فتح المدير العام للأمن الداخلي بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تحقيقا ابتدائيا معمقا في حادثة تسلل الشاب رحماني مهدي بهدف الهجرة غير الشرعية عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار وهران الدولي في الساعة الثامنة و 5 دقائق صباحا يوم 28 ديسمبر 2023 في رحلتها المتجهة إلى مطار أورلي حيث ضبط هناك، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وقد كشفت التحقيقات التي باشرتها المديرية العامة للامن الداخلي بعين المكان مايلي:

-تحديد المسؤولية المباشرة لـ7 من موظفي المديرية العامة للامن الوطني بشرطة الحدود بالإضافة إلى المحافظ رئيس الفرقة الثانية لشرطة الحدود بمطار وهران وعميد الشرطة المكلف بأمن المطار .

كما كشفت التحقيقات أيضا عن المسؤولية المباشرة لتقني ميكانيكي بالخطوط الجوية الجزائرية لتمتد المسؤوليات من الناحية الإدارية إلى المدير التقني التابع للخطوط الجوية الجزائرية ومدير مطار وهران والمدير الجهوي للمؤسسة الوطنية لتسيير المطارات بوهران .

وسيتبع ذلك اتخاذ اجراءات ادارية تشمل المسؤولين الجهويين والمركزيين بالمديرية العامة للأمن الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجویة الجزائریة

إقرأ أيضاً:

صنعاء تحدد موعد تشكيل الحكومة الجديدة وتكشف عن مسارات هامة سترافق التغيرات الجذرية المرتقبة ( تفاصيل)

صنعاء تحدد موعد تشكيل الحكومة الجديدة وتكشف عن مسارات هامة سترافق التغيرات الجذرية المرتقبة ( تفاصيل)..صنعاء تحدد موعد تشكيل الحكومة الجديدة وتكشف عن مسارات هامة سترافق التغيرات الجذرية المرتقبة ( تفاصيل)

الجديد برس| خاص|

كشف قائد حركة أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، عن الموعد المحدد لتشكيل الحكومة الجديدة بصنعاء.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز له مساء اليوم، بمناسبة السنة الهجرية الجديدة: “في بداية هذا العام وضمن مسؤولياتنا، نعمل على تشكيل الحكومة، والانطلاقة لتصحيح القضاء”، موضحاً أن تشكيل الحكومة سيكون خلال الشهرين الأولين من العام الجديد.

وفند قائد حركة أنصار الله الأسباب التي عملت على تأخير تشكيل الحكومة، والتغيرات الجذرية التي كان قد أعلن عنها في ذكرى المولد النبوي.. مؤكداً أن هناك بعض المتغيرات التي طرأت ومنها عملية طوفان الأقصى، ما حول الويات صنعاء نحو الاهتمام بذلك في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأشار الحوثي، بأنه يجري التحضير المستمر للتغيير الحكومي وكان العمل في عدة مسارات أساسية، منها مراجعة لهياكل ونظم الحكومة ووزاراتها ومؤسساتها، وتشخيص مكامن الخلل والتضخم والتداخل فيها، وكذلك استقبال الترشيحات والاقتراحات المتعلقة بمسألة التعيينات والمسؤولين والموظفين، إضافةً إلى إعداد موجهات برنامج عمل الحكومة لضبط مسار عملها بعيداً عن الشتات، وبما يساعدها على تحديد أولوياتها.

وأكد أن هذه المسارات أخذت وقتا طويلا، معلناً بالحديث عن تفاصيل كثيرة سيتم الحديث عنها مع إعلان الحكومة خلال شهر محرم وصفر.

مقالات مشابهة

  • فينيسيوس جونيور يعتذر ويوجه رسالة لجماهير السامبا
  • السفير اليوناني يبحث عودة الشركات اليونانية للعمل في بنغازي واستئناف الرحلات الجوية المباشرة
  • Ooredoo شريك المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي
  • شراء تذاكر الجوية الجزائرية أو الطاسيلي عبر ECCP
  • بعد قليل.. «التعليم» تكشف بالأدلة تفاصيل ما أثير حول امتحان الكيمياء
  • تفاصيل توجيهات هامة من كامل الوزير بشأن المصانع: لا توقف لأي سبب
  • صنعاء تحدد موعد تشكيل الحكومة الجديدة وتكشف عن مسارات هامة سترافق التغيرات الجذرية المرتقبة ( تفاصيل)
  • حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بآسفي
  • تأسيس أكاديمية خاصة بالخطوط الجوية الجزائرية
  • تدشين المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية