صحيفة عاجل:
2024-09-29@07:59:25 GMT

بعد ساعات من إطلاقه.. «آبل» تسحب تحديث iOS 17.3

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

بعد ساعات من إطلاقه.. «آبل» تسحب تحديث iOS 17.3

سحبت شركة "آبل" الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 17.3، وذلك بعد ساعات من إطلاقه، بسبب شكاوى أفادت بانهيار هواتف آيفون، بعد تنزيل التحديث وتثبيته.

وأزالت آبل الإصدارات التجريبية الجديدة، لتحديثات iOS 17.3 وiPadOS 17.3 من مركز المطورين، ولم تعد تلك الإصدارات متاحة للتحميل والتثبيت.

وظهرت العديد من الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنتدى آبل الرسمي للدعم الفني وغيره، من المنتديات المتخصصة بشأن انهيار هواتف آيفون عقب تثبيت الإصدار الجديد من التحديث، إذ باتت هواتف آيفون عالقة في حلقة التمهيد (بوت لوب Boot Loop) ومتوقفة في بداية التشغيل.

وتُعد تلك المشكلة كارثية للمستخدمين الذين قد لا يستطيعون استخدام أجهزتهم مجددًا دون استعادة إعدادات المصنع، مما يؤدي إلى حذف كافة محتوياتها وفقدان الملفات والبيانات المهمة في حال عدم وجود نسخة احتياطية لها.

فيما أفاد بعض المستخدمين بأن تعطل هواتف آيفون مع التحديث الجديد، قد يكون له علاقة بخاصية "الضغط من الخلف Back Tap"، لكن ذلك الأمر ليس واضحًا حتى الآن في ظل عدم وجود تعليق رسمي من آبل بعد سحب التحديث.

ولحسن الحظ، جرى سحب الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 17.3 بعد مرور ثلاث ساعات فقط، كما أن التحديث كان متاحًا فقط للمطورين وليس كافة المستخدمين، فيما يُنصح عمومًا بضرورة الابتعاد عن تثبيت التحديثات التجريبية في الأجهزة الأساسية التي يعتمد عليها المستخدمون تجنبًا لحدوث مشكلات مشابهة، فيما تختبر آبل حاليا تحديث iOS 17.3 التجريبي الذي سيوفر للمستخدمين بعض التحسينات والمزايا الجديدة، ومنها ميزة حماية الهواتف المسروقة. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أبل آبل تحديث أبل الاصدار التجريبي هواتف آیفون تحدیث iOS 17 3

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي بمركز أبوتيج 

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي التابعة لمركز أبوتيج نموذج " ج" بطاقة استيعابية تبلغ 1000 م3/يوم وشبكة انحدار بطول 8 كيلو لخدمة قرية المسعودي وتوابعها وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري، رافقه خلال الجولة المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والمهندس عصام عبدالظاهر وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة ومحمد حسن عبدالكريم رئيس مركز ومدينة أبوتيج، والمهندسة منى فرغلى مدير المشروعات بمديرية الإسكان.

حيث تفقد محافظ أسيوط التشغيل التجريبي للمحطة رفع ومعالجة الصرف الصحي بقرية المسعودي والتي تخدم أكثر من 2500 مستفيدًا وبلغت تكلفتها 65 مليون جنيه كما أستمع إلى شرح عن مراحل التنفيذ حيث أن المشروع يعمل بنظام المعالجة الثنائية المطابقة لقانون الصرف على المصارف الصناعية لافتًا إلى إنه سيتم الإعلان قريبًا عن تشغيلها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع على المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه يجري تنفيذ ما يقرب من 150 مشروع صرف صحي بجميع أنحاء المحافظة منها 9 محطات معالجة لافتًا إلى أن قطاع مياة الشرب والصرف الصحي شهد تطورًا كبيرًا وزيادة غير مسبوقة في معدلات تغطية خدمات مياة الشرب والصرف الصحي بكافة مراكز وقرى المحافظة حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات وجاري استكمال تحقيق تلك الإنجازات لتصبح واقعًا ملموسًا للمواطنين مؤكدًا حرصه على الإنتهاء من المشروعات لدخولها الخدمة واستفادة المواطنين منها.

وأشار أبو النصر إلى متابعته المستمرة لأعمال تنفيذ المشروعات بالقرى والنجوع سواءا عن طريق الجولات الميدانية أو عن طريق عقد الإجتماعات للتأكد من نسب التنفيذ ومراحل العمل وتوجيه رؤساء المراكز والقرى وقيادات المحافظة بالنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات لافتًا إلى تقديمه كافة سبل الدعم وتذليل العقبات للإسراع في معدلات التنفيذ بمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي بمراكز المحافظة والانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.

وأشاد المحافظ بجهود الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات المختلفة والنهوض بسبل العيش الكريم خاصة في القرى الأكثر احتياجا وتوفير أسس ومتطلبات الحياة الكريمة لكل مواطن وفقًا لرؤية واستراتيجية مصر 2030 وخطط التنمية الشاملة.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال المرحلة الأولى بإجمالي 149 قرية و894 تابع ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 5 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وصدفا والفتح "ويتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط" وذلك لتطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الإجتماعية والأوضاع الإقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع

مقالات مشابهة

  • صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro
  • حريق يتسبب في توقف مصنع تاتا الهندية لمكونات آيفون
  • وفد اعلامي دولي يبدي اعجابه بمستوى التطوير التحديث في شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانى.
  • ضبط 3 متهمين بحوزتهم هواتف محمولة مهربة جمركيا في مطروح 
  • بكم مقابل الدينار ؟ سعر الدولار في العراق 28 سبتمبر 2024 آخر تحديث
  • بالفيديو...منطاد ضخم يتحطم فوق رؤوس سكان بلدة برازيلية
  • فيما سريع يعلن قصف تل ابيب.. مليشيات الحوثي بصنعاء تختطف طفل يمني بسبب ارتداءه قميص عليه رسم العلم اليمني
  • اختبار قمر روسي-صيني طوره طلاب الجامعات
  • بعد أشهر من طرحها بالأسواق.. كوكاكولا تسحب نكهة سبايسد
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي بمركز أبوتيج