صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@01:50:52 GMT

«الشتاء يبدأ هنا».. من منطقة «رمال»

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد) 
افتتح الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، منطقة «رمال» في مهرجان الشيخ زايد، بمنطقة الوثبة في أبوظبي، من تنظيم شركة «غاف» التابعة لمجموعة سردال القابضة، وهي تجربة فريدة من نوعها، ولأول مرة في دولة الإمارات، حيث تمنح أفراد المجتمع والزوار مناطق جلوس مبتكرة حديثة منسوجة من المناظر الطبيعية الصحراوية.



سحر الصحراء
وتفقد الشيخ حمدان بن سلطان، خلال جولته في منطقة «رمال»، بحضور الشيخ مبارك بن سلطان بن حمدان آل نهيان، وعلي عبدالله المزروعي، الرئيس التنفيذي لغاف، وعدد من أعضاء اللجنة العليا المنظمة لـ«مهرجان الشيخ زايد» وكبار المسؤولين، مختلف الأقسام والمناطق الخاصة بالحدث، مشيداً بالتصاميم العصرية المستوحاة من سحر الصحراء، والتي تمثل تجمعاً استثنائياً يجمع بين التراث الثقافي والتعبير الفني والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها منطقة الوثبة.

حداثة ورقي
تستقبل «رمال» بدءاً من اليوم الجمعة الزوار، لتمنح أفراد المجتمع رحلة برية فخمة بأسلوب حديث ومميز تتناسب مع الأجواء الشتوية الرائعة والتي يبحث عنها الكثير خلال فصل الشتاء لقضاء أوقات شتوية رائعة بصحبة الأهل والأصدقاء تجمع بين الحداثة والرقي وجوهر التراث وسحر الصحراء الغني والمناظر الطبيعية الغنية بالأصالة والهدوء والاسترخاء.

طابع عصري
وقال علي عبدالله المزروعي: تضم «رمال» مناطق صحراوية بطابع عصري مميز لتمنح الزوار تجربة غامرة تنقلهم إلى عالم ممزوج بين الطبيعة والفخامة، من خلال مسارات الطرق الصحراوية التي أضيفت عليها لمسات حديثة من الإضاءة والأضواء الخافتة والأشجار، لتمنح الزوار أجواء من الهدوء في سحر الطبيعة بالهواء الطلق. وتقدم «رمال» مناطق جلوس فخمة صممت بطابع عصري مستوحى من الثقافة العربية الأصيلة وألوان الصحراء الخلابة على إيقاع الموسيقى التي تقدمها مجموعة كبيرة من العازفين المتميزين.
وذكر أن «رمال» تضم أيضاً منطقة خاصة لأرقى المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات وأكلات ومشروبات مميزة في أجواء صحراوية بطابع عصري، بالإضافة إلى العديد من المحلات التي تشارك فيها مجموعة كبيرة من أشهر العلامات التجارية التي تمنح الزوار تجربة تسوق فاخرة خلال قضاء أوقات شتوية رائعة في الصحراء.

أخبار ذات صلة جمعية المسرحيين توفد مبدعين إلى «بغداد للمسرح العربي» «مهرجان أم الإمارات» يستقطب 266 ألف زائر

أمسيات شعرية
تقدم «رمال» العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للزوار، بالإضافة إلى العديد من الأمسيات الشعرية التي يلقيها عدد كبير من الشعراء، والحفلات الغنائية التي يحييها نخبة من الفنانين والنجوم العرب ليحظى الزوار بقضاء أمسيات فنية رائعة من الطرب الأصيل في أجواء شتوية صحراوية ببيئة عصرية فريدة من نوعها.

الخيول العربية
تشمل الفعاليات التي تقدمها «رمال» خلال العطل الأسبوعية فعاليات وأنشطة تراثية خاصة لتعريف الزوار على الخيول العربية الأصيلة، وأسرار الإبل لتعزيز ثقافة الشباب حول أهميتها ومكانتها عند العرب، بالإضافة إلى تعريفهم بأسرار الصقور وما تمثله من قيمة كبيرة من خلال مشاركات العديد من الجهات المحلية، بالإضافة إلى معرض السيارات الكلاسيكية الذي يستعرض مجموعة نادرة من السيارات الكلاسيكية القديمة التي تحظى بمكانة كبيرة عند الكثيرين من عشاقها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان الشيخ زايد أبوظبي الإمارات الوثبة بالإضافة إلى العدید من

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي

المناطق_واس

حققت المملكة نموًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024م بنسبة 22.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023م، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م .

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

أخبار قد تهمك وزارة السياحة تُشدد على مرافق الضيافة في مكة المكرمة بتطبيق تعليمات وإرشادات السلامة 11 يونيو 2024 - 11:56 صباحًا وزارة السياحة: ارتفاع الغرف المرخصة بمكة لـ227 ألفاً في الحج 9 يونيو 2024 - 7:33 صباحًا

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • القصاص: ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء أولويات الحكومة الجديدة
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • «إسكندرانى منتج».. مُعيلات يرسمن أحلامهن على رمال «البوريفاج» (صور)
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي