صدى البلد:
2024-07-13@17:20:00 GMT

ألمانيا ترسل مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

أرسلت ألمانيا حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا، تشمل صواريخ دفاع جوي ومركبات مشاة قتالية ورادارات وشاحنات ومعدات أخرى.

وذكرت وكالة "أوكرينفورم" الأوكرانية، أن ألمانيا زودت أوكرانيا بنظام الدفاع الجوي Skynex بالذخيرة، وصواريخ لنظام الدفاع الجوي IRIS-T SLM، وذخيرة لدبابات Leopard 2 A6، وما يقرب من 10000 طلقة من ذخيرة المدفعية عيار 155 ملم.

وأضفت أن الحزمة تتضمن أيضًا عشر مركبات مشاة قتالية من طراز Marder مع ذخيرة وقطع غيار، ودبابتين لإزالة الألغام من طراز Wisent 1، ودبابة زرع جسر Beaver مع قطع غيار.

بالإضافة إلى ذلك، زودت ألمانيا أوكرانيا برادارين للمراقبة الجوية من طراز TRML-4D، و3350 خوذة قتالية، و30 نظامًا للكشف عن الطائرات بدون طيار، وعشرة رادارات للمراقبة الأرضية من طراز GO12.

تتضمن حزمة المساعدات أيضًا عشر شاحنات زيتروس، وثلاثة قطارات جرارة 8x8 HX81 وشبه مقطورة، و34 مركبة (شاحنات، وحافلات صغيرة، ومركبات صالحة لجميع التضاريس).

كما تلقت أوكرانيا 305 بنادق هجومية من طراز MK 556، و750 ألف طلقة ذخيرة للأسلحة النارية، وأكثر من 1000 شبكة للتمويه الشتوي.

يذكر أنه في عام 2023، حولت ألمانيا حوالي 5.4 مليار يورو من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا وتعهدت بتقديم مساعدات بقيمة 10.5 مليار يورو تقريبًا في السنوات المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مساعدات عسكرية أوكرانيا صواريخ دفاع جوي المانيا من طراز

إقرأ أيضاً:

الناتو يتعهد تقديم مساعدات لأوكرانيا ويطرح تساؤلات بشأن العلاقات الروسية

تعهّد قادة دول حلف شمال الأطلسي الأربعاء خلال قمتهم في واشنطن منح أوكرانيا مساعدات عسكرية، في وقت شككوا فيه بطبيعة العلاقات الروسية المتقاربة مع الصين. 

وأكد القادة توفير مساعدات لكييف بقيمة 40 مليار يورو على الأقل "خلال العام المقبل" لمساعدتها في القتال ضد روسيا.

وجاء في إعلان صادر عن القمة أنه "من خلال مساهمات تناسبية، يعتزم الحلفاء تأمين تمويل أساسي بقيمة 40 مليار يورو بالحد الأدنى خلال العام المقبل، وتوفير مستويات مستدامة من المساعدة الأمنية لأوكرانيا لكي تنتصر".

وقال قادة دول حلف شمال الأطلسي، الأربعاء، إن العلاقات الوثيقة للصين مع روسيا تسبب "قلقا عميقا"، واتهموا بكين بلعب دور رئيسي في مساعدة موسكو في هجومها على أوكرانيا.

وقال قادة الحلف في إعلان صادر عن قمتهم في واشنطن إن الصين "أصبحت عامل تمكين حاسم لروسيا في حربها ضد أوكرانيا من خلال ما يسمى بشراكة 'بلا حدود' معها ودعمها الواسع النطاق للقاعدة الصناعية الدفاعية الروسية".

مقالات مشابهة

  • أستراليا تعلن إرسال أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • «الناتو» يُعمق التعاون مع اليابان وكوريا الجنوبية ويعزز المساعدات لأوكرانيا
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف بقيمة 225 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار لأوكرانيا
  • النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا
  • لأول مرة.. الناتو ينسق رسميًا المساعدات الأمنية والتدريب لأوكرانيا
  • الناتو يتعهد تقديم مساعدات لأوكرانيا ويطرح تساؤلات بشأن العلاقات الروسية
  • بلينكن: دول الناتو بدأت ترسل مقاتلات “إف-16” لأوكرانيا