تستمر تحضيرات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمعسكره في بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك استعدادًا لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير - 10 فبراير المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة.
وخاض المنتخب الوطني أمس «الخميس» حصة تدريبية مسائية قادها المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي بمعاونة المدرب الوطني المساعد مرجان عيد، والطاقم الفني المعاون المكون من المدرب المساعد ايفان مورينو، والمدرب المساعد نيكولاس بيتزي، ومدرب اللياقة اليخاندرو ريكينو، ومساعد مدرب اللياقة ماتياس ريكينو، ومدرب الحراس هيرنان كاستيانو، ومساعد مدرب الحراس ايجناسيو لوفيرا، والمحلل الفني توماس الفونسو، والمترجم إلياس طحان.


وشهد المعسكر انضمام محترف فريق نادي الكويت الكويتي اللاعب محمد مرهون.
وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء والجري وبعض التدريبات الخاصة بالجوانب الدفاعية والهجومية، ثمانتظم اللاعبون في تقسيمة ركز خلالها المدرب بيتزي على تطبيق خطة اللعب التي سيعتمد عليها في الودية الدوليةالتي تجمع بين المنتخب الوطني ونظيره المنتخب الاسترالي يوم السبت المقبل على ملعب استاد نادي بني ياس في أبوظبي.
من جهته، أكد حارس المنتخب الوطني الحارس الدولي سيد محمد جعفر أن المعسكر التحضيري تسوده حاله من التفاؤل والإيجابية، مضيفًا أن المنتخب يسعى من خلال هذا المعسكر للوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة التي تسبق انطلاق نهائيات كأس آسيا بقطر.
وقال جعفر: «إن البداية ستكون من دور المجموعات وتحديدا في المجموعة الخامسة التي يتواجد فيها منتخبنا الوطني إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن. فالحظوظ جميعها متساوية قبل بدء المنافسات. وبكل تأكيد، فإن منتخبنا الوطني سيركز على تجاوز المرحلة الأولى من أجل العبور للمرحلة الثانية من المنافسات. فالدور الأول لن يكون مفروشًا بالورود، فالتركيز والاجتهاد سيكون مطلوبين في جميع المباريات الثلاثة لضمان التأهل لدور الـ16 بداية لأهداف المنتخب في هذه المشاركة، ومن ثم التفكير في تحقيق الأهداف القادمة»، مضيفًا أن المنتخب تحت قيادة المدرب بيتزي يواصل العمل بشكل مكثف من أجل رفع مستوى الأداء، مشيرًا إلى أن وديتي استراليا وأنغولا ستكونان البروفة النهائية للمنتخب، واللتين ستعطيان المدرب والطاقم الفني المعاون فرصة لوضع التصور النهائي للمنتخب قبل المشاركة في النهائيات، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للمنتخب الوطني في هذه المشاركة الآسيوية المهمة، داعيًا في الوقت ذاته جميع الجماهير البحرينية للحضور إلى الدوحة ومؤازرة الأحمر الكروي في هذا الحدث الكروي القاري الكبير.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي

عموتة حقق نجاحاً كبيراً مع المنتخب الأردني

ذكرت شبكة "بي إن سبورت"، أن الجيش الملكي المغربي توصل إلى اتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة لقيادة الفريق الأول.

وكان الجيش الملكي قد خسر نهائي كأس العرش أمام الرجاء البيضاوي مؤخراً، واحتل المركز الثاني في الدوري المغربي خلف الرجاء أيضاً، بعد أن كان متصدراً للمسابقة لفترات طويلة.

اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يعلن انهاء عقد الحسين عموتة بالتراضي

وتصل الحسين عموتة قد لاتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ قرابة أسبوعين ليترك تدريب المنتخب الأول.

وأعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي في حينها إنه يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

وأكد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن الإنجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

مقالات مشابهة

  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • الوحدة الإماراتي يتعاقد مع المدرب النرويجي روني ديلا
  • الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في المعهد الفني للتمريض ببني سويف
  • وصول الطاقم الفني المساعد لـ يايسله للمغادرة إلى المعسكر الخارجي
  • النني سعيد بانضمامه للمنتخب الأوليمبي
  • مجموعة قوية للمنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • تقرير.. زلزال الحوز كشف عن ضعف الجاهزية الاستباقية للبنيات الاستشفائية وفك العزلة
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • إختتام معسكر براعم أخصر البلياردو