يناير 4, 2024آخر تحديث: يناير 4, 2024

المستقلة/- واصل آلاف رجال الإنقاذ جهودهم للبحث عن ناجين من زلزال يوم رأس السنة الجديدة الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 84 شخصا في اليابان.

و قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في مؤتمر صحفي: “يجب أن نواصل بذل كل جهودنا لإنقاذ الناس، حتى بعد مرور 72 ساعة على وقوع الكارثة”.

تنخفض معدلات البقاء على قيد الحياة بعد 72 ساعة من وقوع الزلزال، وفقًا للمستجيبين للطوارئ.

و تم إنقاذ 156 شخصًا حتى الآن، لكن لا يزال مصير 179 آخرين على الأقل في عداد المفقودين، وفقًا للسلطات.

و لا يزال حجم الأضرار الناجمة عن الزلزال و التسونامي الذي أحدثه غير واضح، حيث يكافح رجال الإنقاذ للوصول إلى المناطق الواقعة في أقصى شمال شبه الجزيرة , حيث يوجد الكثير من القتلى بسبب الطرق المقطوعة.

و لا يزال عمال الأنقاذ يواصلون جهودهم على أمل إنقاذ أكبر عدد ممكن على الرغم من أنتهاء فترة البقاء لمدة ثلاثة أيام ظهر يوم الخميس.

و بعد ثلاثة أيام من وقوع الكارثة، لا يزال من الصعب الوصول إلى 30 قرية، وفقاً لسلطات محافظة إيشيكاوا.

و قالت السلطات أيضًا إن المساعدات المادية تدفقت، لكن العديد من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم ما زالوا معزولين إلى حد كبير عن الغذاء و الماء و الكهرباء و الاتصالات وسط درجات حرارة متجمدة و سوء الأحوال الجوية.

و أضاف: “أولاً وقبل كل شيء، إنها الطريق، فالطرق المقطوعة لا تعرقل إمدادات المساعدات فحسب، بل تعيق أيضًا استعادة الكهرباء و المياه و إشارات الهاتف المحمول و غيرها من البنى التحتية الحيوية”.

و كان هناك ما يقرب من 100 نقطة اختناق و انسداد على طرق المحافظة حتى يوم الخميس، وفقًا لمسؤولي إيشيكاوا.

و التزمت بورصة طوكيو دقيقة صمت بدلا من قرع الجرس لأشارة بافتتاح التجارة، احتراما لأولئك الذين لقوا حتفهم في الزلزال و حادث منفصل في مطار طوكيو هانيدا حيث قتل خمسة من أفراد خفر السواحل و هم في طريقهم لتقديم المساعدات. .

و تعهد كيشيدا يوم الخميس باستغلال ما يقرب من 4 مليارات ين (28 مليون دولار) من الميزانية الوطنية للإغاثة من الكوارث.

المصدر:https://www.reuters.com/world/asia-pacific/japan-quake-death-toll-rises-73-search-survivors-enters-fourth-day-2024-01-04/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: لا یزال

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!

وكالات

حذر إيلون ماسك، بيل غيتس بعدم العبث معه مرة أخرى. وسيواجه المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بمحو ثروته إذا قام بأي محاولة أخرى للمراهنة ضد شركة تسلا.

‎ويعتقد ماسك أنه سيحول شركة صناعة السيارات إلى شركة عملاقة للذكاء الاصطناعي بقيمة مذهلة تبلغ 30 تريليون دولار بمجرد أن تكمل تسلا محورها من بيع السيارات الكهربائية أولاً وقبل كل شيء إلى تشغيل أسطول مربح من سيارات الأجرة الآلية والروبوتات البشرية.

‎وكتب ماسك في تغريدة على إكس : “بمجرد أن تتوصل شركة تسلا إلى حل مشكلة القيادة الذاتية بشكل كامل ولديها [روبوتها] أوبتيموس في حجم الإنتاج، سيتم محو أي شخص لا يزال يراهن بالبيع على المكشوف”. حتى لو كان بيل غيتس”.

‎أصبح التنافس بين الثنائي علنياً بعد تسريب تبادل في عام 2022 يظهر أن أغنى رجل أعمال في العالم رفض دعم العمل الخيري لغيتس عندما علم أن الأخير لا يزال لديه مركز بيعي بقيمة نصف مليار دولار يراهن بها على انخفاض سعر سهم تسلا.

‎وكتب ماسك في الرسائل النصية غير المؤرخة: “آسف، لكن لا يمكنني أن آخذ أعمالك الخيرية بشأن تغير المناخ على محمل الجد عندما يكون لديك مركز بيعي ضخم ضد شركة تسلا، الشركة التي تبذل قصارى جهدها لحل مشكلة تغير المناخ”.

‎بحلول الوقت الذي تسربت فيه تلك الرسائل، كان غيتس يندم بالفعل على توقعاته الهبوطية بشأن شركة تسلا من غير الواضح ما إذا كان لا يزال لديه مركز في الأسهم.

‎ومع ذلك، فإن تحذير ماسك من أنه سيتم “محو” المراكز البيعية المفتوحة على المكشوف أو “Short selling” هو ادعاء جريء لشخص كانت شركته هي الاسم الأسوأ أداء في مؤشر S&P 500 هذا العام.

‎انخفضت مبيعات سيارات تسلا بنسبة 6.6% خلال النصف الأول من العام، لقد كافحت Cybertruck الخاصة به لتلبية توقعاتها العالية؛ وأخيراً دفن هدف تسلا المتمثل في زيادة الحجم من 1.8 مليون سيارة كهربائية العام الماضي إلى 20 مليوناً بحلول عام 2030.

 

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خبير عن مفاوضات غزة: نتنياهو لا يزال يراوغ
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو