صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:49:25 GMT

Dunki.. «تحقيق الحلم»

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
بعد فيلمي الأكشن والحركة Jawan وPathaan، اللذين حصدا مراكز متقدمة في شباك التذاكر، اختتم النجم البوليوودي شاروخان الموسم السينمائي لعام 2023، بفيلمه الجديد Dunki الذي يمزج بين الدراما والكوميديا، ويستعرض قضية الهجرة غير الشرعية في قالب من المواقف الطريفة. وشاركه في بطولة الفيلم كل من فيكي كوشال، تابسي بانو، ديا ميرزا، بومان إيراني وفيكرام كوشار، وهو من تأليف راجكومار هيراني وأبهيجات جوشي، وإخراج راجكومار هيراني.


وتدور قصة الفيلم حول 5 أصدقاء بسطاء من إحدى القرى في بنجاب - الهند، يحلمون بالسفر إلى إنجلترا، لكنهم لا يملكون ثمن التأشيرة وتذاكر السفر، ويحاولون بشتى الطرق الوصول إلى تحقيق هدفهم.

حياة أفضل
يلعب شاروخان في الفيلم دور «هاردي»، الذي يقود الفريق من أجل تحقيق الحلم الكبير، ويساعد أصدقاءه الساعين لعيش حياة أفضل للوصول إلى لندن، على الرغم من الصعوبات والمعوقات التي تحول دون ذلك، لاسيما أن لكل منهم أسبابه الخاصة للخروج من الهند، وتتمثل في الحصول على تأشيرة، وعائق اللغة الإنجليزية.

رحلة شاقة
يسلط الفيلم الضوء على الاستخدام الخاطئ للطرق غير القانونية للسفر إلى الخارج، ويستعرض رحلة الأصدقاء الشاقة من أجل تغيير حياتهم لتحقيق أحلامهم، ومع تسلسل الأحداث يبدأون في مراجعة الكثير من أفكارهم الخاطئة التي كانت تسيطر عليهم.

أخبار ذات صلة أمينة خليل.. بـ 5 وجوه سينمائية خالد الصاوي.. في «البحر الأسود»

بطولة جماعية
قدم شاروخان في نهاية 2023 دوراً مختلفاً بعيداً عن أفلام الحركة والقتال، ضمن قصة إنسانية اجتماعية اعتمدت على البطولة الجماعية.

صداقة وحب
كثير من المفارقات يتعرض لها الأصدقاء، لكن الصداقة التي يجمع بينهم، تجعلهم يتخطون الصعاب، ويكتشفون مواقف غريبة تقربهم أكثر من بعضهم، وتحفزهم نحو التمسك بأحلامهم، ضمن رحلة مليئة بالدراما والاستعراضات الغنائية والمواقف الطريفة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بوليوود السينما السينما الهندية شاروخان

إقرأ أيضاً:

فيلم الضيف الخفي لفرع جمعية العاديات بحمص

حمص-سانا

عرض فرع جمعية العاديات بحمص اليوم الفيلم السينمائي الضيف الخفي في مقر نادي الرابطة الأخوية بحمص.

ووفقاً لرئيس فرع الجمعية الدكتور نزيه بدور فإن فيلم الضيف الخفي ينتمي لتلك الأفلام التي تعتمد في تقديم قصتها على طريقة مبتكرة في السرد خلافاً للتقليدي منه الذي يمضي في اتجاه واحد، ويأخذ شكل البداية والوسط والنهاية، ولعل أبرز وأقدم مظاهر التمرد على السرد التقليدي هو أسلوب الخطف خلفاً “الفلاش باك” الذي يبدأ فيه السرد من النهاية ثم يعود إلى البداية وأحيانا تمضي الأحداث بين الماضي والحاضر جيئة وذهاباً ويُستخدم هذا الأسلوب غالباً في أفلام الحبكة البوليسية وأفلام التحليل النفسي التي تتسم بالغموض والإثارة وتحتاج أحداثها المتسارعة والمختلطة إلى متابعة لحظة بلحظة، كما تحتاج أحداثها إلى تفسير.

وأضاف بدور: إن المخرج الإسباني “أوريول باولو” في فيلمه “الضيف الخفي” مارس لعبة إخراجية ذكية قامت على مراوغة المتفرج طوال العمل وطرح حلول للغز البوليسي في الفيلم على لسان بطل الفيلم تارة وعلى لسان المحامية القديرة التي تهتم بأدق التفاصيل.

وفيلم الضيف الخفي تم إنتاجه في إسبانيا العام 2016، وهو مترجم للعربية وتدور أحداث الفيلم حول تهمة قتل توجه لـ “دوريا” بقتله عشيقته لورا وتكشف الجريمة عن أخرى قديمة يتورط فيها دورياً ولورا ويتبين في النهاية هوية القاتل في سياق مثير وممتع.

تمام الحسن

مقالات مشابهة

  • للأصدقاء المقربين فقط.. إنستغرام تضيف ميزة خاصة
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • آن الأوان لتصحيح المسار
  • فيلم الضيف الخفي لفرع جمعية العاديات بحمص
  • موعد طرح فيلم «الليلة الأخيرة في حياة محمود سعيد»
  • بعد نجاحهم في الابتدائية.. 5 أطفال يؤسسون مشروعهم الخاص في إجازة الصيف
  • طيور الحلم الأمازونية (3)
  • أمريكية تعيش لحظات رعب بعد عودتها من السفر.. ماذا وجدت داخل حقيبتها؟
  • إنستغرام تضيف ميزة جديدة للأصدقاء المقربين
  • "اللعب مع العيال" يحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر السعودي