تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر نهاية الأسبوع الفارط، من توقيف شخصين مشتبه فيهما في قضية سرقة بالتسلق واستعمال العنف ضد صاحبة مسكن بالأبيارفي العاصمة.

وحسب بيان الأمن ولاية الجزائر  نجحت فرقة مكافحة الجريمة الكبرى وفصيلة المساس بالممتلكات بمقاطعة الشرطة القضائية الثالثة الأبيار، نهاية الأسبوع الفارط، من توقيف شخصين مشتبه فيهما في القضية، تتراوح أعمارهما ما بين 23 و24 سنة، مسبوقين قضائيا، ينحدران من ولاية الجزائر.

القضية الحال التي كانت تحت الإشراف الدائم للنيابة المختصة إقليميا، جاءت على إثر نداء من قاعة العمليات بأمن ولاية الجزائر عبر رقم النجدة 17 مفاده تعرض مسكن سيدة للسرقة بالتسلق متبوع بالاعتداء عليها باستعمال قارورة غاز مسيلة للدموع مع الفرار وترك أدوات الجريمة.

وأسفرت التحقيقات من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما، حيث تبين ضلوعهما في عدة قضايا تتعلق بالسرقة والاعتداء على مستوى قطاع الاختصاص.

ومكنت العملية من إسترجاع مجوهرات تقارب 365غ من معدن الذهب مختلفة الأشكال والأنواع. وكذا حاسوب نقال، هاتفين نقالين، مبلغ مالي من العملة الأجنبية. بالإضافة إلى  استرجاع قارورة غاز مسيلة للدموع، نازع مسامير استعمل في عملية السرقة.

وقد تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملف إجراءات جزائية عن قضية تكوين جماعة أشرار، الغرض إعداد سرقة بالتسلق من داخل مسكن مع استعمال العنف.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من ولایة الجزائر

إقرأ أيضاً:

الامن المصري يكشف غموض 19 جريمة سرقة في ثلاث محافظات

بغداد اليوم - متابعة

تمكن قطاع الأمن العام المصري، اليوم السبت (6 تموز 2024)، من كشف غموض العديد من جرائم السرقة، وضبط المتهمين بارتكابها.

وقال قطاع الامن في بيان انه "مفارزه في أسوان تمكنت من ضبط عاطل عن العمل له معلومات جنائية، لقيامه بسرقة إحدى المدارس كائنة بدائرة قسم شرطة أول أسوان، عن طريق كسر القفل الحديدي والدلوف للمدرسة، والاستيلاء على أجهزة كهربائية ومجموعة من الأدوات، حيث أرشد عن المسروقات المستولى عليها بمسكنه".

وأضاف "كما ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 3 عاطلين عن العمل أيضا، وبحوزتهم 5 بطاريات خاصة بمولدات رفع المياه إضافة الى مشحمة وسلاح محلى وعتاد، حيث اعترفوا بسرقة البطاريات من إحدى محطات الري كائنة بدائرة مركز شرطة النوبة".

وتابع "وفي البحيرة نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط شخصين لأحدهما معلومات جنائية، لقيامهما بارتكاب 7 وقائع سرقة هواتف محمولة بأسلوب "المغافلة"، بدائرة قسم شرطة دمنهور، وأرشدا عن المسروقات". 

وبين انه "في الدقهلية، ضبطت الأجهزة الأمنية، 4 عاطلين، لاثنين منهم معلومات جنائية، لقيامهم بارتكاب 10 وقائع سرقة دراجات نارية بأسلوب توصيل الأسلاك الكهربائية، وبحوزتهم 2 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، 3 دراجات نارية، 2 مركبة توك توك، الأدوات المستخدمة في وقائع السرقة".

واكد البيان انه "المتهمين أرشدوا عن المسروقات ببيعها لدى عملائهم سيئ النية، وهم 5 عاطلين لأحدهما معلومات جنائية، حيث تم ضبطهم". 

مقالات مشابهة

  • مخاوف من السيناريو السنوي.. الجزائر تسجل 73 حريقا خلال 48 ساعة فقط
  • الحاضر الغائب
  • مسيلة: إصابة 11 شخصا في حادث مرور بثنية الزيت
  • الامن النيابية محتارة.. هل بغداد تعلم وموافقة على التوغل التركي فعلًا؟-عاجل
  • الامن النيابية تجتمع غداً لمناقشة التوغل التركي الخطير في الأراضي العراقية
  • 6 ضحايا إثر حريق مسكن في باتنة
  • هكذا أسهمت قارورة بيكفورد السحرية في تأهل إنجلترا لنصف نهائي يورو 2024
  • الامن المصري يكشف غموض 19 جريمة سرقة في ثلاث محافظات
  • عين الدفلى: الشرطة توقف شخصين وتحجز 6 آلاف قرص مهلوس
  • بالفيديو.. المتسببون في شجار أحد أسواق بركاء بقبضة الشرطة