراضي وسند تسجيل أراضي وكرت معونة وطنية سار المفعول وفاتورة كهرباء للمستفيد وصورة عن هوية المستفيد).

مقالات مشابهة

  • طريقة الحصول على نظام طاقة شمسية مجانا / تفاصيل
  • نحو إمداد كهربائي مستقر لسودان ما بعد الحرب
  • خطوات مهمة لبناء اقتصاد هيدروجيني تنافسي ومستدام
  • طلاب هندسة يبتكرون نظاما جديدا لشحن السيارات الكهربائية بالطاقة الشمسية
  • خبر سار لأبناء عدن.. محطة بالطاقة الشمسية بقدرة 120 ميغاوات تدخل الخدمة قريبا
  • العراق الخامس عربياً و52 عالمياً كأكبر اقتصاد في العالم
  • الأنبار تعلن عن تصنيع جهاز لتحلية وتنقية المياه يعمل على الطاقة الشمسية
  • ديوا تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم
  • “ديوا” تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم بنظام المنتج المستقل للطاقة والمياه في 10 أعوام
  • دبي.. استقطاب استثمارات بـ 43.6 مليار درهم بنظام «المنتج المستقل» خلال 10 سنوات