قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إنه بعد انتهاء أجل الشهادات البنكية التي طُرحت العام الماضي التي جمعت ما يقرب من نصف تريليون جنيه، كان لا بد من وجود أداة جديدة لاستيعاب الأموال التي سيجري إطلاقها خلال أسبوع. 

تبدأ من 1000 جنيه.. التفاصيل الكاملة لشهادة بنك مصر لمدة عام شروط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير.

. 1160 وحدة سكنية جاهزة للاستلام الفوري

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الخميس، أن البنك الأهلى وبنك مصر سيطرحان شهادات بعائد 23% تصرف شهريا و27% تصرف سنويا، مؤكدا أن الشهادة الجديدة ستكون بعائد أعلى من العام الماضي شريطة احتواء التضخم إلى ما دون الـ20%. 

وأوضح أن الشهادات ستقلل من الضغوط التضخمية، إلا إذا استبدلت الأموال بذهب أو دولار، لأن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار، مؤكدا أنه من الأفضل أن تظل في الجهاز المصرفي، وأن احتواء التضخم أولوية أولى للسياسة النقدية والمالية خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل شهادات الادخار الجديدة

قرر بنك مصر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن شراء الشهادات ابتداءا من يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكيBM Online ، وعلي ان يتم تفعيل الشهادة يوم العمل التالي الاثنين الموافق  8 يناير 2024، كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداءا من 8 يناير 2024.

هذا ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

ويحرص البنك دائمًا على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهادات الشهادات البنكية شهادات الادخار الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024

قطاع الدواء.. كشف على عوف، رئيس شعبة الأدوية بـ اتحاد الغرف التجارية، عن حجم مشتريات المصريين من الأدوية خلال النصف الأول من عام 2024، ووصل حجم الإنفاق من المصريين حوالي 90 مليار جنيه، وكان قد بلغ حجم مبيعات قطاع الدواء خلال النصف الأول من عام 2023 حوالي 62 مليار جنيها، لتسجل مبيعات القطاع خلال العام الحالي زيادة قدرها 28 مليار جنيه بما بلغت نسبته حوالي 45%.

وأشار رئيس شعبة الأدوية في تصريحات صحفية، إلى أن الزيادة التي سجلتها مبيعات قطاع الدواء خلال الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي من العام الحالي كانت نتيجة حجم الزيادة السعرية الإضافية التي أقرتها هيئة الدواء المصري على أسعار الدواء، مما يعني أن تلك الزيادة ليست تعود إلى إقبال في شراء الدواء في قطاعات معينة مثل قطاعات التجميل على سبيل المثال، وإنما هي زيادة مدفوعة بزيادة الأسعار التي تم تطبيقها في أواخر عام 2023 والتي بدأت نتيجتها في الظهور خلال بداية العام الحالي.

زيادات مرتقبة في أسعار الدواء قبل نهاية العام

ولفت عوف إلى أنه من المفترض أن يشهد قطاع الدواء في مصر تطبيق زيادة سعرية إضافية قبل نهاية العام الحالي فيما لا يقل عن 1000 منتج دوائي، متوقعاً أن يسجل قطاع الدواء المصري من حيث المبيعات ارتفاعاً قد يصل إلى 200 مليار جنيه.

ويعتبر الدواء من السلع التي يتم تسعيرها جبرياً مثلها مثل أسعار المنتجات البترولية وأسعار الخبز.

اقرأ أيضاًعلي عوف: معظم الأدوية متوافرة بالسوق وانتهاء أزمة بنج الأسنان

«هيئة الدواء».. تحظر تداول 11 مضادا حيويا إلا بروشتة طبية

رئيس هيئة الدواء: سعر الدواء بمصر من أرخص الأسعار فى العالم

مقالات مشابهة

  • احصل على 6 آلاف جنيه شهريا عند شراء هذه الشهادة من أكبر بنكين في مصر
  • أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • فوائد «الكركديه» وعلاقته بضغط الدم
  • ارتفاع موجودات واستثمارات «المركزي السعودي»
  • فشل حل أزمة سد النهضة منذ 30 يونيو يضع مصر تحت تصرف إثيوبيا
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • احصل على 50 ألف جنيه سنويا عند شراء هذه الشهادة من بنك التنمية الصناعية
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة