يفتتح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضا فنيا بعنوان «تواصل»، يجمع تجارب ثمانية فنانين تشكيليين، السبت المقبل، في تمام السادسة مساءً، بقاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.

يحتوي المعرض على أعمال الفنانين: إبراهيم الدسوقي، أحمد عبدالفتاح، أحمد صابر، أحمد مجدي، أدهم بدوي، أحمد يحيى البدوي، إسلام الريحاني، محمود زكي، مسلطاً الضوء على ما يجمع بين هذه التجارب من لغة تشكيلية وتعبيرية لها سمتها ووقعها البصري الخاص.

وقال الدكتور وليد قانوش في بيان: يعتمد معرض «تواصل» على فكرة إحداث حالة من الزخم حول الروابط الفنية بين أجيال مختلفة، لعرض فني يتمتع بحالة من الهارموني البصري والتناغم، وفي نفس الوقت يحظى بالتنوع من حيث اختلاف الرؤى وتنوع التناول التقني والأدائي، وخبرة التعاطي الفني.

وأضاف قانوش: معرض «تواصل» يحتضنه قاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، لثمانية تجارب تجمعهم الحالة التعبيرية نفسها، ولا يفصل بينها غير ذاتية الفنان التي أضفاها على العمل الفني، وذلك لإبراز قيمة التواصل بين الأجيال، وتقديم عرض بانورامي لمجموعة من الفنانين كل منهم له اتجاهاته وقناعاته الفكرية وأداءاته في عرض فني ثري ومتميز.

يستمر المعرض حتى 27 يناير الجاري، بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، ويمكن الزيارة يوميا من الساعة التاسعة صباحا، حتى الرابعة عصرا، عدا يومي الجمعة والاثنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض تواصل متحف الفنون الجميلة قطاع الفنون التشكيلية الفنون التشكيلية

إقرأ أيضاً:

حي شرق بالإسكندرية يستقبل 14 شكوى عبر شباك المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق، عددًا من المواطنين في المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، تأكيدًا على التزامه المستمر بتقديم الدعم وتيسير إجراءاتهم.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، الذي شدد على ضرورة تسهيل التعامل مع المواطنين والعمل على إيجاد حلول فورية لمختلف شكاواهم.

في هذا الإطار أعلن اللواء أحمد حبيب، تحقيق تقدم ملموس تمثل في فرض غرامات بقيمة ١٨٠٠٠جنيه نتيجة مخالفات استخدام الونش، بالإضافة إلى تحصيل رسوم التشطيبات الداخلية واسترداد سيارة نقل كما تم استلام ١٤ شكوى عبر شباك المواطنين و ٨ شكاوى من خلال منظومة الشكاوى الموحدة التابعة للبوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء.

وأكد اللواء أحمد حبيب، أن الجهود متواصلة حاليًا لفحص الشكاوى المتبقية بدقة، مع التركيز على الاستجابة السريعة والفعّالة لاحتياجات المواطنين، والعمل على تقديم الحلول المناسبة في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • مخرج الفيلم القبرصي بمهرجان الإسكندرية: العمل يجمع بين الضحك والبكاء
  • نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • فتح المتاحف والمسارح القومية مجانا احتفالا بنصر أكتوبر (فيديو)
  • حي شرق بالإسكندرية يستقبل 14 شكوى عبر شباك المواطنين
  • فتح المتاحف والمسارح القومية مجانا احتفالا بنصر أكتوبر.. فيديو
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • انطلاق معرض مشروعات أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة بالمنصورة
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات أوائل الخريجين بفنون جميلة جامعة المنصورة