زنقة 20. الرباط

نعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل الفنان بوجمعة اوجود المعروف ب “باعزيزي” الذي وافته المنية أمس الأربعاء في إحدى مصحات الدار البيضاء عن سنة يناهز 83 سنة بعد معانات طويلة مع المرض.

وذكرت الوزارة أن الراحل اوجود يعتبر أحد من رواد الفن والمسرح بالمغرب بحيث اشتهر منذ الستينيات من القرن الماضي بفضل عروضه المسرحية والأعمال التلفزيونية.

وأشارت الوزراة إلى أن الراحل التحق عن سن مبكرة بعمالقة المسرح، البشير لعلج وبوشعيب البيضاوي وعبد الرحمان الصويري، رحمهم الله، لتبدأ مسيرته الفنية بالمسرح.

وأضافت أن نجم الراحل لمع في فترة الستينات في مجموعة من الأعمال المسرحية والإذاعية والتلفزيونية، التي جسد في غالبيتها دور الخادم الذي كان وراء تلقيبه ب”با عزيزي”.

وعانى الراحل بوجمعة اوجود خلال السنوات الأخيرة من وعكات متتالية أدت إلى تدهور حالته الصحية، سيما مع تقدمه في السن.

وعبرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بهذه المناسبة، عن أصدق تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد، وللأسرة الثقافية والفنية، راجية من العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

غدًا.. عمرو يوسف ضيف برنامج "الراديو بيضحك"

يحل الفنان عمرو يوسف، غدًا ضيفًا على  برنامج "الراديو بيضحك"، الذي تقدمة الإعلامية فاطمة مصطفى في تمام الساعة الخامسة مساءً، ومن المقرر أن يتحدث خلال اللقاء عن مشاركته في فيلم ولاد رزق 3. 


آخر أعمال عمرو يوسف

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان عمرو يوسف، هو فيلم "ولاد رزق 3 -القاضية"، الذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائية، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا، منذ بداية عرضه في السينمات، لذلك إحتل المركز الأول في شباك التذاكر.


أبطال وصناع فيلم "ولاد رزق 3"

 

ويشارك في بطولة فيلم "ولاد رزق 3" كوكبة من الفنانين أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وعلي صبحي، ومن أبرز ضيوف الشرف الملاكم العالمي تايسون فيوري، وكريم عبدالعزيز، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

أحداث فيلم "ولاد رزق 3"

 

وتدور أحداث فيلم "ولاد رزق 3"  في إطار تشويقي أكشن حول بعد خروج المعلم صقر في الجزء الثاني، يتعاون مع شربيني، بينما يقرر الشايب الانتقام من أولاد رزق بعدما أصبحوا مجرمين محترفين وتتوالى الأحداث.

مقالات مشابهة

  • لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 لمواجهة مختلف أشكال الإجرام
  • غدًا.. عمرو يوسف ضيف برنامج "الراديو بيضحك"
  • فعاليات غنائية وموسيقية منوعة في ملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو
  • شيماء سيف تتحدث عن مخاوفها قبل العروض المسرحية
  • حسن مصطفى.. صور نادرة لحياة أبو العيال ناظر مدرسة المشاغبين (شاهد)
  • فوز "عبد الرحمن محمد" بتعليم نجع حمادي في مسابقة معلم متميز مبدع
  • أكتر من ضو… معرض لـ 7 من الفنانين الشباب بغاليري ارت هاوس بدمشق
  • حركة العدل و المساواة السودانية تنعي عبدالرحمن نجل السلطان/ يوسف محمد نورين
  • نقابة المهن التمثيلية تنعي المخرج حسام النبوي
  • شاهد بالفيديو.. ناشط مصري معروف يبدي اعجابه بأغنيات الفنان السوداني الراحل محمد الأمين ويقرأ بانبهار شديد نص أغنيته الشهيرة (أشوفك بكرة في الموعد)