بوابة الوفد:
2024-10-03@08:52:48 GMT

Google Bard Advanced قادم.. هل يكون مجانيًا

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

Google Bard Advanced قادم، وقد يمثل المحاولة الأولى للشركة لتحصيل رسوم مقابل برنامج chatbot يعمل بالذكاء الاصطناعي. يُظهر الكود الموجود على موقع Bard الإلكتروني فرصة الحصول على برنامج Bard Advanced مجانًا لمدة ثلاثة أشهر، مما يعني أنه سيأتي مقابل تكلفة بعد ذلك. قام مستخدم X (تويتر سابقًا) Bedros Pamboukian بمشاركة الكود المكتشف، والذي يتضمن أيضًا رابط Google One القديم.

قد يعني هذا أنه سيُطلب من المستخدمين الحصول على اشتراك Google One للوصول إلى Bard Advanced.


أعلنت Google لأول مرة عن Bard Advanced في ديسمبر 2023 جنبًا إلى جنب مع نموذج اللغة الكبير الجديد المزود بالذكاء الاصطناعي Gemini وجهاز كمبيوتر فائق الذكاء الاصطناعي من Google Cloud. وأوضح ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، في منشور بالمدونة، أن نموذج Gemini هو النموذج الأكثر قدرة من Google حتى الآن، مع القدرة على "الفهم والتفكير بسلاسة حول جميع أنواع المدخلات من الألف إلى الياء، وهو أفضل بكثير من النماذج متعددة الوسائط الحالية". الجوزاء لديه ثلاثة أحجام: الجوزاء الترا، الجوزاء نانو و الجوزاء برو، مع بارد يستخدم الأخير. Gemini Ultra ليس متاحًا للعامة بعد، لكن Google ذكرت أنها ستكون القوة الدافعة وراء Bard Advanced.

أما بالنسبة لتوفر Bard Advanced، فإن الكود المذكور أعلاه يشير إلى أنه يمكن ربطه بـ Google One (على الرغم من أنه من غير الواضح ما هي فئة الاشتراك المطلوبة) ولكن لم يتم تأكيد أي تفاصيل حتى كتابة هذه السطور. تقوم Google حاليًا باختبار قدراتها مع مجموعة صغيرة (وهذا قد يكون أيضًا سبب ظهور الكود). لا يوجد تاريخ محدد لإصدار Bard Advanced حتى الآن، لكن جوجل قالت في ديسمبر إنها ستكون متاحة "في أوائل العام المقبل"، لذا يمكن إطلاقها في أي وقت.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين

طرحت غوغل ميزة البحث باستخدام الفيديو لـ Google Lens التي أعلنتها خفي مؤتمرها Google I-O، بشكل تدريجي.

وتسمح هذه الميزة، بالعثور على محتوى الفيديو بناءً على المقاطع التي يلتقطونها بكاميرا الهاتف، وتهدف إلى تحسين طريقة اكتشاف المُستخدمين للمحيط والتفاعل معه.
ووفق موقع "Android Authority" المُتخصص في التكنولوجيا، فإن غوغل أدخلت تحسينات كبيرة على Google Lens منذ إصدارها الأول في 2017.
ويوضح الموقع، أن ميزة البحث الجديدة بدأ طرحها على أجهزة Android.

ويمكن إرسال مقطع الفيديو إلى أداة Google Lens، عبر الدخول إلى الأداة والضغط باستمرار على زر الغالق لتسجيل مقطع فيديو قصير، للاستفسار، فتقدم Lens نتائج بحث بناءً على الأسئلة المطروحة.
ووفق الموقع، تسهل هذه الميزة العثور على إجابات عندما لا تكون الصورة كافية، على سبيل المثال، يمكن طلب معلومات عن عطل في مُنتج  عند تشغيله.

وتأتي هذه الميزة التي تُطبق فعلياً، تزامناً مع وعود شركة آبل لمستخدميها عبر Apple Intelligence بالقدرة على تحويل كاميرا iPhone 16 إلى محرك بحث مرئي أيضًا.

مقالات مشابهة

  • الكويت تخفف معاناة اليمنيين بمخيم طبي مجاني في مارب
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: لا تتردد في قراراتك
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الهوائية.. لا تقارن نفسك بالآخرين
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: فرصة ذهبية لتحقيق حلمك
  • وفاة شقيقة زكي عبدالتواب حسنين
  • طائرة الأهلي يضم أحمد إبراهيم قادمًا من بتروجت
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: أدوار جديدة في العمل
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • قيادي حوثي للجزيرة نت: رد اليمن على استهداف الحديدة قادم