وكالة الصحافة المستقلة:
2024-10-05@00:17:41 GMT

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم أيران

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

يناير 4, 2024آخر تحديث: يناير 4, 2024

المستقلة/- أعلن ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن انفجارين مدمرين أسفرا عن مقتل 84 شخصا خلال إحياء ذكرى اغتيال قاسم سليماني على يد الولايات المتحدة.

و نشرت الجماعة الإسلامية المتطرفة بيانا على قنواتها التابعة على تطبيق تيليغرام أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم قائلة إن اثنين من أعضائها “قاما بتفجير سترتيهما الناسفتين”.

انفجرت قنبلتان في مدينة كرمان الإيرانية يوم الأربعاء و قتلت العشرات الذين تجمعوا لإحياء ذكرى وفاة سليماني، القائد العام الإيراني البارز الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في العراق عام 2020.

و يعتبر الهجوم الأكثر دموية على الأراضي الإيرانية في تاريخ الجمهورية الإسلامية الممتد 45 عامًا.

و في وقت سابق ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن مفجرين انتحاريين ربما نفذوا الهجمات.

و ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) التي تديرها الدولة أن لقطات كاميرات المراقبة من الطريق إلى مراسم إحياء ذكرى الشهداء في مقبرة الشهداء في كرمان أظهرت بوضوح مهاجمًا انتحاريًا يقوم بتفجير عبوات ناسفة.

و ذكرت الوكالة نقلا عن ما أسمته “مصدرا مطلعا” أن “سبب الانفجار الثاني هو نفسه على الأرجح”.

قُتل سليماني في هجوم بطائرة أمريكية بدون طيار في مطار بغداد عام 2020. و كان مسؤولاً رفيع المستوى في الحرس الثوري الإسلامي و قائد فيلق القدس النخبوي، المسؤول عن حملات الجمهورية الإسلامية في الخارج.

و أعلنت إيران يوم حداد يوم الخميس، كما دعت السلطات إلى احتجاجات حاشدة يوم الجمعة عندما ستقام جنازات ضحايا الانفجارات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية، ورئيس الدورة، علي صالح مرسي، أن الاجتماع للجامعة العربية على مستوي المندوبين جاء بناءً على طلب لمندوبين عن جمهورية العراق ولبنان.

وقال، خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات في لبنان، المذاع على إكسترانيوز، اليوم الخميس، إن الاجتماع يأتي في دورة غير عادية لمناقشة تقديم المساعدات للجمهورية اللبنانية بخصوص النازحين واللاجئين وبشكل عاجل في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني.

وتابع، أن الجامعه العربية تؤكد موقفها الثابت للجمهورية اليمنية المتضامن مع لبنان حكومة وشعبًا والإدانة الشديدة للعدوان الغاشم والمتصاعد، والدعم الكامل إلى لبنان في مواجه العدوان، وتحميل إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير، والتحذير من تداعيات استمراره على لبنان، بما قد يؤدي غلى اشتعال حرب إقليمية شاملة.

وأوضح، أن العدوان على لبنان يهدد المنطقة بأسرها، وهناك دعوة بأهمية قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته بوقف العدوان، لافتًا إلى أن الاجتماع اليوم هو تأييد وتضامن وتقديم الدعم العاجل إلى لبنان إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم، وتقديم المساعدات للنازحين واللاجئين في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني.

وانطلق - منذ قليل - الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس، لبحث التحرك العربى للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلى.

وصرّح السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، بأن الاجتماع عقد بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • علاقته بقاسم سليماني وقرابته من حسن نصرالله.. ما نعرفه عن هاشم صفي الدين
  • هجوم للحوثيين والمقاومة العراقية.. والاحتلال يعلن اعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم على مقر استخبارات تابع لحزب الله في بيروت
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان
  • النصر القاهري يضم المهاجم النيجيري سليماني لمدة موسمين
  • بايدن يوضح موقفه من إمكانية مهاجمة إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية
  • بايدن: لا ندعم أي هجوم إسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية
  • مندوب لبنان: على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته ومنع انفجار الشرق الأوسط
  • هل تشن إسرائيل هجومًا على المنشآت النووية الإيرانية ؟