شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تجارية القليوبية قمة تنسيقية الاتحاد الأفريقي تعزز الشراكة الاقتصادية بين مصر وأفريقيا، قال الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، وعضو مجلس النواب وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مشاركة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تجارية القليوبية: قمة تنسيقية الاتحاد الأفريقي تعزز الشراكة الاقتصادية بين مصر وأفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تجارية القليوبية: قمة تنسيقية الاتحاد الأفريقي تعزز...

قال الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، وعضو مجلس النواب وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة نيروبي، تعزز جسور الثقة مع الدول الأفريقية، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الإفريقية شهدت نقلة كبيرة وغير مسبوقة، في عهد الرئيس السيسي. 

وتابع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، في بيان صحفي اليوم، أن تحسن الثقة ظهر بشكل ملحوظ، من خلال زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والقارة الإفريقية، حيث بلغ نحو 2 مليار و117 مليون دولار، مشيرا إلى أن قيمة الصادرات السلعية المصرية إلى القارة، بلغت مليارا و611 مليون دولار، كما بلغت قيمة الواردات المصرية من القارة 506 ملايين دولار.

وأضاف «الفيومي»، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة التنسيقية الأفريقية، تساعد على تنمية العلاقات الاقتصادية بين الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة بشكل قوي وتزيد من حركة التبادل التجاري بين الدول. 

وأوضح أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الفترة الأخيرة خلال الـ9 سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، شهدت العلاقات الأقتصادية والسياسية مع الدول الأفريقية، تحسن كبير، وعادت مصر للريادة بالمنطقة مرة أخري من خلال العديد من المشروعات المشتركة بكافة القطاعات الصناعية والتجارية، وذيادة الاستثمارات الأفريقية الفترة الأخيرة بشكل كبير وملحوظ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاقتصادیة بین بین مصر

إقرأ أيضاً:

حكاية "عمر" بطل ملاكمة حقق المركز الرابع في دورة الألعاب الأفريقية وكرمه الرئيس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في محافظة  الدقهلية عاصمة المشاهير في مختلف المجالات ، دائما نجد نماذج مبهرة تستحق إلقاء الضوء عليها ، ومنها بطل الملاكمة الدولي" عمر عبد العزيز" لاعب ملاكمة متميز بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة، التابع إلي وزارة الشباب والرياضة .

ويروي “عمر عبد العزيز” للـ“البوابة” أنه من مواليد عام 2000 ، وهو لاعب ملاكمة باستاد المنصورة، ويتابع أنه استطاع الحصول على المركز الأول في جميع بطولات الجمهورية للدرجة الأولى عدت سنوات متتالية.

ويستكمل “عبد العزيز ”انه وحصد للمركز الأول في  منتخب مصر ،. مثل مصر في بطولة الجزائر الدولية و ويتابع أنه حصد  المركز الأول .

و شارك في دورة ألعاب البحر المتوسط بوهران واستطاع الفوز على بطل فرنسا، ثم الفوز علي بطل ليبيا رغم إصابته وحقق المركز الثالث 2023 .. كما شارك في بطولة إفريقيا بجنوب افريقيا وحقق المركز الثالث 2023.

ويستكمل أنه حصل علي وسام الرياضة من  رئيس الجمهورية 2023،وو حقق المركز الرابع في دورة الألعاب الأفريقية غانا 2024تم تكريمه من رئيس الجمهورية، والاتحاد المصري للملاكمة ، ومجلس إدارة إستاد المنصورة.

 ويؤكد “ مصطفى امين” المدير الفني للملاكمة باستاد المنورة، أن هذا اللاعب يمتاز بالاخلاق العالية مع زملائه في الفريق ومنضبط بالتدريبات سواء في بيته استاد المنصورة أو في معسكر المنتخب القومي.

والجدير بالذكر أن هذا البطل كان مصنف للصعود الي اولمبياد باريس عام 2024 ، ومنعته إصابة رسغ يده اليسري ،  ويخضع   البطل عمر عبد العزيز الي استعدادات وتدريبات مكثفة لتمثيل مصر في المحافل الدولية القادمة.

ويضيف الدكتور "حاتم الجندى " رئيس مجلس إدارة استاد المنصورة عن البطل عمر عبد العزيز أنه مثال حى وقدوه لغيره من الاعبين والأبطال .

ويتابع" الجندي“  أنه من الضروري ممارسة الرياضة، وان الرياضه يجب أن تكون اسلوب حياة، وأن المجلس يشجع جمع الابطال واللاعبين داخل استاد المنصورة للنهوض الدائم بالرياضة داخل الإستاد تحت شعار ”صناعه بطل "..

ويستكمل أنه فخور بالبطل عمر عبد العزيز، لتمثيله  المشرف لمصر دوليا"، وأن تحقيق عبد العزيز  لمراكزمتقدمة في الملاكمه، وتكريمه من رئيس الجمهورية، فخر لمجلس إدارة إستاد المنصورة، وحافزا كبيرا له وجميع لجميع زملاءه الأبطال في تحقيق مزيد من البطولات المتقدمة التي تشرف مصر بالخارج والداخل. 

مقالات مشابهة

  • القوة الأفريقية في الصومال.. دور أساسي لدحر الإرهاب
  • القوى المدنية لشرق السودان تكشف أسباب مقاطعة اجتماع أديس أبابا
  • حكاية "عمر" بطل ملاكمة حقق المركز الرابع في دورة الألعاب الأفريقية وكرمه الرئيس
  • الفشل يهدّد اجتماع الاتحاد الأفريقي لوقف الحرب في السودان بعد مقاطعته من القوى السياسية والعسكرية الأساسية
  • كاف يعفي الزمالك والمصري من المشاركة في تمهيدي الكونفدرالية
  • أبرزها السكر والزيت.. الغرف التجارية: تراجع 50% فى أسعار بعض السلع الأساسية
  • ارتفاع معدل التضخم في الصين 0.2% خلال يونيو الماضي
  • اعتذرت عن تلبية الدعوة.. «تقدم»:اجتماع الآلية الأفريقية مُسيطر عليه بواسطة النظام السابق
  • مناقشة سبل التعاون وتعزيز الشراكة بين الجمارك والغرفة التجارية
  • الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان