وقّعت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية مذكرة تفاهم في مقر برنامج تشغيل المدن الطبية بمنطقة الرياض.

جاء ذلك بحضور المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية وبرنامج مستشفى قوى الأمن الدكتور صالح بن زيد المحسن، ومدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية وبرنامج مستشفى قوى الأمن اللواء سليمان بن عبدالرحمن الداود، وأمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان.

أخبار متعلقة ينبع.. تدشين "بحَّار" لاستعراض التنوع الحيوي في البحر الأحمرأمير المدينة المنورة: المملكة تقدم الإبداعات التقنية لخدمة السنة الشريفة

بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاستشارات الفنية في المجالات ذات الصلة؛ وقّعت #هيئة_التخصصات مذكرة تفاهم مع @moimsgovsa pic.twitter.com/twJyDnruGT— الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (@SchsOrg) January 4, 2024تعاون في التعليم والتدريب

تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات التعليم والتدريب في برامج الدراسات الصحية المهنية العليا (الدبلومات، الاختصاص الرئيسي، الاختصاص العام)، والبرامج الأكاديمية الصحية، وبرامج القيادة للقطاع الصحي، والتعاون المشترك في مجال البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف والتطوير المهني المستمر، للإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ضمن رؤية السعودية 2030.

وقّع مذكرة التعاون من جانب الخدمات الطبية، الرئيس التنفيذي لبرنامج تشغيل المدن الطبية المهندس ياسر بن غازي العوفي، ومن جانب هيئة التخصصات الصحية، الرئيس التنفيذي للتطوير والتميز المؤسسي المهندس محمد بن ناصر الثنيان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزارة الداخلية هيئة التخصصات الصحية الصحة السعودية الصحة

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، في إجراء الأبحاث والدراسات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

توثيق التعاون العلمي والثقافي والإنتاجي بين الجانبين

وفي هذا الإطار، وقع الدكتور عادل علي أحمد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار، واللواء أ.ح. مهندس إسماعيل سيد محمد رئيس الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم مشترك بين الجانبين؛ بهدف توثيق التعاون العلمي والثقافي والإنتاجي بين الجانبين، وتوجيه الجهود العلمية والإمكانات البحثية والبرامج التدريبية والمشروعات البحثية التطبيقية، بما يحقق الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات ويخدم الخطط التنموية للدولة المصرية على كافة المستويات.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية، والتعاون في مجال حقوق الملكية الفكرية والتصنيع، فضلًا عن وضع آلية تنفيذية في المشروعات البحثية والتعامل مع الجهات المانحة في مجال الدراسات البيئية والتلوث البحري.

و يأتي هذا التعاون تنفيذاً للأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي أعلنها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس 2023، لتحقيق اندماج منظومة التعليم العالي مع مؤسسات الإنتاج في الدولة بهدف سد الفجوة بين برامج التعليم والاحتياجات الفعلية لكل إقليم من أقاليم مصر، طبقًا لأنشطته الاقتصادية التي يتميز بها هذا الإقليم.

التعاون يخدم رؤية مصر 2030

كما يشمل التعاون بين الجانبين جميع الجوانب التعليمية والتطبيقية والإرشادية التي تخدم رؤية مصر 2030، خاصة في ظل أن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد هو الجهة المنوطة بالدراسات العلمية والبحثية المتخصصة في مجال علوم البحار، وله دور ريادي في تنفيذ خطة الدولة للتنمية على كافة المستويات من الدراسات والمشروعات البحثية القومية في مجال البيئة البحرية وتوافر البيانات العلمية باستخدام أحدث التقنيات والتطبيقات ذات الصلة، كما تمثل الهيئة العربية للتصنيع قاطرة الصناعة الوطنية التي تعمل علي خدمة أهداف التنمية الشاملة مع الحفاظ علي الريادة الصناعية في مختلف المجالات مع الالتزام الكامل بمعايير الجودة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي هذه الكليات.. التخصصات المطلوبة والشروط
  • حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • التعليم العالي تنشر حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس
  • وزير التعليم العالي: تطور هائل في منظومة المستشفيات الجامعية خلال 2023-2024
  • منصة ⁧أبشرتوضح..خطوات تنفيذ الكفالة الإلكترونية للمرور وكافة الخدمات
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعلن فتح باب الابتعاث الخارجي لمرحلة البكالوريوس