شمسان بوست:
2024-07-03@19:11:33 GMT

قرار رئاسي بتعيين شلال بهذا المنصب

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

شمسان بوست / خاص:

صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي رقم ( ٧ ) لسنة ٢٠٢٤ م،قضت المادة الاولى منه بتعيين اللواء شلال علي شايع هادي رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب.


وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية

.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية

أرجأ قاض أمريكي، الحكم على الرئيس السابق دونالد ترامب، في قضية جنائية تتعلق بمدفوعات مالية سرية للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، بعد حكم تاريخي أصدرته المحكمة العليا، بحصانة الرؤساء السابقين.

وقال القاضي خوان ميرشان، في رسالة إلى أطراف المحاكمة أنه إذا تبين أن هناك حاجة لإصدار حكم، فسيتم ذلك في 18 أيلول/سبتمبر، وكان من المقرر أن يصدر الحكم في 11 تموز/يوليو.

ويعود السبب في ذلك إلى أن ترامب طعن في الحكم الصادر ضده بعد حكم المحكمة العليا يوم الاثنين، وينص الحكم على أن رؤساء الولايات المتحدة يتمتعون بحماية واسعة من الملاحقة القضائية بسبب الإجراءات الرسمية في المنصب.

وكانت الخطوة التي اتخذها محامو ترامب متوقعة ومن المرجح أن تكون غير مجدية لأن قضية نيويورك تركز إلى حد كبير على الإجراءات التي حدثت قبل رئاسته.

وسبق لهيئة محلفين في نيويورك، أن وجدت الرئيس السابق مذنبا في 34 تهمة، وتركزت المحاكمة على الإخفاء غير القانوني لمدفوعات مالية سرية لممثلة إباحية.

وانتقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء الماضي، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، الذي قضى بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة مطلقة من الملاحقة القضائية عن الأعمال الرسمية الأساسية، وأصدر تحذيرا شديد اللهجة بشأن فترة ولاية ثانية محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب.

واستهجن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرار المحكمة العليا، والمتعلق بسلفه دونالد ترامب، وتمتعه بحصانة مطلقة من الملاحقة، محذرا من فوزه بولاية ثانية وخطورته على أمريكا.



وقال بايدن: "لا يوجد ملوك في أمريكا، كل واحد منا متساو أمام القانون، لا أحد، لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، غير ذلك بشكل جذري".

وتابع: "بالنسبة لجميع الأغراض العملية، لا توجد أي حدود تقريبا لما يمكن أن يفعله الرئيس، إنه مبدأ جديد بشكل أساسي وسابقة خطيرة لأن سلطة المنصب لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن حتى بما في ذلك المحكمة العليا في الولايات المتحدة".

وحذر بايدن مرارا وتكرارا من أن حدود سلطة الرئيس الآن تقع فقط على الاختيارات التي يتخذها صاحب المنصب. وقال إن ترامب سيكون خطرا في هذا المنصب.

وانتقد بايدن المحكمة قائلا إن "الشعب الأمريكي سيتعين عليه الآن إصدار حكم على ترامب"، قائلا: "الآن سيتعين على الشعب الأمريكي أن يفعل ما كان ينبغي للمحكمة أن تفعله وما لم تفعله: سيتعين على الأمريكيين إصدار حكم بشأن سلوك دونالد ترامب".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية المنصب في المنام لابن سيرين؟
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • بقرار رئاسي.. يوم "الملك بيليه" لتخليد ذكرى الأسطورة
  • رحلة ترفيهية تتحول إلى مأساة.. وفاة طبيب ⁧ سعودي أمام أنظار زوجته غرقا في شلال أثناء محاولة إنقاذ طفله
  • نشرة السومرية.. مبادرة لحل عقدة ديالى واتهامات بخطف المنصب الأعلى في كركوك
  • سام موستين تؤدي اليمين الدستورية حاكمة عامة لأستراليا
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"