قال الشيخ إبراهيم أبو عليان شيخ مشايخ سيناء، إن المؤامرة على قطاع غزة تمتد إلى سيناء، لافتاً إلى أن الدولة المصرية تبذل جهوداً كبيرة في القضية الفلسطينية، وأن مصر لن تغلق معبر رفح نهائياً.

وأضاف أبو عليان خلال استضافته في برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري"، أن 140 شاحنة تدخل لقطاع غزة عبر معبر رفح يومياً، موضحاً أنه لا وجود للأنفاق في سيناء، منوهاً أن الدولة المصرية أن 2014 قامت بهدم جميع الأنفاق في سيناء.

وأوضح أن إسرائيل ترفض حل الدولتين وتغلق الطرق المؤدية للسلام، مشيراً إلى أن مخطط التهجير مرفوض تماماً جملة وتفصيلاً، معقباً إسرائيل تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة فلسطين القضية الفلسطينية الرئيس السيسي سيناء مصطفى بكري الدولة المصرية الشعب الفلسطيني حل الدولتين صدى البلد أخبار الرئيس السيسي تهجير الفلسطينين التهجير مخطط التهجير إسرائي

إقرأ أيضاً:

«بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء

قال الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث الصحراء بجنوب سيناء، إنّ محافظة جنوب سيناء تشهد تنمية عظيمة في كل القطاعات، والتي تعتبر ملحمة استكمالا لما حدث في نصر أكتوبر 1973، موضحا أنّه منذ 2014 تم إنفاق ما يزيد عن 530 مليار جنيه لتحسين البنية التحتية من طرق وأنفاق وشبكات كهرباء، ما يساهم في زيادة وجذب الاستثمار في شبه جزيرة سيناء.

تنمية شبه جزيرة سيناء

وأضاف «زغلول»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية سعت إلى دعم البعد الاستراتيجي لمحافظة جنوب سيناء من خلال ملء الفراغ السكاني، ما يساهم في إحداث تنمية بشبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أنّ المساحات المزروعة والمستصلحة في سيناء تجاوزت 175%، إذ بلغت 103 آلاف فدان عام 2014، ولكن الآن أصبحت 285 ألف فدان، مؤكدا أن هذا الرقم ليس قليلا بالنسبة للتحديات التي تواجه التنمية الزراعية بالمناطق الصحراوية.

إنشاء بنية تحتية في جنوب سيناء

وتابع: الدولة المصرية أنفقت الكثير لتوفير بنية تحتية في جنوب سيناء، بهدف المساهمة في نجاح الاستثمارات بها، لافتا إلى أنّ الدولة أنشأت محطة معالجة مصرف بحر البقر التي تنتج 5.6 مليون متر مكعب يوميا لاستصلاح 250 ألف فدان.

مقالات مشابهة

  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي
  • تصريح مثير للجدل للممثلة إلهام شاهين حول القضية الفلسطينية
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • طرح معارك «العبور» و«المزرعة الصينية» في اللعبة الحربية المصرية «أبطال سيناء» تزامنا مع ذكرى النصر
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • السيسي: مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية