جريدة الوطن:
2024-07-02@03:24:07 GMT

الأسرة أساس الوطن

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

الأسرة أساس الوطن

الأسرة أساس الوطن

منذ بزوغ فجر دولة الاتحاد الشامخ، فإن إنسان الإمارات يشكل الأساس الراسخ لها انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة بأن بناء الإنسان واستخراج طاقاته الخلاقة وتسليحه بالعلم والمعرفة والقيم وتأمين الحياة الكريمة له هو الاستثمار الأفضل ليكون الوطن مزدهراً وفي مصاف الأرقى دائماً، ولذلك يقدم مجتمع دولة الإمارات نموذجاً يقتدى من خلال خصوصية العلاقة بين القيادة التي جعلت كل ما يتعلق بحياة شعبها وطموحاته وتطلعات أفراده في مقدمة الخطط والاستراتيجيات وسط حرص تام على تحقيق نقلات نوعية ومستدامة لكل ما فيه خيره وصالحه، في الوقت الذي يكن لها شعبنا الأصيل كل الولاء والوفاء لمواكبتها ورعايتها ليكون الأسعد والأكثر تميزاً بين مختلف الشعوب، حيث أن قوة المبادرات تضيف الكثير إلى ما ينعم به من عز ورفعة وترابط، ويأتي إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، “أجندة دبي الاجتماعية 33″، وهي خطة لمجتمع دبي للعشر سنوات القادمة شعارها “الأسرة أساس الوطن”.

. وميزانيتها 208 مليار درهم، لتحقيق مستهدفات كثيرة ونوعية منها “مضاعفة عدد الأسر المواطنة إلى الضعف خلال عقد وتوفير أحياء سكنية تؤمن أفضل معيشة على مستوى العالم، وتحصين الأجيال من الأفكار غير السوية والممارسات المهددة لاستقرار الأسرة وتماسكها”.
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “رعاه الله”، وجرياً على عادة سموه السنوية على إطلاق مبادرات وبرامج متميزة في الرابع من يناير من كل عام، ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي العام 2006 إيذاناً بانطلاقة جديدة ونهج متفرد بالقيادة والطموح والتميز لتكون من أكثر وجهات العالم ريادة بمسيرتها ومكانتها وإنجازاتها.. بيّن بكلمات شديدة الدلالة مكانة الإنسان بالقول: ” الوطن ليس أرقاماً وبنياناً .. الوطن أسر وإنسان” .. وموجهاً جميع المسؤولين ليكون كل ما يتعلق بالأسرة من حماية وتمكين وتطوير وتماسك الأولوية خلال الفترة القادمة وذلك بمناسبة إعلان “الأجندة” وهدفها ” الأسر المواطنة في دبي .. إسكاناً .. ومستوى معيشةً .. وهويةً وقيماً.. وترابطاً اجتماعياً .. ورعايةً صحية .. وتطويراً لمهارات المستقبل في أجيالنا القادمة” ومبيناً سموه أن: “الأجندة الاجتماعية لها مستهدفات واضحة .. وبرامج معتمدة .. وميزانيات مخصصة .. وسيتابعها أبنائي حمدان ومكتوم وأحمد وإخوانهم .. وهم أحرص الناس على أسرة دبي الكبيرة التي نشأوا فيها وأحبوها .. وتربطهم بها أواصر المحبة والمودة والدم”.
نعتز ونفخر برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “رعاه الله”، وفلسفة سموه القيادية والإنسانية ومدرسته التي عززت الكثير من المفاهيم الملهمة في مسيرة الوطن فلا مستحيل ولا حدود للأهداف ولا بديل عن الريادة في وطن يسابق الزمن نحو المستقبل الذي يصطنعه ويقوم على الإنسان ولأجل الإنسان.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس

تقدم عزيز أخنوش رئيس الحكومة بتعازيه للملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

وقال أخنوش في صفحته الرسمية على فيسبوك” تلقيت بتأثر كبير نبأ وفاة المشمولة بعفو الله، صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التي لبت داعي ربها راضية مرضية”.

وأضاف” بهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بأحر التعازي إلى صاحب الجلالة، أطال الله عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات، وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وعموم الشعب المغربي”.

وتابع” أرجو من الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره”.

مقالات مشابهة

  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • تعرف إلى أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلادها
  • اكتشافات جديدة حول كائن فضائي.. صاحب الأصابع الثلاثة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يقدم العزاء لأسرة الخليوي
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الجامعة تعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس