بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي تسريح قوات الاحتياط بسبب الأزمات الاقتصادية الكبيرة التي تضرب دولة الاحتلال، والتي تسببت في توقف الانتاج وكافة مناحي الحياة بالأراضي المحتلة.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال قد أعلن أن بعض جنود الاحتياط سيعودون إلى عائلاتهم ووظائفهم هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن هذا سيوفر راحة كبيرة للاقتصاد ويسمح لهم باستجماع القوة للأنشطة القادمة.

وفي سياق متصل أعلن جيش الاحتلال إصابة 5 جنود بجروح خطيرة خلال عملية في قطاع غزة، بحسب ما ذكرت صحيفة «إسرائيل اليوم» مشيرة إلى أن جندي أصيب بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة خلال عملية في منطقة جنين، كما أصيب جنديان بجروح متوسطة وخفيفة نتيجة شظايا أثناء العدوان على معسكر نور الشمس في منطقة طولكرم، وتم نقل الجنود إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم إبلاغ ذويهم. 

 كما أطلقت الفصائل صاروخا مضادا للطائرات على مروحية تابعة لسلاح الجو كانت على حدود قطاع غزة، ولم تعلن قوات الاحتلال عن وقوع قتلى أو مصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة جيش الاحتلال قوات الاحتلال جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود سوريين إثر ضربة إسرائيلية بريف دمشق

أفادت "الوكالة العربية السورية" للأنباء بمقتل 5 سوريين إثر ضربة إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة الرسمية السورية عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي شن ضربة جوية حوالي الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم من جهة الجولان السوري المحتل استهدفت موقعا عسكريا على الحدود السورية اللبنانية".

وأكد المصدر العسكري، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، أن الضربة الجوية التي وقعت قرب بلدة كفير يابوس في ريف دمشق أدت لمقتل 5 عسكريين وإصابة آخر بجروح.

مصدر عسكري: حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية ــ اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح pic.twitter.com/TcMjWqPaJK

— الوكالة العربية السورية للأنباء – سانا (@SanaAjel) September 27, 2024

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية قالت أمس الخميس إن 23 سوريا قتلوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة يونين في سهل البقاع شرق لبنان.

وأضافت الوكالة نقلا عن رئيس بلدية يونين أن الغارة أسفرت أيضا عن إصابة 8 أشخاص بينهم 4 لبنانيين بجراح طفيفة.

وقالت إن الضحايا عمال سوريون كانوا يستأجرون مبنى بالقرب من محطة للمحروقات.

وتشن إسرائيل منذ الاثنين الماضي، غارات مكثفة على لبنان هي الأعنف منذ بداية القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ نحو عام.

وقد أسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، وإصابة نحو 2600 آخرين بجروح، ونزوح عشرات الآلاف من السكان.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءين في الاحتياط للحملة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توزيع معدات ووسائل قتالية على جنود الاحتياط بشكل طارئ
  • مقتل 5 جنود سوريين إثر ضربة إسرائيلية بريف دمشق
  • مقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة
  • إصابات خطيرة في رأس دراجة!
  • إصابات في قصف طائرات الاحتلال منزلا بجباليا البلد شمال قطاع غزة
  • إصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين وسط غزة
  • تزايد أعداد المصابين بالاضطرابات النفسية بين صفوف جنود الاحتلال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استدعاء لوائين من الاحتياط في الشمال
  • خسائر فادحة في صفوف الاحتلال الإسرائيلي بعد 355 يوما من العدوان على غزة