قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية لن تسعى إلى الحرب مع إسرائيل أو مع أي دولة أخرى، لافتاً إلى أن الدولة المصرية لديها القدرة على الدفاع عن أرضها.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة "صدى البلد " أن مصر حجر الزاوية في المنطقة، وهي تعد بوابة السلام، موضحاً أن الأمن القومي المصري خط أحمر.

وأوضح أن القوات المسلحة المصرية على خط المواجه، مشيراً إلى أن الجيش المصري لديه كافة الاستعدادات لمواجهة أي خطر يدرأ على الحدود المصرية، معقباً هناك محاولات لجر مصر إلى حرب مع إسرائيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبطال القوات المسلحة إقالة نتنياهو التحديات الجيش الجيش المصري الحدود المصرية الحرب على غزة الحرب على مصر الحرب مع مصر الدولة المصرية الرئيس السيسي القوات المسلحة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. هشام الحصري: إلقاء الحكومة بيانها أمام البرلمان يوم مهم في تاريخ مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الحكومة ستلقي بيانها أمام البرلمان اليوم بعد اكتمال تشكيلها، وهذا يوم مهم في تاريخ الدولة المصرية، متمنيا أن يكون هذا التشكيل الحكومي جيد.

وأكد «الحصري»، خلال لقائه، عبر فضائية إكسترا نيوز، ثقته في كل الوزراء، فهم على قدر المسؤولية في ظل تحديات صعبة للغاية تواجه الدولة المصرية وطموحات المواطن المصري بتخفيف الضغوط عليه، وذلك في ضوء المتغيرات العالمية التي يشهدها العالم أجمع بعد الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات أزمة كورونا وصولا للحرب على قطاع غزة.

وأضاف: «نسير بخطوات نحو حياة أفضل للمواطن المصري»، موجها الشكر والتقدير للحكومة المصرية السابقة، ملتمسا لهم العذر إذ تولي المسؤولية في ظل أزمات وظروف عالمية صعبة، معربا عن ترحيبه بالحكومة الجديدة: «أنتم أمام تحديات صعبة وقوية، ولكن قدرتنا كمصريين نسيطع تخي أي صعاب وأتمنى يكون الانطلاق لآفاق أوسع وأفضل للتخفيف على المواطن المصري».

وأشار إلى أن يتم الاهتمام بالمزارع المصري بشدة، إذ إنه يعتبر أساس التنمية في مصر، فالزراعة هي التي تقود عجلة التنمية، فبناء عليها يمكن التصدير والصناعة والإنتاج الغذائي وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، والذي يعد أحد مقومات الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: حماية الأمن القومي المصري على رأس أولويات الدولة في ظل الصراعات الإقليمية القائمة
  • مصطفى بكري: محافظ الدقهلية إنسان ولكنه حاسم ونزيه وشريف
  • نقيب الفلاحين: الفلاح حاز على تقدير واهتمام الدولة في الفترة الأخيرة
  • "نقيب الفلاحين": مصر اتخذت الكثير من الإجراءات من أجل دعم الفلاح ماليًا
  • رئيس الوزراء: نحن في مرحلة بناء الدولة بما يليق بمستوى المواطن المصري
  • مصطفى إبراهيم يكتب: «ابدأ».. خطوة نحو مستقبل مزدهر
  • مصطفى بكري ينعى والدة الإعلامي محمد شردي
  • بالفيديو.. هشام الحصري: إلقاء الحكومة بيانها أمام البرلمان يوم مهم في تاريخ مصر
  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين